القدس المحتلة - ترجمة صفا

اظهرت أحدث المعطيات المالية الإسرائيلية انخفاضاً حادًا في الاستثمارات الأجنبية في الكيان خلال الربع الأول من هذا العام على ضوء استمرار حالة عدم الاستقرار في الحالة السياسية كنتيجة للتغييرات القضائية.

وذكرت صحيفة "كلكيست" الاقتصادية الإسرائيلية أن معدل الاستثمارات الأجنبية في الكيان انخفضت بنسبة 60% بالمقارنة مع ذات الفترة من العامين الماضيين.

وقالت الصحيفة إن أحد مؤشرات الاستثمار تدلل على انخفاض حاد في الصفقات في الربع الأول من العام الجاري عبر صندوق "غرينفليد" حيث اقتصر الاستثمار على 56 مليون دولار فقط، بالمقارنة مع 307 ملايين في ذات الفترة من عامي 2002-2023.

بينما وصل مجموع الصفقات الكلية للمستثمرين الأجانب في الربع الأول من العام الجاري إلى 2.6 مليار دولار في انخفاض نسبته 60% مقارنة بالعام الماضي.

وتربعت الولايات المتحدة على رأس هرم المستثمرين في الكيان تليها بريطانيا وبعدها جنوب افريقيا وفرنسا والصين.

وعزا اقتصاديون الانخفاض لحالة عدم الاستقرار في الكيان مع استمرار التظاهرات المناوئة للتغييرات القضائية ودخول الاقتصاد الإسرائيلي في حالة من تباطؤ النمو.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: إسرائيل استثمارات أجنبية الشيقل الدولار فی الکیان

إقرأ أيضاً:

المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية: إيران مسؤولة عن أي تصعيد

صرحت المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية، أن إيران تتحمل المسؤولية الكاملة عن أي تصعيد قد يحدث في المنطقة نتيجة لأفعالها. وأكدت أن إسرائيل لن تتردد في اتخاذ جميع التدابير الضرورية لاستعادة الأمن في شمال البلاد.

وأضافت المتحدثة في تصريح صحفي: "إيران تتحمل المسؤولية عن التصعيد الحالي، ونحن نعتبرها الطرف الرئيسي وراء التهديدات المستمرة لأمننا القومي. إسرائيل ملتزمة بالدفاع عن مواطنيها وضمان استقرار المنطقة، وسنعمل على مواجهة أي تهديدات بإجراءات حازمة وفعالة."

إيران تعلن الحداد الرسمي 3 أيام بعد اغتيال إسماعيل هنية إسماعيل هنية.. راية الانتقام الحمراء تُرفع على قبة مسجد جمكران في إيران مجلس الأمن القومي الأمريكي: التزامنا بأمن إسرائيل ثابت ضد التهديدات المدعومة من إيران

 

أكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريان واتسون، أن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل لا يتزعزع، مشيرة إلى أن واشنطن ستواصل دعمها لإسرائيل في مواجهة التهديدات المدعومة من قبل إيران.

 

وأوضحت واتسون في تصريحاتها أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع إسرائيل لضمان أمنها واستقرارها في ظل التحديات الإقليمية المتزايدة. وأضافت أن إيران تواصل تقديم الدعم للجماعات التي تهدد أمن إسرائيل، وأن واشنطن ملتزمة باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية حليفها الاستراتيجي في المنطقة.

 

الرئيس الإيراني: ضرورة اتخاذ خطوات حازمة من العالم الإسلامي لمواجهة الكيان المحتل بعد اغتيال إسماعيل هنية

 

دعا الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الدول الإسلامية والمجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات حازمة لمواجهة الكيان المحتل والمجرم، عقب اغتيال إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس. وأكد بزشكيان أن الجرائم التي يرتكبها هذا الكيان تتطلب استجابة قوية وموحدة من العالم الإسلامي.

 

وفي تصريحاته، أوضح بزشكيان أن اغتيال هنية يُعد تصعيدًا خطيرًا في سلسلة الجرائم التي يرتكبها الكيان المحتل، مشيرًا إلى أن الوقت قد حان لوقوف العالم الإسلامي صفًا واحدًا لمواجهة هذه الاعتداءات. وأضاف أن هذه الجرائم لن تمر دون رد، وأن إيران ستواصل دعمها للمقاومة حتى تتحقق العدالة.

 

وأكد الرئيس الإيراني على أهمية الوحدة بين الدول الإسلامية في مواجهة هذا الكيان، مشددًا على أن الرد يجب أن يكون قويًا وحازمًا لضمان عدم تكرار مثل هذه الجرائم.

 

الرئيس الإيراني : إسماعيل هنية كان ضيفًا رسميًا لدينا والجريمة الإرهابية انتهاك للقوانين الدولية

 

أدان الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، الجريمة الإرهابية التي أودت بحياة إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس. وصرح بزشكيان بأن هنية كان ضيفًا رسميًا على الجمهورية الإسلامية، مؤكدًا أن هذه الجريمة تُعد انتهاكًا صارخًا للقوانين والأسس الدولية.

مقالات مشابهة

  • 18.3 مليون درهم أرباح «الاتحاد العقارية» في الربع الثاني
  • شركات الطيران تتراجع: إلغاء مزيد من الرحلات الجوية إلى الكيان الصهيوني
  • مستشفيات قنا تستقبل 396885 مواطن خلال النصف الأول من العام الجاري
  • إسماعيل هنية ليس الأول.. تاريخ من الاغتيالات الإسرائيلية لقادة فلسطينيين سياسيين وعسكريين
  • 121.6 مليار دولار أمريكي حجم إيرادات أعمال شركات الإنترنت الرئيسية الصينية في النصف الأول
  • قطر تحقق فائضا بـ712 مليون دولار بموازنتها في الربع الثاني
  • المتحدثة باسم الحكومة الإسرائيلية: إيران مسؤولة عن أي تصعيد
  • دبي..نصف مليون رحلة زيادة بقطاع «مركبات الأجرة» في النصف الأول 2024 مقارنة بـ 2023
  • دبي.. «مركبات الأجرة» يحقق زيادة نصف مليون رحلة في النصف الأول من العام الجاري عن 2023
  • ارتفاع صافي أرباح «مكة للإنشاء» 16.26% إلى 143 مليون ريال في الربع الثاني