دبي-الوطن
في خطوة تعكس التوجه المشترك نحو التعاون في مجال التحكيم الدولي، أعلن مركز دبي للتحكيم الدولي (DIAC) ومحكمة شنجن للتحكيم الدولي (SCIA) عن توقيع مذكرة تفاهم من خلال حفل افتراضي عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد. ويعكس هذا التحالف الاستراتيجي التزام الطرفين بتطوير وتحسين آليات ووسائل حل المنازعات ويؤكد على الرؤية والأهداف المشتركة لمركز دبي للتحكيم الدولي ومحكمة شنجن للتحكيم الدولي.

وتهدف مذكرة التفاهم التي تم توقعيها إلى تمهيد الطريق للتطور والتميز في مجال التحكيم الدولي، والاستفادة من قدرات الطرفين المشتركة لتقديم مستوى عالمي من الممارسات وتوفير وسائل بديلة لتسوية المنازعات لا لمجتمع الأعمال الدولي.
ولتعزبز التعاون بين الطرفين، نصت مذكرة التفاهم على إنشاء قاعات مشتركة لجلسات التحكيم SCIA-DIAC في المقر الرئيسي لمحكمة شنجن للتحكيم الدولي في برج محكمة شنجن للتحكيم الدولي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، صرح الدكتور طارق الطاير، رئيس مجلس إدارة مركز دبي للتحكيم الدولي: “تتماشى هذه المذكرة مع الرؤية المشتركة لمركز دبي للتحكيم الدولي ومحكمة شنجن للتحكيم الدولي. حيث تهدف هذه الشراكة إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال التحكيم، وترسيخ مكانتنا والسعي معاً للارتقاء بمعايير التحكيم الدولي. ”
وأضاف الدكتور ليو شياو تشون، رئيس محكمة شنجن للتحكيم الدولي قائلاً: ” لا يمثل اليوم مجرد ختام لمباحثاتنا وجهودنا المشتركة فقط، بل هو أيضًا فرصةً لتحديد اتجاه التعاون في المستقبل. نتطلع معا إلى تحقيق نقلات نوعية في مجال التحكيم الدولي عندما نجمع بين خبرات وقوة كل من محكمة شنجن للتحكيم الدولي ومركز دبي للتحكيم الدولي.”
وتشهد العلاقات الاقتصادية بين الإمارات العربية المتحدة والصين ازدهاراً مستمراً وتطوراً سريعاً مما جعلهما شريكين رئيسيين في التجارة والاستثمار على الساحة العالمية. وبشكل خاص، تعتبر دبي وشنجن من أكثر المدن ابتكارا والأسرع نموًا في منطقتيهما، لذا تعد الروابط بينهما بمثابة نموذجًا للنمو والابتكار والتعاون. وتعزز الشراكة بين مركز دبي للتحكيم الدولي ومحكمة شنجن للتحكيم الدولي الرؤية المستقبلية، وتقود مسار المساعي الاقتصادية العالمية من خلال الأهداف المشتركة والمنافع المتبادلة بين الطرفين.
حول محكمة شنجن للتحكيم الدولي (SCIA):
تأسست محكمة شنجن للتحكيم الدولي في عام 1983، والتي استمرت في التطور، لتواكب الانفتاح والازدهار التدريجي والتعاون الدولي في الصين، تقدم المحكمة خدمات تمتد إلى 140 دولة مع فريق متنوع من المُحكمين من 114 دولة، مما يضعها في مكانة رائدة في التحكيم الدولي على مستوى العالم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

طنجة تهتز على محاولة اغتيال على طريقة المافيا في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجناة

تواصل فرقة مكافحة العصابات التابعة لولاية أمن طنجة تحرياتها، من أجل التوصل إلى هوية الجاني الذي قام بإطلاق عيارات نارية على أحد الأشخاص أمس الآحد بمنطقة دار التونسي بمدينة طنجة، مما استنفر مختلف السلطات المختصة.

وعلم » اليوم 24″ بأن الضحية أصيب بجروح متفاوتة الخطورة، حين كان  يسير على متن سيارته  على مستوى شارع مولاي علي الشريف، بالقرب من ثانوية علال الفاسي، حيث باغثته سيارة على متنها عدة أشخاص، وعمد أحدهم على إطلاق ثلاثة رصاصات من بندقية صيد أصابته بجروح بليغة على مستوى فخده وبطنه.

وأضاف المصدر ذاته، أنه  تم نقل الضحية على وجه السرعة نحو قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس، قبل أن يتم تحويله إلى مصحة خاصة، لتلقي العلاجات الضرورية نظرا لإصابتهما بجروح وصفت بـ“الخطيرة”، ورجحت المصادر أن يكون سبب إطلاق النار هو تصفية الحسابات بين الطرفين.

ولم يتأت للمصالح الأمنية إيقاف مرتكب هذه الجريمة، الذي لاذ بالفرار مباشرة بعد إطلاقه النار، مخلفا استنفارا أمنيا لدى السلطات المعنية التي مازالت تباشر تحقيقها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كلمات دلالية النيابة العامة المختصة تصفيات الحسابات بين الطرفين . ثلاثة رصاصات جروح متفاوتة الخطورة فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن طنجة قسم المستعجلات منطقة دار التونسي

مقالات مشابهة

  • طنجة تهتز على محاولة اغتيال على طريقة المافيا في وضح النهار.. والشرطة تبحث عن الجناة
  • مواعيد تقديم خدمات الترخيص المتنقل في الأزرق
  • رضوان جيد حكما لنهائي كأس العرش بين الجيش والرجاء
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • «التضامن»: بناء وتطوير 1200 حضانة طفولة مبكرة و43 مركز أسرة
  • البنك الدولي يطلق منصته الموحدة لتعزيز حلول الضمانات وتبسيط الإجراءات
  • حكم سابق يطالب بإيقاف قمر الدولة لنهاية الموسم بسبب صورة إمام عاشور
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • المغرب وألمانيا يبرمان تحالفا في مجال المناخ والطاقة
  • البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل