بوابة الوفد:
2024-09-16@18:14:28 GMT

بيطرى قوص يحصن 7015 رأس ماشية

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

صرح الدكتور قدري الشعيني رئيس مركز ومدينة قوص جنوب محافظة قنا، اليوم الأربعاء، ان قسم الوقاية بالإدارة البيطرية قام بتحصين 7015 من رؤوس الماشية من الأبقار والجاموس ضد امراض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع، وذلك في اطار خطة الادارة للقضاء على الأمراض المعدية والمستوطنة.  

واضاف رئيس المركز، ان قسمي الرعاية التناسلية والعلاج تمكنا من مناظرة 17 حالات ضد امراض الباطنة والامراض المُحدة من نسب الاخصاب كالتهاب الضرع والالتهاب الرحمي(التهاب رحمي - التهاب رحمي عفن)

 كما ان قسم الارشاد عقد 19 ندوات تثقفية لصغار المربين حول طرق التغذية الصحية للماشية وكيفية تتبع الحالة الصحية لها، هذا فضلا علي ان قسم المجازر و التفتيش عن اللحوم قام بالأشراف علي ذبح 233 راس ماشية بمجزري قوص وحجازة.

 

وعلى صعيدا اخر، صرح الدكتور قدري الشعيني رئيس مركز ومدينة قوص ان قصر ثقافة قوص، اقام عدداً من الفعاليات الثقافية خلال شهر اغسطس الماضي ، في إطار تنفيذ خطة دور الثقافة التي تهدف الي رفع المستوى الثقافي لدي الجماهير لاسيما بالتزامن مع فترة العطلات الصيفية لطلاب المدارس والجامعات.  

واوضح رئيس المركز ان الفعاليات شملت عقد ندوات وورش ومحاضرات ثقافية شارك فيها  295 مُشارك، فضلا عن عقد فعاليات اخري عبر تقنية " اونلاين"، مشيرا الي التنوع الموضوعي لتلك الفعاليات حيث شملت عقد محاضرات عن " البرمجة باستخدام برنامج المفكرة " و محاضرة عن "البيئة المصرية واثرها علي اعمال الفنانين التشكيلين " ورش  لاكتشاف المواهب " غناء – انشاد ديني – القاء " ورش حكي بعنوان "الاجتهاد في العمل "

 كما تم  تنظيم ورشة عمل  للفنون التشكيلية  لـ " تنفيذ مقلمة من خامات البيئة" ، كما شملت الفعاليات عقد امسيات شعرية وتقديم عروض وافلام سينمائية للأطفال  واقامة مسرحا للعرائس

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطب البيطرى مركز قوص قنا تحصين الماشية

إقرأ أيضاً:

البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات

كشف ياسر عبدالله، مساعد وزير البيئة ورئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات، خطة وزارة البيئة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات وخلق فرص استثمارية كبرى.

وأوضح خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة البيئة على استعداد كامل لتقديم الدعم الفني اللازم من خلال تقييم عملية المعالجة والتخلص الآمن من المخلفات الموجودة في المحافظات.

استشاري: مصر تصدر الكهرباء لعدة دول.. ونعمل على مشروع عملاق مع السعودية خبير: استخدام الإنسان للفريونات في المكيفات أدى إلى ثقب الأوزون

وأشار عبدالله، إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة من المخلفات بإعادة تدويرها وتنظيمها ورفع كفاءتها وتحقيق الاستفادة القصوى منها بما ينعكس على خلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

وتابع رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات: بدأنا تدريجيا في تدوير المخلفات، ووصلنا إلى 30% من عملية التدوير الكلي للمخلفات، ويوجد وخطط بالوصول إلى نسبة 60% خلال المرحلة المقبلة.

وأشار أيضًا، إلى أن هناك توجيهات من الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بمتابعة وتقييم منظومة إدارة المخلفات فى كافة مراحلها على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تشدد على ضرورة المراقبة المستمرة للمنظومة وعمليات التشغيل بمواقع العمل وكمية المخلفات المجمعة وآليات التعامل الآمن معها.
 

مقالات مشابهة

  • "البيئة" تُحدث معايير ومواصفات مياه الشرب غير المعبأة للحفاظ على الصحة
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات
  • وزارة البيئة: وصلنا إلى 30% من التدوير الكلي للمخلفات
  • الحكومة تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس يتوجه بالشكر للحضور الملاييني المهيب في الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي
  • الرئيس المشاط يتوجه بالشكر للحضور الملاييني المهيب في الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي
  • الهلال الأحمر بالباحة يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية بعدد من الفعاليات
  • قائد الثورة يتوجه بالدعوة للشعب اليمني بالخروج المليوني غير المسبوق يوم غد في الفعاليات الكبرى للمولد النبوي