أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الحرب المستمرة في أوكرانيا تمثل عودة مخيفة لصراعات القوي الكبرى.

أبو الغيط: 114 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الدول العربية واليابان .. فيديو


وأضاف ابو الغيط، في كلمته بالجلسة الافتتاحية  لاجتماع وزراء الخارجية العرب، أن التحديات الراهنة تستلزم التعاون العربي في إطار العمل العربي المشترك، مؤكدا أنه يجب التحرك على نحو عاجل لحل الأزمة السودانية.

 

وتابع أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الأزمة السودانية أثرت سلبا على حياة المواطنين وعلى استقرار السودان، واطلقنا مبادرة لإنقاذ الموسم الزراعي في السودان. 

وأشار أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى أن الجانب الحوثي مازال يضع العراقيل إمام حل الأزمة في اليمن.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ابو الغيط أحمد أبو الغيط أحمد ابو الغيط الأمين العام الدول العربیة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

الوزراء والشورى يبحثان التعاون المشترك وإبراز صورة العمل الوطني المشترك

العُمانية: استقبل صاحب السمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي أعضاء مجلس الوزراء اليوم سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وأصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين كل من مجلس الوزراء ومجلس عُمان.

وعقد الجانبان اجتماعًا في إطار ما نصّ عليه النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان دعمًا للتكامل بين كافة مؤسسات الدولة، إيمانًا بأهمية الوصول إلى رؤى مشتركة تسهم في الارتقاء بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وأشاد صاحب السُّمو السّيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في مستهلّ الاجتماع بالدور الذي يضطلع به مجلس الشورى في التعاون مع الحكومة لمواصلة الجهود المبذولة في تنفيذ السياسات العامة للدولة والإسهام في إعلاء المصلحة العُليا للبلاد، مؤكدًا أن مجلس الوزراء يولي كل الاهتمام لمرئيات مجلس عُمان الرامية إلى دعم جهود الوحدات الحكومية في تحقيق كل ما من شأنه خدمة الوطن والمواطنين.

تم خلال الاجتماع المشترك التأكيد على تعزيز دور مجلس الشورى في القيام بما هو موكل إليه من مهام.

كما استعرض الاجتماع العديد من الموضوعات، من بينها: دعم التعاون مع الحكومة، وتعزيز التوعية الهادفة إلى تحقيق ما من شأنه إعطاء الصورة الحقيقية للعمل الوطني المشترك، وتطرق إلى أهمية دور اللجنة الوزارية التنسيقية المشتركة بين مجلس الوزراء ومجلس الشورى تحقيقًا للأهداف المنشودة.

من جانبهم، أشاد سعادة رئيس مجلس الشورى وأعضاء المكتب بأهمية هذا الاجتماع مع مجلس الوزراء، مستعرضين عددًا من الجوانب التي تحقق المزيد من التعاون المشترك، كما أعربوا عن شكرهم للحكومة وقيادتها المستنيرة للحرص على دعم التعاون البنّاء بين المجلسين.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام المساعد: الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل (فيديو)
  • الجامعة العربية تتضامن مع لبنان أمام مخاطر في الجنوب
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان بعد التصعيد الإسرائيلي في الجنوب
  • الأمين المساعد لجامعة الدول: نتضامن مع لبنان إزاء المخاطر في الجنوب
  • الوزراء والشورى يبحثان التعاون المشترك وإبراز صورة العمل الوطني المشترك
  • وزير الزراعة: أهداف استراتيجية للقطاع لتحقيق طفرة في ضوء التحديات الراهنة
  • بمشاركة المملكة.. ورشة عمل عن "منتدى التعاون العربي - الصيني"
  • وزير الخارجية يؤكد إيمان الكويت الراسخ بتعزيز العمل المشترك القائم على التعاون بين دول حوار التعاون الآسيوي
  • مصر تسجل ارتفاع في حجم الاستثمارات المتبادلة
  • الجامعة العربية: منتدى التعاون العربي الصيني شهادة حية على قوة وروح التعاون