بوابة الوفد:
2024-10-02@05:40:47 GMT

النفط يواصل الارتفاع لليوم الثاني على التوالي

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

سجلت أسعارالنفط، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 6 سبتمبر، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 89.89 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 86.54 دولار للبرميل .

ارتفاع أسعار النفط اليوم.. وبرنت يسجل 88.90 دولار للبرميل محور جديد يربط بين شمال قنا وجنوب شرق سوهاج صادرات النفط

وأعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن بلاده ستمدد تخفيضات صادرات النفط، البالغة 300 ألف برميل في اليوم، حتى نهاية العام الجاري.

وقال نوفاك وفقا لما أوردته قناة روسيا اليوم إن حجم التخفيض الطوعي لإنتاج الذهب الأسود في روسيا سيتم النظر فيه بشكل شهري وتقديره بناء على الوضع في السوق العالمية.

وكان قد أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، في وقت سابق أن بلاده اتفقت مع الشركاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على معايير لمواصلة خفض الصادرات.

وكانت روسيا قد تعهدت بكبح صادراتها من النفط الخام بمقدار 500 ألف برميل يومياً في أغسطس، ثم أعلنت تقليص القيود إلى 300 ألف برميل يومياً في سبتمبر.

وأعلنت وزارة الطاقة السعودية أنها ستواصل خفض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل يوميا "لمدة ثلاثة أشهر إضافية"، حتى نهاية 2023.

بدورها، أعلنت روسيا الاستمرار في خفض صادراتها النفطية بمقدار 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية عام 2023، حسبما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك.

وقال نيل ويلسون، المحلل لدى شركة فينالتو، "لقد تم الإعلان عن الأمر في الأسبوع الماضي، لكن النفط الخام يخضع لمضاربات كثيفة بعد الإعلان" رسميًا عن ذلك.

وفي الأسبوع الماضي، أكد نوفاك أن روسيا توصلت لاتفاق مع أوبك+ بشأن خفض إمدادات النفط الروسية إلى الأسواق الخارجية، وسيتم الإعلان عن معايير جديدة الأسبوع المقبل.

وقال نيل ويلسون إن إعلان السعودية يثبت أن السعوديين "في الوقت الحالي مرتاحون تمامًا لهذه التخفيضات الطوعية في الإنتاج ويريدون أن يعرف السوق ذلك".

وكانت السعودية قد أعلنت خفض إنتاجها الطوعي في يونيو على هامش اجتماع أوبك+، على أن يدخل حيز التنفيذ في يوليو، قبل أن يتم تجديده عدة مرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط تعاملات اليوم خام برنت العقود الاجلة برمیل یومیا ألف برمیل

إقرأ أيضاً:

الدولار يواصل الارتفاع في أسواق بغداد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي صباح اليوم الثلاثاء، في أسواق بغداد مع افتتاح البورصة.

وشهدت اسعار الدولار ارتفاعاً مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 151850 دينارا مقابل كل 100 دولار، فيما سجلت يوم أمس الاثنين 151450 دينارا مقابل 100 دولار.

وسجلت اسعار البيع  في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد ارتفاعاً حيث بلغ سعر البيع 152750 دينارا، بينما بلغ الشراء 150750 دينارا لكل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ149 على التوالي
  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • الدولار يواصل الارتفاع في أسواق بغداد
  • الدولار يواصل الارتفاع في أسواق بغداد وأربيل مع افتتاح الكفاح والحارثية
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ148 على التوالي
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد بمختلف الكليات لليوم الثاني على التوالي
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد لليوم الثاني على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي ..جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد فى حفلات استقبال بمختلف الكليات
  • لليوم الثاني على التوالي.. بيانات وبرقيات ورسائل تعزية محلية وإقليمية بالسيد نصرالله
  • نوفاك: روسيا أعادت توجيه 30-40% من صادرات الغاز إلى وجهات أخرى بدلا من أوروبا