صفا

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج اختبار القبول في مدارس المتفوقين للصفين السابع الأساسي والأول الثانوي للعام الدراسي 2023- 2024.

وبينت الوزارة في بيان لها، أن تقديم طلبات الاعتراض يكون في مديريات التربية” دوائر البحوث” بدءاً من اليوم ولغاية يوم السبت القادم باستثناء يوم الجمعة.

ودعت الوزارة الراغبين بالاطلاع على النتائج متابعة موقعها الإلكتروني الرسمي من خلال

(الرابط التالي)

يُذكر أنه تقدم إلى اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في الثاني من أيلول الجاري /22/ ألفاً و/700/ تلميذ وطالب، منهم /12814/ للصف السابع الأساسي، و/9886/للصف الأول الثانوي في مختلف المحافظات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نتائج القبول مدارس المتفوقين 2023

إقرأ أيضاً:

اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%

اعتمدت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية نتيجة شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وأعلن وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية، موسى المقريف، ومدير عام المركز الوطني للامتحانات السيد أحمد مسعود، صباح اليوم الأربعاء نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي، للعام الدّراسي 2023- 2024م ،وبلغت نسبة النجاح عامّة 60.38%.

وحسب إحصائية المركز الوطني للامتحانات بلغ عدد المُتقدّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي 210415 تلميذ وتلميذة، نجح منهم ( 127031)، وتحصّل ( 36991) على تقدير ممتاز، و(61966) على تقدير جيّد جداً، و(32925) على تقدير جيّد، و(5149) على تقدير مقبول، فِيما بلغ عَدد الذين لديهم دور ثان (83342) تلميذ وتلميذة.

وبلغ عدد المتقدّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للتّعليم الدّيني 139 تلميذ وتلميذة، نجح منهم ( 74)، وتحصّل ( 26) على تقدير ممتاز، و(25) على تقدير جيّد جداً، و(21) على تقدير جيّد، وتلميذان على تقدير مقبول، فِيما بلغ عَدد الذين لديهم دور ثان (68) تلميذ وتلميذة.

فِيما بلغ عدد المتقدّمين لإجراء اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للتلامِيذ الصُّم وضعاف السّمع 73 تلميذ وتلميذة، نجح منهم ( 64)، وتحصّل ( 34) على تقدير ممتاز، و(25) على تقدير جيّد جداً، و(5) على تقدير جيّد ، فِيما بلغ عَدد الذين لديهم دور ثان (9) تلاميذ.

وهنَّأ الوزير التلامِيذ النّاجحين متمنِّياً لهم التوفيق في مشوارهم الدّراسي، وَدعَا التلامِيذ الذين لم يُحالفهم النّجاح إلى الجد والاِجتهاد، والمثابرة، والاِستعداد مُبكّراً لاِمتحانات الدّور الثاني حتى يَنالوا النّجاح، ويلتحقوا بِركب زملائِهم متمنِّياً لهم التوفيق، والسّداد كما أثنى على الجُهود المبذولة من قِبل اللجنة العليا للإشراف على سير اِمتحانات الشهادات العامّة، واللجان المركزية بالمراقبات، ولجان المراقبة، وكافة العامِلين بقطاع التّعليم من مُعلِّمين، ومديري مدارس، ومفتِّشين تربويين، وإداريين بالمدارس، والمراقبات، وديوان الوزارة، والمراكز والمصالح التابعة لها.

بدوره، أكّد مُدير المركز الوطني للامتحانات الأستاذ “السيد أحمد مسعود” أنه تم تنفيذ المُلاحظات الواردة من مصلحة التّفتيش والتّوجيه التّربوي بِشأن كل سؤال خاطئ أو خارج المنهج، ومَنح الدّرجة الكامِلة لتلامِيذ شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي.

وأفاد “مسعود” بأنه تمّ مَنح درجات عن الأخطاء العِلمية أو المطبعية لِعدد سؤالين في مادة التّربية الإسلامية، وسؤال واحد في مادتّي الرّياضيات والنّحو، و5 أسئلة في مادة اللغة الإنجليزية، و3 أسئلة في مادتَي التاريخ والجغرافيا.

وأضاف أنه تمّ مَنح درجة سؤال في مادة الفقه لِطلبة التّعليم الدّيني، فِيما لم ترد أخطاء في أسئلة اِمتحانات شهادة إتمام مرحلة التّعليم الأساسي للصُّم وضِعاف السّمع.

مقالات مشابهة

  • تنسيق مدارس المتفوقين STEM.. موعد الإعلان وطريقة التقديم
  • بالرابط.. الشروط المطلوبة للتقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي
  • «عمليات التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء بمدارس المتفوقين
  • التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات لامتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين والمكفوفين
  • اعتماد نتائج شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بِنسبة نجاح 60.38%
  • التربية تقرر إضافة 5 درجات جديدة على نتائج الدور الأول لطلبة المراحل غير المنتهية
  • مدارس تمريض القليوبية 2024.. الاختبارات وقواعد القبول
  • مدارس المتفوقين STEM.. اللينك ومواعيد التقديم
  • محافظ بني سويف يكرم أوائل شهادات التعليم الأساسي «عام وأزهر»