قال دميتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستواصل دعم أوكرانيا لتبقى في حالة حرب حتى آخر أوكراني، مؤكدًة أنها لن تبخل بالمال في سبيل ذلك.

وأضاف «بيسكوف»، مُعلقًا على زيارة أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إلى كييف: «لقد سمعنا مرارًا وتكرارًا تصريحات بأنهم يعتزمون الاستمرار في مساعدة كييف، بقدر ما هو ضروري»، حسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية نقلًا عن وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء.

بيسكوف: نتعاون مع الحلفاء لإعادة بناء الديمقراطية

وأضاف: «سيستمرون في دعم أوكرانيا، لتبقى في حالة حرب فعلية وشن هذه الحرب حتى آخر أوكراني، دون أن تبخل أمريكا بالأموال مقابل ذلك، وذلك لن يؤثر على مسار العملية العسكرية الخاصة».

وقال وزير الخارجية الأمريكي، إن بلاده تتعاون مع الحلفاء لإعادة بناء الديمقراطية.

دعم أوكرانيا لإنجاح الهجوم المضاد

وأضاف «بلينكن»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تؤكد دعم أوكرانيا لإنجاح الهجوم المضاد، ونريد التأكد من أن كييف لديها ما تحتاجه ليس فقط لنجاح الهجوم المضاد، لكن حتى يتم التأكد من أن لديها قدرة على الردع.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي، وصل العاصمة كييف في زيارة غير معلنة لإجراء محادثات مع المسؤولين الأوكرانيين، ومن المتوقع أن تركز بشكل رئيسي على الحرب الروسية الأوكرانية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكرملين كييف أوكرانيا وزير الخارجية الأمريكي القاهرة الإخبارية روسيا دعم أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟

زعم رئيس قوات الحماية من الإشعاع والكيماويات والبيولوجية في القوات المسلحة الروسية، إيجور كيريلوف، أن استيراد المواد الكيميائية التي يُمكن استخدامها لصنع قنبلة ذرية مستمر أراضي أوكرانيا، وفقًا لما نشرته وسائل إعلام روسية.

تعود اتهامات موسكو لكييف باستيراد المواد الكيميائية لصنع قنبلة ذرية لما بعد الحرب الروسية الأوكرانية، والمستمرة منذ فبراير عام 2022.

يحول المنطقة إلى نفايات كيميائية خطرة

وأكد «كيريلوف»، أن استيراد المواد الكيميائية الإشعاعية إلى أراضي أوكرانيا يكون عن طريق بولندا ورومانيا، مما يحول المنطقة إلى مكب للوقود النووي المستهلك والنفايات الكيميائية الخطرة.

كييف تستفز موسكو

وفي خريف عام 2023، قال نائب أمين مجلس الأمن الروسي، يوري كوكوف، إن كييف تعتزم القيام باستفزاز يتضمن تفجير قنبلة قذرة من أجل اتهام روسيا بالإرهاب النووي، لكن هذه الخطط نفتها روسيا، بحسب مزاعم «كوكوف».

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع بكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تتحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري