قال الدكتور دوميط كامل، رئيس حزب البيئة العالمي، إنّ الخمسين سنة المقبلة تحمل كارثة كبرى، والعام 2023 كان الأكثر حرارة على الإطلاق.

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنّنا وصلنا إلى هذه المرحلة وإلى نتائج وتراكمات، اعتبارا من منتصف القرن الماضي، وتتراكم الحرائق البترولية بشكل خطير جدا، وفي تزايد مستمر، وأوصلتنا إلى ما وصلنا إليه اليوم، وهو نتاج 50 أو 100 سنة من العمل العشوائي للإنسان لاحتراق كميات ضخمة من الوقود الأحفوري، متابعا: «القطبان الشمالي والجنوبي هما المسؤولان عن تبريد الكوكب، وشهدا انخفاضا كبيرا في الثلوج والجليد».

وتابع: «المتساقطات الثلجية ليست بالكميات المطلوبة، وتغيرت أنماط هطول الأمطار، ووصلنا إلى مرحلة اضطراب مناخي عالمي بشكل خطير، والكتل الهوائية الباردة لم تعد موجودة كما كانت سابقا، وسيطرت على أرجاء الكوكب، ووصلنا إلى مرحلة الاحترار العالمي والتغير المناخي العالمي الخطير».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب البيئة العالمي البيئة العالمي القاهرة الإخبارية هطول الأمطار التغير المناخي

إقرأ أيضاً:

أستاذ طب نفسي: الأسرة أول مرحلة لمنع تطرف أبنائها (فيديو)

قال الدكتور أمجد جبر، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن الأسرة تلعب دورًا حاسمًا في تشكيل شخصية الأطفال وتوجهاتهم النفسية، مؤكدا أن التطرف بجميع أشكاله غالبًا ما يكون له جذور في البيئة الأسرية التي ينشأ فيها الفرد.

وأوضح أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، أن التطرف يبدأ من الأسرة، حيث إذا كان هناك شخص متطرف دينيًا أو أخلاقيًا، فإن هذا التطرف قد يمتد إلى جميع الاتجاهات والأسرة مسؤولة عن ذلك، كما أن التطرف يمكن أن يظهر في مجالات متعددة، وليس فقط في الدين؛ بل يمكن أن يكون عرقيًا أو مجتمعيًا أو سلوكيًا أو وجدانيًا.

 الأسرة دورها مهم في تنمية عقلية الطفل

وتابع: «ما الذي يدفع الطفل أو المراهق للانتماء لجهة أخرى غير أسرته؟ إلا إذا كانت أسرته طاردة، بمعنى أن الأب والأم غير متفهمين ولا يقدمون الرعاية اللازمة، فقدان الرعاية الوالدية، خاصة في سن الطفولة المبكرة، يُعد من الأسباب القوية في ظهور التطرف، تلك المرحلة هي بداية تشكيل تفكير الطفل وتعامله مع العالم الخارجي».

وأضاف: «النموذج الأسري يمثل الأساس في كيفية التعامل مع الآخرين، لذلك، فإن دور الأسرة مهم جدًا، والكثيرون يعتقدون أن الطفل لا يفهم شيئًا، لكن السنوات الخمس الأولى من حياة الطفل تمثل فترة حساسة، حيث يلتقط كل الصور ويخزن كل المعلومات التي سيستخدمها لاحقًا في حياته البالغة».

مقالات مشابهة

  • قيادي بحركة فتح: نتنياهو يحضر لحرب دينية كبرى في المنطقة (فيديو)
  • تطور خطير.. اسرائيل تقصف قاعدة ”حميميم” الجوية الروسية بسوريا ودوي انفجارات ضخمة في المطار ”فيديو”
  • خبيران إيرانيان: الحرب في مرحلة جديدة وهذه السيناريوهات المقبلة
  • رئيس وزراء فرنسا يعرب عن قلقه من التصعيد بالشرق الأوسط: الوضع خطير للغاية
  • أستاذ طب نفسي: الأسرة أول مرحلة لمنع تطرف أبنائها (فيديو)
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • التوتر والقلق يؤثران بشكل خطير على الأعصاب ويزيدان خطر تلف العصب الوجهي
  • رئيس مجلس النواب: منطقتنا تشهد تحديات كبرى.. وما يحدث في لبنان انتهاك صارخ
  • هيئة البث الإسرائيلية تنشر فيديو لأليات تحمل جنودا في طريقها للحدود الشمالية
  • فيديو لآليات تحمل جنودا إسرائيليين في طريقها للحدود الشمالية