السومرية العراقية:
2024-09-09@09:52:00 GMT

هل تؤدي أزمة كركوك إلى تأجيل الانتخابات؟

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

على خلفية الاحداث الاخيرة والتي ادت الى تأجيج الاوضاع في كركوك، يرى مراقبون أن استمرار الازمة دون وضع الحلول لها قد يؤدي الى تأجيل انتخابات مجالس المحافظات.

كركوك  ازمة تجدد نفسها، محافظة صار تنوعها واحداً من ابرز اسباب وقوفها على حافة العديد من المشكلات .. مؤخراً دخل ذلك المكان في فوهة مدفع أُشعل فتيله ليتولد اثر ذلك توتر قد يؤثر بطبيعة الحال على واقع العملية الانتخابية المحلية المنتظرة.



ولا يستبعد كثيرون احتمالية ان تكون الازمة القائمة قد افتعلتها بعض الاطراف بناءً على رؤية سياسية لا تراعي طبيعة الوضع والمصلحة العامة.

التصعيد في كركوك يتطلب التهدئة والحوار وفرض الامن .. هكذا يتحدث الجميع من منطلق المصلحة الوطنية … لكن هذا الامر لا يتحقق إلا بتوافق سياسي غير مشروط كما يشير مراقبون .

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية “ناصر كنعاني” بأنه ومنذ بداية الأزمة الروسية-الأوكرانية، لم تكن إيران أبدا جزءا من هذا الصراع العسكري واستمراره،ودعمت دائما الحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء هذه الأزمة.

 

وردا على سؤال مراسل وكالة ارنا حول الادعاء القائل بان ايران ترسل صواريخ باليستية الى روسيا، اوضح كنعاني انه كما تم التأكيد عليه مرارا وتكرار ،فإن الجمهورية الإسلامية الايرانية، وضمن معارضتها للحرب فهي في نفس الوقت تدعم الحل السياسي لحل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا وإنهاء الصراعات العسكرية.

واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية على أنه ومنذ بداية الأزمة الروسية-الأوكرانية، لم تكن إيران أبدا جزءا من هذا الصراع العسكري واستمراره،ودعمت دائما الحل السياسي والحوارات الثنائية لإنهاء هذه الأزمة.

واضاف كنعاني بأن نهج الجمهورية الإسلامية الايرانية مبدئي وعلني وواضح وراسخ فيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية، لافتا الى ان تكرار الادعاء بإرسال صواريخ باليستية الى روسيا هو أمر له أهداف ودوافع سياسية لبعض الدول الغربية وهو لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

كما بيّن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بأن التعاون العسكري التقليدي الايراني-الروسي له تاريخ أقدم بكثير من بداية الحرب الأوكرانية، ويأتي هذا التعاون في إطار الاتفاقيات الثنائية ويستند إلى الأعراف والقوانين الدولية ولا علاقة له بالأزمة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • الاقتصاد العراقي بين الازمة والانهيار
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • تأجيل النطق بالحكم على ترامب في قضيةممثلة إباحية إلى ما بعد الانتخابات
  • حسني بي: أزمة المركزي قد تؤدي إلى تجاوز سعر صرف الدولار 6.15 
  • تأجيل الحكم على ترامب بقضية الممثلة الإباحية
  • تفاصيل تأجيل النطق بالحكم في قضية دونالد ترامب «أموال الصمت»
  • أمريكا.. تأجيل الحكم على ترامب في "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • تأجيل الحكم على ترامب بقضية الممثلة الإباحية إلى ما بعد الانتخابات
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية تزوير وثائق تجارية