بيونج تشانج (كوريا الجنوبية) في 6 سبتمبر /وام/ استعرض أحمد البحر، الأمين العام المساعد لاتحاد الإمارات لكرة الطاولة عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي مع رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الصيني سبل التعاون في مجال برنامج "تطوير المواهب" بدولة الإمارات، والتنسيق بين الاتحادين في تنظيم المعسكرات المشتركة وتبادل الخبرات.


جاء ذلك بعد مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الآسيوي، بمدينة "بيونج تشانج" بكوريا الجنوبية، على هامش النسخة الحالية من البطولة الآسيوية لكرة الطاولة.
وأكد البحر أن الاجتماع استعرض تقارير البطولات والفعاليات والأنشطة خلال الفترة الماضية على مستوى القارة، والاطلاع على أجندة البطولات المقررة في 2024-2025، والدول المرشحة لاستضافتها، وتحديد الموعد النهائي لتصفيات آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بنهاية مارس المقبل، وإضافة بطولة لفئة أصحاب الهمم، وتنظيم أول بطولة لأندية أبطال آسيا في 2024.
وأضاف: "زيارتي إلى كوريا الجنوبية كانت فرصة أيضاً للاطلاع على تجربتها في تنظيم بطولة آسيا الحالية، والعمل على الاستفادة منها في تنظيم البطولات القارية بالدولة مستقبلاً".

اسلامه الحسين/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

مدارس الإمارات الوطنية تُطلق برنامج المنح الدراسية للمتفوّقين

أبوظبي: «الخليج»
تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، أعلنت مدارس الإمارات الوطنية عن إطلاق برنامج المنح الدراسية للمتفوّقين أكاديمياً، والموهوبين من الطلاب والطالبات، في المجمّعات كافة، على مستوى الدولة للسنة الدراسية المُقبلة 2024–2025. دعم وتشجيع التميّز ورعاية المواهب الطلابية وأكّد أحمد بن محمد الحميري، الأمين العام لديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية، أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على دعم ورعاية المبدعين والمتفوّقين، واستجابة للتوجيهات الداعمة لتأهيل كوادر متميزة مُتخصّصة لتلبية احتياجات التنمية الوطنية، مشيراً إلى أن برنامج المنح يُعدّ من أهمّ المبادرات التي تدعم التميّز، وتُشجّع على التفوّق ورعاية المواهب الطلابية، إضافة لخلق مناخ مُحفّز على الإبداع، والابتكار، والريادة العلمية.
ويستهدف البرنامج الطلاب والطالبات من الصف السادس إلى الثاني عشر، في مجمّعات مدارس الإمارات الوطنية، الذين حقّقوا إنجازات أكاديمية استثنائية، ويمتلكون مواهب ومهارات متميّزة؛ إذ صُمّم لتشجيع الطلبة على مواصلة تعليمهم العالي.
ويشمل البرنامج فئتيْن: الأولى فئة الجدارة الأكاديمية، للطلبة الذين حقّقوا نجاحاً أكاديمياً، مثل الحصول على معدل عالٍ، والمشاركة في الأنشطة التي تُعزّز روح الفريق والتعاون والتواصل الاجتماعي في المجتمع المدرسي، وإظهار مهارات قيادية استثنائية.
أما الفئة الثانية فهي: المواهب والمهارات المتميّزة، للطلبة ذوي المواهب والمهارات الفريدة في العلوم، والتكنولوجيا، والفنون والرياضة وألعاب القوى، وتمّ تصميم هذه الفئة للتعرّف إلى إنجازات الموهوبين في المجالات التي اختاروها، وستُقدّم المنح للمستحقّين بناءً على معايير وشروط مُحدّدة، وسيُطبّق البرنامج للسنة الدراسية المُقبلة 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • مدارس الإمارات الوطنية تُطلق برنامج المنح الدراسية للمتفوّقين
  • خالد بطي: أطمح إلى حصد جميع البطولات مع العين
  • مواعيد مباريات اليوم الجمعة 12-7-2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • كامل الوزير يستعرض خطة وزارة النقل فى برنامج الحكومة على مجلس النواب
  • اتحاد الكرة و«أبوظبي للسيدات» يبحثان ترتيبات المشاركة الآسيوية
  • مواعيد أبرز مباريات اليوم الخميس 11- 7- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمددان شراكتهما العالمية 4 سنوات إضافية
  • الاتحاد الآسيوي يعلن استمرار الشراكة مع «نيوم» حتى 2029
  • «المبارزة» ينظم 27 بطولة
  • بعد غياب طويل .. بغداد تحتضن بطولة غرب آسيا لكرة السلة