سام برس:
2024-07-05@09:12:08 GMT

الأرصاد اليمني يتوقع درجات حرارة مرتفعة

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

الأرصاد اليمني يتوقع درجات حرارة مرتفعة

سام برس
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة على أجزاء من عدة محافظات، ودرجات حرارة مرتفعة في المناطق الساحلية والصحراوية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية تلقت وكالة (سبأ) نسخة منها، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بالبرد أحياناً على أجزاء من محافظات المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع والبيضاء.



ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، صنعاء ومرتفعات أبين وشبوة، وأمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة .

كما يُتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وأجزاء من صحارى محافظات شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 - 43 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 33 ـ 39 درجة مئوية.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 15 - 30عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 10 - 25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في حجة: 1 ملم، الكدن : 0.6، صرفيت: 0.3ملم، كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات حجة، لحج، شبوة، البيضاء، حضرموت والضالع وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية في مناطق هطول الأمطار، ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة ونصح بالإكثار من شرب السوائل.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: على أجزاء من هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة على منطقة الباحة

المناطق_الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح شديدة السرعة, وانعدام في مدى الرؤية الأفقية, وجريان السيول, وصواعق رعدية, على مدينة الباحة, ومحافظة العقيق, وبلجرشي, والقرى, والمندق, والخواة, وقلوة, والحجرة, وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة التاسعة مساءً.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير 4 يوليو 2024 - 10:13 صباحًا المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان 3 يوليو 2024 - 11:50 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • درجات حرارة منخفضة غدا شرقا وغربا