بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء (6 أيلول 2023) إلقاء القبض على 7 متهمين بقضايا قانونية مختلفة وضبط أسلحة واعتدة غير مرخصة بعملية تفتيش في بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، أن "قطعات الشرطة الإتحادية تمكنت من إلقاء القبض على 7 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة تنوعت بين (حيازة رمانة هجومية ، اعتداء على موظف وسرقة)"، مشيرةً الى أن "العمليات تمت إثر تنفيذ واجبات وأوامر قبض وممارسات أمنية في مناطق ( الصابيات ، حي الكوفة )" .

وفي سياق منفصل قالت الوزارة بحسب البيان إن "قطعات الفرقة الخامسة شرطة اتحادية نفذت عملية تفتيش على السلاح غير المرخص في منطقة (كميرة) ببغداد ، ضمن قاطع اللواء التاسع عشر"، مبينةً أن "العملية أسفرت عن العثور على بندقيتين ، مسدسين ، 270 اطلاقة بندقية كلاشنكوف ، 9 مخازن بندقية كلاشنكوف ومواد اخرى".

وأشارت الى أن "المتهمين احيلوا إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم وضبط جميع المواد والتعامل معها اصولياً"


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

توجيه حكومي بمنع تحصيل أي رسوم غير قانونية من المسافرين في ميناء الوديعة

 

وجّه وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم علي حيدان، اليوم بمنع تحصيل أي رسوم غير قانونية من المسافرين في ميناء الوديعة البري بمحافظة حضرموت واتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين.


مشيداً بجهود الاشقاء بالمملكة العربية السعودية ودعمهم السخي في دعم خطط التطوير بالميناء.


جاء ذلك خلال تفقده ،اليوم، سير العمل في ميناء الوديعة البري بمحافظة حضرموت، واستمع من مدير الميناء عامر الصيعري، إلى شرح حول سير الخدمات المقدمة للمسافرين، والتجهيزات في أعمال التوسعة بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

كما اطلع وزير الداخلية، من مدير الجوازات بالميناء العقيد عبدالله الكثيري، لشرح عن القدرة الاستيعابية اليومية للمسافرين والواصلين عبر الميناء، واجراءات العمل في منظومة الرقابة الحدودية.


وأشرف وزير الداخلية على إجراءات تنفيذ خطة التدوير الوظيفي في إدارة الجوازات تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء رقم (5- 6-7) لعام 2024م.

وترأس الوزير اجتماعاً ضم ممثلي الجهات ذات الاختصاص الأمنية والمدنية العاملة بالميناء، اشاد فيه بالجهود المبذولة في ميناء الوديعة في تقديم الخدمات للمواطنين..مؤكداً أهمية التنسيق المشترك لكل الادارات العاملة والعمل بروح الفريق الواحد لضمان تسهيل اجراءات المواطنين والزوار وإظهاره بالمظهر الحضاري كونه واجهة البلد.

مقالات مشابهة

  • القبض على 4 متهمين شديدي الخطورة بحوزتهم كمية من الهيروين في القليوبية
  • خلال عرس.. القبض على 3 متهمين بإطلاق نار في الشيخ عثمان
  • القوات العراقية تلقي القبض على أربعة ارهابيين من “داعش” في نينوى
  • القبض على أب ونجله متهمين بالتسبب فى وفاة صاحب معرض سيارات بالشرقية
  • القبض على سارق صيدلية في بنغازي وضبط مواد مخدرة بحوزته
  • القبض على ثلاثة متهمين بالقتل في الرصافة
  • توجيه حكومي بمنع تحصيل أي رسوم غير قانونية من المسافرين في ميناء الوديعة
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة
  • عيادة قانونية مجانية بقطر لخدمة صغار المستثمرين والتجار
  • قبل إلقاء كلمة مرتقبة.. هل يتولى نعيم قاسم قيادة حزب الله؟