تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز اليوم الأربعاء.

وأسفرت الحملات عن تحرير 209 محاضر تموينية متنوعو، ما بين 100 محضر مخالفات مخابز، و109 محاضر أسواق؛ لوجود مخالفات نقص وزن، وتجميع، وبيع سلع مجهولة المصدر، وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة، وبيع بأزيد من السعر الرسمي، وعدم الإعلان عن الأسعار، وهذا تضمن ضبط 5 أطنان مواد غذائية بدون مستندات، و11 شيكارة دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء .

جامعة المنوفية تحصد جوائز مالية قيمة بمسابقة رالى مصر لريادة الأعمال بمدينة العلمين رئيس جامعة المنوفية يشهد افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للحاسبات والمعلومات

وأشار المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين  إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها  تحرير محضر جنح مركز منوف ضد المدير المسئول عن مخبز بلدي للتصرف فى كمية قدرها 11 شيكارة دقيق بلدى بقصد بيعها فى السوق السوداء ، وتجميع 147 بطاقة تموينية للتربح منها دون وجه حق، ومحضر جنح مركز قويسنا ضد المدير المسئول عن مصنع للحلوى وبحوزته 2 طن سكر ، 2 طن دقيق فاخر ، 1 طن زيت طعام بدون مستندات مجهول المصدر ،وتم تحرير محاضر بتلك الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وأكد  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية على أهمية تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون بكل الحسم حيال المخالفين .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التجارة الداخلية الإعلان عن الأسعار الحملات التموينية الحملات التفتيشية الغش التجاري تكثيف الحملات التموينية تحرير محاضر حملات التموين محافظ المنوفية مديرية التموين والتجارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحالّ العامة والمحال التجارية ومحطات تموين السيارات.

وشددت المحافظ، على التأكد من الالتزام بالقرارات والقوانين التموينية وتوافر السلع وفقًا للاشتراطات المقررة والالتزام بإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان.

في سياق ذلك، أسفرت الحملات التموينية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين، عن تحرير 2962 محضرًا متنوعًا.

حيث تمكنت الحملات من ضبط 2037 محضرًا، متنوع نتيجة للمرور على المخابز تمثلت في: «إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم تمكين، عدم الالتزام بمواعيد تشغيل، تجميع خبز وبطاقات تموينية، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم صرف بونات، توقف عن الإنتاج، عدم نظافة أدوات العجين وتصرف وتجميع».

كما تمكنت الحملات من ضبط 891 محضرًا نتيجة للمرور على الأسواق عبارة عن: «لحوم مكشوفة وذبح خارج المجاز الحكومية، دون ترخيص، مجهول المصدر، غير صالح للاستهلاك الآدمي، انتهاء صلاحية، بيع بأزيد من السعر، عدم إعلان عن الأسعار، سجلات، غش تجاري، دون بيانات، تجار تموينيين، بالإضافة إلى تحرير 34 محضر مواد بترولية».

مقالات مشابهة

  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • حملة تموينية تضبط 6 طن دقيق مدعم قبل ترويجه بالسوق السوداء
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • 72 مخالفة تموينية وضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بأبشواى
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم