الخليل- بيت لحم - صفا

اعتصم معلمون يوم الأربعاء، أمام مديريات التربية والتعليم في الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، رفضاً للراتب المنقوص وتجاهل المستحقات المالية المتأخرة.

وجاء الاعتصام ضمن سلسلة اعتصامات نفّذها حراك المعلمين الموحد أمام مديريات التربية الأساسية في محافظات الضفة، بعد تنصل الحكومة من تنفيذ الاتفاق المبرم مع المعلمين بعد إضراب العام الماضي، وتنفيذها إجراءات عقابية في حق المعلمين الذين شاركوا في الإضراب.

وكان المعلمون علقوا إضرابهم في إبريل الماضي، بعد اتفاق مع الحكومة يقضي بإدخال ال 10% المتبقية من العلاوة المتفق عليها عام 2022، إلى موازنة عام 2023 وتنفيذها في الأول من يناير عام 2024 أو في حال انفراج الأزمة المالية.

وكانت وزارة المالية أعلنت أمس الثلاثاء، عن صرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر آب/أغسطس الماضي، بنسبة 90% وبحد أدنى 2000.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حراك المعلمين الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين

 

ثورة 30 يونيو .. ضمن برنامج احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، احتفالية فنية في الثامنة مساء اليوم الأحد، على مسرح السامر بالعجوزة.

يقام الحفل بالمجان بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويحييه الفرقة المصرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو د. مازن دراز، وتشدو خلاله بباقة من أجمل الأغاني الوطنية والتراثية، يتخللها فقرات شعرية وطنية تتضمن قصائد ورباعيات لكبار الشعراء: أحمد فؤاد نجم، صلاح جاهين، سيد حجاب، وفؤاد حداد، وغيرهم.

 

تكريم مثقفي اعتصام وزارة الثقافة 

 

ويكرم الحفل أسماء مجموعة من الرموز الثقافية ونجوم الفن من المشاركين في اعتصام وزارة الثقافة إبان الثورة، ورحلوا عن عالمنا، منهم: الروائي بهاء طاهر، الكاتبة فتحية العسال، الشاعر سيد حجاب، والفنانين جلال الشرقاوي وخالد صالح.

كما يشمل الحفل عرض فيلم تسجيلي بعنوان "شهادة على الثورة" إنتاج الادارة العامة للثقافة السينمائية، وإخراج حامد سعيد، بجانب فقرة فنية لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة الفنانة منال إبراهيم.

يأتي الحفل ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالا بذكرى الثورة بالمحافظات كافة، يضم أكثر من 200 فعالية تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • المعلمون اليمنيون يرفضون التدريس بمناطق الحوثي يؤكدون على إضرابهم الشامل
  • التربية تنشر أسماء 4606 معلمين وإداريين ضمن قوائم الترقية
  • حراك المعلمين المتعاقدين: لرفع قيمة بدل الاتعاب للأساتذة في المراقبة والتصحيح
  • رئيس اتحاد المعلمين العرب يواصل لقاءاته بقيادات التربية والتعليم في سوريا
  • المخرج المسرحي عصام السيد: اعتصام المثقفين كان الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • الحلبي عرض نتائج وتوصيات الدراسة التحليلية حول مدى الإستفادة من المعلمين في لبنان
  • استئناف صرف المعاشات من ماكينات البريد المصري بعد توقفها 24 ساعة
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات