صدى البلد:
2024-09-30@12:51:28 GMT

محمد علي.. قصة أشهر طالب حارب السرطان في سيناء| صور

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

شهدت قرية بشبيش التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية، استمرار حالة من الصدمة والوجيعة علي وجوه الآلاف من الأسر والعائلات عقب الانتهاء من مراسم تشييع جثمان الشاب "محمد علي " طالب كلية الاسنان مانشستر بجامعة المنصورة عقب صراع مع داء سرطان الدم والمعروف إعلاميا باشهر محارب للسرطان. 

 

رئيس جامعة طنطا يعلق على واقعة الرقص في حفلات التخرج


وشارك في مراسم تشييع جثمان الشاب الفقيد كل من أقاربه وأصدقائه وزملائه ودفن بمثواه الٱخير بمقابر أسرته.

وكان الطالب الراحل كرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ابن الطالب محمد علي سعد، كونه استطاع بالصبر والإيمان، التغلب على مرض السرطان ، والتفوق في الثانوية العامة، والالتحاق بكلية طب الأسنان، وزاد من فرحة الأهالي استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلب "محمد" أثناء تكريمه، بتجهيز وافتتاح مستشفى في قريته "بشبيش".


وكان الطالب الراحل  "محمد" الملقب بقاهر السرطان لم ينس لحظة وقوفه أمام الرئيس السيسي أثناء تكريمه في المؤتمر، وسرعة استجابة الرئيس لطلبه بافتتاح مستشفى بقريته قائلًا: "حاضر يا محمد عشان خاطرك حاضر"، وهو ما دعا محمد لتقديم التحية والشكر لسيادة الرئيس لسرعة استجابته.

ترقية 21 عضوا بهيئة التدريس وتعيين 25 مدرسا بجامعة طنطا

قصة نجاح محمد هي قصة من نوع خاص يعيشها شاب فى مقتبل العمر واجه العديد من الصعاب، ومر بتحديات كثيرة لكى يثبت أنه يستطيع أن يحقق حلمه فى التفوق بحصوله على نسبة ٩٨.٥ % فى الثانوية العامة برغم إصابته بسرطان الدم.

أسمه بالكامل "محمد على سعد" أحد المتفوقين فى الثانوية العامة ابن قرية بشبيش التابعة لمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، لقب بالبطل لكونه اجتاز عقبة المرض والثانوية العامة بتفوق.

مصادرة 197 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية في الغربية

وكانت  أسرته اكتشفت إصابته بسرطان الدم وهو فى الصف الثانى الثانوى وبدأت معه رحلة علاج طويلة، بالتزامن مع استمراره فى تحصيل دروسه، حتى أصبح قدوة لغيره ومثالا للصبر والتحمل للوصول للهدف.

صدمات حمراء قبل السوبر الإفريقي| "كاف" يربك حسابات الأهلي.. أزمة المحترفين مستمرة.. وإصابة مدافعه دولي

وآخر تصريحات للطالب  "محمد" أن  أسرته اكتشفت إصابته بمرض سرطان الدم فى عام ٢٠١٧، وكان وقتها طالبا فى الصف الثانى الثانوى، ولم يخبروه فى بداية الأمر، ولكنه علم بعد ذلك عن طريق الصدفة، مشيرًا إلى أن أسرته حاولت تخفيف حدة الخبر.

FB_IMG_1693994907062 FB_IMG_1693994903388 FB_IMG_1693994887892 FB_IMG_1693994823701

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي الثانوية العامة الأسر والعائلات استجابة الرئيس بجامعة طنطا بمحافظة الغربية تشييع جثمان جامعة المنصورة

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالبًا وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة

 أكد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أهمية تمكين العقول بالأدوات المعرفية، وتوفير متطلبات تطوير العملية التعليمية التي تسهم في تحقيق نهضة الوطن ودعم ركائز تنميته.

جاء ذلك خلال حضور سموّه، حفل تخريج 374 طالبًا وطالبة من كليات التقنية العليا في الفجيرة، دفعة العام 2024، تحت شعار “تمكين العقول .. صناعة المستقبل”، والذي أقيم في قاعة “البيت متوحد” بالإمارة، يرافق سموه نجله الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي رئيس كليات التقنية العليا.
وأشار سمو ولي عهد الفجيرة، إلى اهتمام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بتعزيز جودة التعليم وممارساته الأكاديمية والتطبيقية، ودعم سموّه لمنظومة المؤسسة التعليمية في الإمارة، باعتبارها ركيزةً أساسيةً في مسيرة التنمية الشاملة، ومساهمًا رئيسيًا في تحقيق رؤية الإمارات الطموحة نحو الريادة العالمية في قطاع التعليم.
وهنّأ سموّه الخريجين والخريجات وعائلاتهم على هذا الإنجاز العلمي، واجتيازهم هذه المرحلة الدراسية بنجاح، داعيًا إياهم إلى مواصلة رحلة التعلم والاستفادة من الفرص المتاحة في كافة المجالات لخدمة الوطن والمساهمة في تطوره وبناء نهضته، ومشيدًا سموّه بجهود الكادر التعليمي ودعم أولياء أمور الطلبة نحو تحقيقهم أفضل النتائج.
وألقى سعادة الدكتور فيصل العيان مدير مجمع كليات التقنية العليا، كلمةً باسم مجلس أمناء الكليات، أشاد فيها بدعم القيادة الرشيدة المتواصل للقطاع التعليمي في إمارة الفجيرة، مؤكداً أن هذا الدعم يشكّل حافزاً كبيراً ومهمًّا لانتهاء المرحلة الدراسية لدفعة هذا العام بنجاح.

وتضمن برنامج الحفل عرضًا مرئيًا بعنوان “مسار التميز”، الذي استعرض إنجازات الخريجين. ثم ألقى الخريجون كلمات معبرة عن شكرهم وامتنانهم، تلتها لحظة أداء قسم الولاء، ثم مراسم التخريج، وتكريم الطلبة المتميزين.

حضر الحفل عدد من المسؤولين وأولياء أمور الخريجين وذويهم.


مقالات مشابهة

  • كولر يخطط لتعويض غياب محمد هاني في الأهلي بعد إصابته في الركبة
  • مدة غياب محمد هاني بعد إصابته بجزع في الرباط الصليبي
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالبًا وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة
  • الحبس 6 أشهر وغرامة 50 ألف لصديقين بتهمة تعاطى المخدرات فى بنى سويف
  • محاكمة 28 طالبًا بكلية الطب والصيدلة بالرباط بتهم العصيان والتجمهر غير المرخص
  • فوز طالب مدارس الجامعة محمد حباب بالمركز الثالث عالميا بمسابقة هيبو للغة الإنجليزية
  • علامة شائعة تنذر بانتشار السرطان في الدم والغدد الليمفاوية.. اذهب للطبيب فورا
  • السوبر الأفريقي.. عمر كمال بديلا لمحمد هاني بعد إصابته
  • عاد من اليمن قبل 3 أيام وكان قائد التدريب للحوثيين ومسؤول الصواريخ الأول .. من هو محمد سرور القيادي في حزب الله الذي اغتالته إسرائيل؟