أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن مد فترة سحب كراسات الشروط إلكترونيًا على القطع المطروحة على الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي ب ١٤ محافظة، حتى ١٤ سبتمبر الجاري بدلًا من ٦ سبتمبر، وذلك تيسيرًا على المستثمرين ومنحهم مزيد من الوقت للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة إلكترونيًا.

 

ويأتي مد المهلة نظرًا للإقبال الكبير من المستثمرين ورواد الاعمال على التقدم لحجز ٧٩٠ فرصة استثمارية لأراضي صناعية مرفقة.

متابعة تنفيذ أعمال رفع كفاءة المناطق الصناعية بقنا وسوهاج مي عبدالحميد: مليون ونصف مواطن تقدموا لحجز وحدات الإسكان الاجتماعي


وأكدت الهيئة برئاسة المهندس محمد عبد الكريم على استمرار تلقي طلبات الحجز من المستثمرين الصناعيين، ممن قاموا بسحب كراسات الشروط منذ بدء الطرح، حتى ٢٧ سبتمبر على الأراضى المطروحة، البالغ مساحتها الإجمالية ١.٧ مليون م٢، للتخصيص بنظام التمليك أو حق الانتفاع وبتيسيرات كبيرة للمستثمرين.

ويتم سحب الكراسات وحجز الأراضى بطريقة إلكترونية بالكامل (أونلاين) عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة (www.ida.gov.eg)، ثم اختيار (خريطة الاستثمار الصناعي) .

ودعت الهيئة المستثمرين الصناعيين الجادين إلى سرعة التقدم على الأراضي المطروحة وكذلك الفرص الاستثمارية الواعدة التى أعلنت عنها الهيئة عبر الموقع بالتزامن مع هذا الطرح، وعددها ١٥٢ فرصة صناعية مميزة تسد فجوة استيرادية كبيرة وذلك لتعميق التصنيع المحلي بها في ظل حزمة التيسيرات والحوافز المالية والمستندية التى أعلنت عنها الهيئة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إنَّ مصر بوابة لأوروبا للشرق الأوسط وأفريقيا والمحيط الهادىء ورخاء مصر هام لكافة المنطقة، مستطردة: «أتينا للقاهرة بصحبة المستثمرين والمؤسسات المالية الأوروبية وهناك اليوم أكثر من 1000 شركة ممثلة تنتظر الفرص الاستثمارية والتيسيرات من أجل ذلك».

وتابعت خلال كلمتها بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، والمُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ الاتحاد ملتزم بالتعهدات التي تم الاتفاق عليها منذ 3 أشهر، من ضخ استثمارات أكبر في القطاعات الاستراتيجية وتشغيل مزيد من العمالة المصرية.

وأوضحت في كلمتها: «في مارس 2023 أعلنا حزمة تبلغ 7,4 مليار يورو واليوم نوقع على أول اتفاقية تخص المليار الأول لدعم ومساندة الاقتصاد الكلي لمصر مالياً ومن شأنها دعم جدول الاصلاح المصري وهذه الاصلاحات ستعزز بيئة الاستثمار وتجذب مزيد من المستثمرين وتخلق فرص عمل أفضل في مصر».

مقالات مشابهة

  • هيئة السوق المالية: استمرار ارتفاع ملكية المستثمرين الأجانب بنهاية 2023 بنسبة 15.6%
  • أعلنت عن مفاجأة.. فيفي عبده تردّ على أنباء تعرضها لأزمة صحية
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • رئيس «إي اف چي»: نظرة المستثمرين الأجانب للإصلاحات الأخيرة بمصر «إيجابية»
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تعلن توقيع اتفاقية المليار الأول لدعم الاقتصاد المصري
  • رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن: لا منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • برنامجان جديدان بـ"هندسة طنطا".. التخطيط والتصميم العمراني والهندسة والبتروكيماويات
  • اعتماد برنامجين جديدين بـ هندسة طنطا