جدة : البلاد

حقق متدربو المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إنجازًا عالميًا جديدًا، حيث فاز 11 متدرباً ومتدربة من الموهوبين الذين أشرفت المؤسسة على تأهيلهم في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية بسنغافورة”Worldinvent Singapore”، الذي أُقيم في سنغافورة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

وحصد 6 من متدربي المملكة ميداليات ذهبية، وهم: دانه إبراهيم، ومنار العبدالهادي، و يزيد ناصر ، ومحمد عاطف ، وعبدالإله البكر ،وعبدالله المزيعل، ونال 4 متدربين ميداليات فضية، وهم: دانه راشد، وفاطمة الخليفة، وعلي الغامدي، ومحمد السرحان، فيما فاز المُتدرب عبدالله العمري بالميدالية البرونزية.

وقد عقدت المؤسسة برنامجاً تأهيلياً للمتدربين المرشحين للمشاركة في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية بسنغافورة”Worldinvent Singapore” في عدد من المسارات بمشاريع ترشحت على مستوى المملكة، بإشراف عدد من المدربين المؤهلين في هذا المجال، وتم خلالها استعراض مشاريع المتدربين، والتأكد من اكتمال جاهزيتها، وخضوعها لمعايير التحكيم المعتمدة في المسابقة لهذا العام، وذلك لإكساب المشاركين مهارات العرض والتقديم، والعمل على تطوير المشاريع لتواكب متطلبات المسابقة لهذا العام، بما يسهم في تعزيز بناء الإنسان وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويأتي هذا البرنامج التأهيلي في إطار اهتمام المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لدعم المبتكرين والموهوبين من أبنائها المتدربين في المحافل الدولية، وتقديم رعاية متكاملة في منشآتها التدريبية لدعم تحقيق مستهدفات القيادة الرشيدة -حفظها الله- في بناء الإنسان للمنافسة عالمياً، حيث تسهم هذه المسابقات العالمية في تنمية روح التنافس بين المتدربين، وتمثيل المملكة في المحافل الدولية، ورفع حصيلة الوطن من الجوائز في المجال التقني والعلمي.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟

تحرص المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على توفير أشكال الدعم المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا في القرى والمحافظات، من خلال تنفيذ عديد من المبادرات والمشاريع المختلفة التي تسهم في التخفيف عن هذه الأسر. 

توفير شنط ومستلزمات مدرسية 

وتهتم مؤسسة حياة كريمة بتوفير الحق في التعليم للمواطنين الأكثر احتياجا، لذا شهدت القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، نشاطا موسعا من قبل المؤسسة في دعم ومساندة الطلاب الأكثر احتياجا وأسرهم في الاستعداد للعام الدراسي الجديد. 

ووزعت مؤسسة حياة كريمة الشنط المدرسية على الطلاب الأكثر احتياجا، وكذلك المستلزمات المدرسية، في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي. 

ومن ضمن أنشطة مؤسسة حياة كريمة لدعم الطلاب في الحصول على حقهم في التعليم، هو التكفل بدفع المصاريف المدرسية للطلاب غير القادرين، كما وفرّت المؤسسة أيضا الزي المدرسي بالمجان وتوزيعه على الطلاب، إلى جانب توزيع الكتب الخارجية.

طريقة التبرع مع المؤسسة 

وأتاحت مؤسسة حياة كريمة سبل مختلفة للمواطنين من أجل التبرع مع المؤسسة في تقديم هذا الدعم مع بداية العام الدراسي الجديد، وأوضحت أن سعر السهم في توفير الشنط المدرسية مزودة بكافة الأدوات المدرسية التي يحتاج إليها الطالب يصل إلى 450 جنيها، وسعر السهم للمساهمة في المصاريف المدرسية يصل إلى 400 جنيه، أما توفير الكتب الخارجية فيصل سعر السهم فيها إلى 600 جنيه، وأخيرا يصل سعر السهم في توفير الزي المدرسي إلى 1000 جنيه. 

ويمكن للمواطنين التبرع من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة، والذي يمكن الوصول له من خلال الضغط هنـــــا، أو من خلال الرسائل النصية علي رقم 9509، وتطبيق فورى، ميجا خير، انستاباي، ڤودافون كاش، اورنچ كاش، أمان أو من خلال رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • غادة عبد الرازق تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "صيد العقارب"
  • بمشاركة من فناني المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • روجينا تحصد جائزة التميز والإبداع عن مسلسل "سر الهي"
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة
  • أكثر من 92 ألف خريج وخريجة من الكليات التقنية والمعاهد خلال العام 1445هـ
  • البطلة الصاعدة.. فيروز احمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز
  • كيف تدعم «حياة كريمة» الأكثر احتياجا قبل بدء العام الدراسي الجديد؟