الوطن:
2024-07-05@23:45:37 GMT

«الصحة»: أمراض القلب تشكل 43% من الوفيات.. تليها الأورام

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

«الصحة»: أمراض القلب تشكل 43% من الوفيات.. تليها الأورام

قال الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون مبادرات الصحة الصحة العامة، إنّ وزارة الصحة سعت لخفض معدل الوفيات بين الأطفال الأقل من 5 سنوات، فضلا عن تقليل الوفيات بين أصحاب الأمراض غير السارية.

وأضاف حساني، خلال كلمته في جلسة حوارية عقدت بفعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية، أنّ الوزارة تسعى جاهدة لتحسين جودة الحياة وتبني سياسات واضحة، مضيفا أنّ الأمان الصحي الوطني من العوامل المهمة، التي تسعى وزارة الصحة لتحقيقها طوال الوقت.

وتابع مساعد وزير الصحة لشؤون المبادرات الصحية، أنّ أمراض القلب تمثل 43% من معدل الوفيات، تليها أمراض الأورام.

حضر الجلسة الحوارية عدد من قيادات وزارة الصحة والسكان وتبادل عدد من الأسئلة في سياق فعاليات المؤتمر العالمي للصحة والسكان المنعقد بالعاصمة الإدارية علي مدار 4ايام متتالية بحضور شخصيات عالمية ومحلية وتجديد عهد مصر للالتزامات الدولية الخاصة بالقضية السكانية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة أمراض القلب المؤتمر العالمي للصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشئون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

وأشار نائب وزير الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب إلى أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

ولفت إلى أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي، خضعوا لإجراءات تحضيرية،

واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة والسكان، على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وأشار نائب الوزير إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات (البحيرة، والدقهلية، والمنوفية، وأسيوط، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والفيوم) مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدليا، 4 أطباء أسنان ، وأخصائيين اثنين للعلاج الطبيعي، وآخرين تمريض.

وتابع إن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.

مقالات مشابهة

  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • استشاري يحذر: أمراض القلب تهدد صحة الدماغ وتصيب بالخرف
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • نقص الحديد يزيد من معدل الوفيات في النوبات القلبية
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة