الوطن:
2024-07-01@15:34:46 GMT

رئيس «مرسى مطروح»: رفع 60 ألف طن قمامة خلال 3 أشهر

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

رئيس «مرسى مطروح»: رفع 60 ألف طن قمامة خلال 3 أشهر

وجه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، بظهور المدينة بالشكل الحضاري ورفع معدلات النظافة العامة طوال موسم الصيف، خاصة مع زيادة أعداد المصطافين في شهر سبتمبر.

وأعلن عمرو عبد المجيد، رئيس مركز ومدينة مرسى مطروح، اليوم الأربعاء، أنه جرى رفع أكثر من 60 ألف طن قمامة خلال 3 الـ أشهر الأخيرة.

رئيس مدينة مرسى مطروح يشيد بجهود العاملين بمنظومة النظافة

وأضاف «عبد المجيد» في بيان صحفي، أن ذلك بفضل جهود رجال جهاز النظافة والعاملين بالأحياء الـ6، وكورنيش المدينة والشواطئ، ومعدات وسيارات الحملة الميكانيكية بمجلس المدينة في حدود الإمكانيات المتاحة.

«عبد المجيد»: رفع من 550 إلى 600 طن قمامة يوميا

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح، أن كميات رفع القمامة في شهري يونيو ويوليو الماضيين كانت تتراوح بين 550 و600 طن يوميا، ثم ارتفعت كميات القمامة في شهر أغسطس نظرا لزيادة ضيوف المحافظة من المصطافين لتصل إلى 1000 طن قمامة يوميا يجرى رفعها على مدار 24 ساعة من أحياء المدينة والكورنيش والشواطئ.

ووجه «عبد المجيد» الشكر للعاملين بمجلس المدينة بجهاز النظافة والأحياء على الجهد المبذول طوال الموسم الصيفي السياحي.

«عبد المجيد»: استمرار الارتقاء بمنظومة النظافة بالأحياء والعزب 

وأكد «عبد المجيد» استمرار الارتقاء بمنظومة النظافة بالأحياء والعزب وكورنيش المدينة بالتزامن مع استمرار موسم الصيف.

وأوضح أن ذلك يحدث من خلال وضع استراتيجية، وتقسيم المدينة إلى قطاعات بخطط عمل معلنة للعاملين بجهاز النظافة؛ لضمان سرعة رفع تراكم وإزالة القمامة بمعدلات أسرع، حتى تحتل المدينة مكانتها السياحية التي تليق بها، طبقا لتعليمات محافظ مطروح.

وأوضح رئيس مدينة مرسى مطروح أن القمامة يجرى نقلها إلى المقلب العمومي للقمامة بطريق سيوة، وإلى مصنع تدوير القمامة بالكيلو 10 شرق المدينة بشكل يومي.

وأشار إلى الاستجابة لشكاوى المواطنين بقطاع النظافة العامة، بالإضافة إلى تكثيف أعمال النظافة والتجميل والتشجير وتقليم النخيل وزراعة أشجار الزينة بمدخل المدينة والطريق الدولي.

الحفاظ على نظافة الشواطئ وكورنيش مطروح

وناشد رئيس مدينة مرسى مطروح الأهالي وضيوف المحافظة بالحفاظ على المظهر العام، والالتزام بعدم إلقاء القمامة على كورنيش المدينة والشوارع والميادين؛ لتظهر المدينة بالشكل السياحي كسابق عهدها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح شاطئ مطروح الكورنيش جهاز النظافة عبد المجید طن قمامة

إقرأ أيضاً:

دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقى شاب في بداية العقد الرابع من عمره مصرعه غرقًا، اليوم الجمعة، أثناء السباحة في شاطئ كليوباترا غرب مدينة مرسى مطروح، وتم نقله لمستشفى مطروح العام، والتحفظ عليه بمشرحة ذات المستشفى تحت تصرف النيابة العامة ومفتش الصحة. 

تلقى وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح الدكتور مبروك سالم، إخطارًا من مستشفى مطروح العام بدخول جثة هامدة باسم عبدالله حسن شحاته 32 سنة، مقيم الجيزة، أثر غرقه بشاطىء كليوباترا والجثة تحت تصرف النيابة العامة بثلاجة المستشفى. 

كانت رئاسة مجلس مدينة مرسى مطروح، قد اتخذت إجراءات صارمة، اليوم الجمعة، بإغلاق الكورنيش والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة؛ لمنع رواد الشواطئ من النزول في شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة؛ لوجود حالة من عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج أكثر من 2 متر ووجود تيارات بحرية وسحب. 

وقال رضا جاب الله رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، إن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي إلى كورنيش الابيض أمام رواد شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، موجهاً كريم عرفان مدير الشواطئ؛ بالمرور مع رؤساء الشواطئ، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بالبوابات المؤدية إلى الشواطئ من نزول البحر، حفاظاً على أرواح أهالينا من الغرق، والتأكيد على عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي روميل والباسنت والنخيل وبحيرة كليوباترا والليدو ومطروح العام والغرام، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد جاب الله أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، يتابع أول بأول الحالة العامة للشواطئ وشدد على مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر خاصة في فترة النوات.

وحذرت مدينة مرسى مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ من نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة وهي الابيض وأم الرخم وعجيبة. 

ووجه جاب الله رؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة، ونحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة، اليوم الجمعة، بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج.

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • رفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • سوهاج تنفيذ حملات مكبرة للنظافة ورفع القمامة بمدينة جرجا
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • حادث مروري مروّع في مصر
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح