كرم اللواء أشرف الداودى ، محافظ قنا، فريق عمل تدريب العاملين بمكتبة مصر العامة، على بعض البرامج التى تساهم في انتظام سير العمل، و نقل الخبرة المكتبية للعاملين.

 

بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام ، ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد

 

 

حيث كرم محافظ قنا، كل من الدكتور احمد محمد منسق عام مكتبات مصر الإقليمية ، وأماني حسن مدير إدارة التخطيط ومسئول الخدمات والأنشطة بالمكتبة المتنقلة ، والمهندس شريف شعبان مدير إدارة نظم المعلومات ، و مدحت محمد أخصائي أول مكتبات ومعلومات قسم الإعارة ، و تامر عبدالرازق أخصائي أول قسم الكبار ، وذلك تقديرا لجهودهم في تدريب عدد 19 موظف من العاملين بمكتبة مصر العامة بقنا.

 

 

 

 علي عدة برامج منها التدريب علي البرنامج الآلي "مداد " ، وتدريبهم علي مهارات الإعداد الفني لأوعية المعلومات بالمكتبة وفق قواعد الفهرسة الآليه علي برنامج "مداد"، كما تم تدريبهم علي كيفية إعداد تقارير تقييم الآداء ، وبرنامج مهارات استخدام برنامج الإعارة "مداد" للمكتبات ، كما تم تدريبهم علي خدمات المكتبة المتنقلة

وحث المحافظ، المتدربين، بضرورة نقل خبراتهم إلى زملائهم في العمل لكي تعم الفائدة على جميع العاملين ، موجها الشكر للقائمين على التدريب.

 

 كما وجه بتوفير كافة السبل للاستمرار في تنظيم التدريبات علي كافة البرامج لتنمية القدرات لدي العاملين بالمكتبة ، خاصة في ظل التحول إلى منظومة الخدمات التي تعتمد علي التحول الرقمي والتكنولوجيا .

أهم المعلومات عن المكتبة سينما الأطفال 


وفي وقت سابق، تم تشغيل سينما الأطفال بالمكتبة، وتعمل يومي الأحد والخميس من كل اسبوع بداية من الساعة 7 مساءا، وبسعر رمزي 5 جنيهات، وتستهدف الأطفال من سن 3 إلى 18 عاماً. 

 

 وقال المحافظ، إنه سيتم تقسيم الفئات العمرية وفق الأفلام المعروضة، كما سيتم توفير مترجمي لغة الإشارة لمساعدة الأطفال ذوى الهمم من "الصم وضعاف السمع". 

 

ولفت إلى أن الأفلام التي سيتم عرضها ضمن نشاط سينما الاطفال، تتضمن العديد من المعارف الاجتماعية والتاريخية التى تهدف إلى تنمية السلوك الإيجابى لدى الأطفال، خاصة وأن نشاط سينما الكرتون يتميز بجاذبيته وتأثيره الكبير على الطفل فى المراحل العمرية المبكرة.

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تدريب موظف المكتبة العامة قنا

إقرأ أيضاً:

‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة

‏تفقد محافظ كفر الشيخ لواء دكتور علاء عبد المعطي ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب المحافظ اليوم السبت، في مستهل مباشرة مهام منصبهم، عدد من إدارات الديوان العام المختلفة، ومنها" الادارة العامة للتخطيط العمراني، والمتغيرات والجيومكانية، والإدارة العامة لشؤون مكتب المحافظ، وإدارة شؤون مكتب نائب محافظ كفرالشيخ وإدارة شؤون مكتب السكرتير العام المساعد للمحافظة، وإدارة الشؤون الإدارية، ‏وإدارة الشؤون المالية، والإدارة العامة للشؤون القانونية، وإدارة الحسابات، ومركز استدامة للتدريب والتطوير، ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، والمركز التكنولوجي لخدمات المواطنين وغيرها من إدارة الديوان العام.
وذلك لمتابعة سير العمل فى مختلف إدارات الديوان العام، ومتابعة أعمال التطوير بها وفقًا للمواصفات الفنية المحددة، وأتمتة المهام والعمليات والتحول الرقمى وميكنة الخدمات داخل هذه الإدارات بإستخدام البرامج والأنظمة الإلكترونية، كونها من أهم المحاور لتنفيذ رؤية مصر 2030.

استمع محافظ كفرالشيخ، إلى شرح من مديرى الإدارات، حول أعمال التطوير الجارية ببعض الإدارات، وسير العمل والتحديات التى تواجههم، وسبل تحويلها الى فرص من خلال رفع كفاءة العمل وتنمية مهارات العاملين، موجهًا بضرورة تحديث البيانات المتعلقة بعمل كل إدارة، والتعاون والتنسيق بين الإدارات، والعمل منظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، موضحًا أن إدارات الديوان ركيزة أساسية لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية.

و أكد أن تطوير وميكنة إدارات الديوان خطوة أساسية نحو تحقيق مفهوم الحكومة الذكية، من خلال تقديم خدمات إلكترونية سريعة وسهلة للمواطنين، وتحسين كفاءة الخدمات، وتعزيز الشفافية، وتحسين سرعة سير العمل، وتسهيل عملية إتخاذ القرارات، منوهًا إلى أهمية إستمرار تدريب العاملين بالمحافظة، للنهوض بمستوى الأداء الوظيفى وتطوير مهارات العاملين لتحقيق التنمية في جميع المجالات.

كماأكد ضرورة مواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ خطط العمل، واستكمال خطة المحافظة لتطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات واحتياجات أبناء كفرالشيخ.

وحث محافظ كفرالشيخ، العاملين على بذل المزيد من الجهود والتفانى بالعمل وتقديم خدمات متميزة للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة.ويلبي احتياجات المواطنين.
جاء ذلك بحضور اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وقيادات المحافظة التنفيذية .

مقالات مشابهة

  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • محافظة كفر الشيخ يتفقد إدارات الديوان العام
  • في جولته الأولى.. محافظ كفر الشيخ يتفقد الديوان العام
  • بحضور المحافظ الجديد.. مهرجان أطفال واحتفالية مزمار بلدي على كوبري دمياط |صور
  • لقاء عن "سينما ثورة يوليو" ضمن أنشطة ثقافة الفيوم
  • نقابة العاملين بالسياحة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس نقابة البترول: حقوق العاملين دائما محل تقدير وعناية ونعمل على تلبيتها
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية