شهدت هيئة الرعاية الصحية بالأقصر حالة من التخبط في اتخاذ القرارات التي تسببت في إرهاق طلاب الشهادة الاعدادية الراغبين فى التقديم بمعهد رعاية فنية للتمريض التابع لهيئة الرعاية الصحية بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

حيث نشرت هيئة الرعاية الصحية بالأقصر إعلانا يفيد تقديم طلاب الشهادة الإعدادية بمركز إسنا الحاصلين على 265 درجة من التقديم بمعهد رعاية فنية للتمريض وتم تحديد يوم السبت الماضي لاستقلاب المتقدمين لإستلام كراسات الشروط خاصة أن أحد المسؤلين أكد أنه لا يوجد إرجاء لتقديم الأوراق، وبناءا على ذلك توجه الطلبة للتقديم ولكن فوجئوا بأفراد الأمن الإداري يمنعهم من دخول مستشفى طيبة التخصصي بإسنا للتقديم حسب إعلان هيئة الرعاية بالأقصر بحجة عدم وجود تعليمات بهذا الشأن.

موقع"الأسبوع" تواصل مع المسؤولين عن الهيئة العامة للرعاية الصحي الذين أكدوا أن سبب إرجاء التقديم عدم انضمام مدرسة التمريض بمركز إسنا لمنظومة التأمين الصحي الشامل وجاري الانتهاء من الحصول على بعض الموافقات لانهاء الامر وسيكون التقديم متاح أمام طلاب الشهادة الإعدادية بمركز إسنا الأسبوع القادم.

وكانت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر قد أعلنت عن فتح باب التقديم بمعهد رعاية" طبية" الفني للتمريض بمستشفى طيبة التخصصي بمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر لطلاب الشهادة الاعدادية بشرط حصول الطالب المتقدم على 265 درجة فى الشهادة الإعدادية ووفق الشروط المعلنة، ولحين انتهاء كراسات الشروط.

أن يكون المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك، الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في ذات عام التقدم، القبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الادنى بعد الانتهاء من عملية التنسيق، أن يتم المتقدم من أبناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية على أن يتم القبول لكل مركز إداري على حد حرصا على مبدأ التوطين، ألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء الدراسة، عدم النقل من محافظة لأخرى، المصاريف الدراسية "عشرة آلاف جنيه " لكل صف دراسي للطلبة المصريين، رسوم سحب الملف 750 جنيه للطلبة المصريين.

ضرورة الحصول على 7 درجات من 10 في اختبارات" الاملاء في اللغة العربية - واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي نظري وعلمي"وأيضا اجتياز الكشف الطبي بواسطة اللجنة الطبية بالهيئة العامة للرعاية الصحية" كشف نظر وكشف باطني واختبار المخدرات وكشف لياقة طبية للوظيفة".

وأيضا لابد أن يجتاز المتقدم كشف الهيئة "الاختبارات الشخصية واختبار القدرات"الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية- قوة الملاحظة -اللباقة فى الحديث - سرعة الاستجابة - مهارات التواصل - المعلومات العامة - الخلو من العيوب الخلقية - حُسن المظهر-سلامة النطق - الوزن والطول".

وفي حالة اجتياز الطالب المتقدم لجميع الشروط يقوم ولي أمر الطالب بالتوقيع على إقرار بقبول العمل فى أى محافظة حسب حاجة العمل وعدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة وعدم النقل من معهد لمعهد أخر خلال فترة الدراسة ويقبل النقل خلال الاجازة الصيفية فى حالة النجاح الطالب بشرط أن يكون معاهد رعاية فنية للتمريض، إلزام الطالب بحضور كورس اللغة الانجليزية وإثبات ذلك قبل استلام أصل الملف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعلن فتح باب الابتعاث الخارجي لمرحلة البكالوريوس

فاطمة المالكي

أعلن برنامج المدن الطبية بالإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ، عن فتح باب الابتعاث الخارجي لمرحلة البكالوريوس في تخصص التمريض .

وأوضحت أن شروط التقديم تشمل :

-أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية .

-حاصل على شهادة الثانوية العامة (علمي) بنسبة لا تقل عن 90% .

-الحصول على درجة 70 فأعلى في كل من اختبار القدرات والتحصيلي .

-إجتياز المقابلة الشخصية واختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية بدرجة لا تقل عن 5 .

-ألا يتجاوز عمر المتقدم 22 عاماً

طريقة التقديم :-
يُتاح التقديم من اليوم الإثنين 18/12/1445ه‍ ، عبر الرابط التالي: هنا

مقالات مشابهة

  • ‎وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث للثانوية العامة
  • ننشر شروط وموعد التقدم للمدرسة الفنية للتمريض بالمنيا
  • بدء التقديم لمعهد التمريض في بني سويف.. اعرف الشروط والأوراق
  • لطلاب الشهادة الإعدادية| شروط التقديم في مدرسة ابدأ للذكاء الاصطناعي 
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول
  • تنسيق مدرسة إيفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في الدقهلية.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة
  • تنسيق مدرسة أرابكوميد للتكنولوجيا التطبيقية في العبور.. الشروط والمميزات 
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعلن فتح باب الابتعاث الخارجي لمرحلة البكالوريوس
  • فتح باب التقديم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية 2024