موقع 24:
2024-07-12@15:05:08 GMT

كاشف معادن يعيد لراهبة خاتماً مفقوداً منذ 60 عاماً

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

كاشف معادن يعيد لراهبة خاتماً مفقوداً منذ 60 عاماً

استعادت راهبة بريطانية من كينت خاتمها الذهبي الثمين، الذي فقدته في أحد الحقول قبل 60 عاماً.

 وحصلت السيدة جون على الخاتم الذهبي، عندما أخذت نذورها، بعد أن عاشت معظم حياتها بين مجتمع الراهبات البينديكتين في دير مينستر. وفقدت السيدة البالغة من العمر 96 عاماً الخاتم، بينما كانت تقوم تعتني بالدجاج عام 1963.

وقالت السيدة جون "لقد اعتبرتها معجزة، لأنني اعتقدت أن استعادته مستحيلة. لكنني شعرت بالفخر الشديد بسبب العناية الإلهية".

وظل الخاتم غير مكتشف في أحد الحقول لعقود من الزمن حتى اكتشفه أحد كاشفي المعادن في ثانيت. وعند العثور عليه، لم يستغرق الأمر من رون ستيفنز سوى دقائق قليلة لتتبع المالكة الأصلية للخاتم بسبب نقش غير عادي على الخاتم، بحسب موقع آي تي في.

وقال رون "كنت أتجول في الحقل وأقوم بتحريك كاشف المعادن وحصلت على إشارة. ثم اكتشفت أنه من الذهب، التقطته، وشعرت بثقله". وتحدث رون ستيفنز بعد ذلك إلى راهبة صادف مرورها لمحاولة معرفة المزيد من المعلومات حول الخاتم الذي اكتشفه.

وقالت الراهبة بنديكت " لقد أراني الخاتم وقلت: هذا هو خاتم الأخت جون. وكان الأمر رائعاً وكنت سعيدة جداً وكنت أعرف أنها ستكون كذلك مسرورة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

في سدادات المهبل القطنية.. باحثون يكتشفون معادن سامة

وجد علماء معادن سامة في كثير من السدادات القطنية التي تستخدم في المهبل، مما قد يعرض النساء لخطر الإصابة بحالات صحية قاتلة.

ووجدت دراسة حديثة أن أكثر من 10 معادن، بما في ذلك الرصاص والزرنيخ، ظهرت في مجموعة واسعة من السدادات القطنية، التي تباع في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، مما أثار المخاوف بشأن منتجات الحيض، التي تستخدمها ملايين النساء.

وقام باحثون من جامعة كاليفورنيا بفحص 30 سدادة قطنية من 14 علامة تجارية مختلفة، ووجدوا كافة المعادن الستة عشر التي كانوا يختبرونها بكل نوع منها، بحسب نتائج الدراسة التي نشرت هذا الأسبوع بمجلة "إنفايرومينتال إنترناشيونال".

وكتب الباحثون: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى الحاجة إلى لوائح تتطلب اختبار المعادن في السدادات القطنية من قبل الشركات المصنعة".

ووفقا للدراسة، فإن ما بين 52 و86 بالمئة من النساء في الولايات المتحدة يستخدمن السدادات القطنية أثناء الدورة الشهرية.

وبحسب شبكة "سي بي إس نيوز"، فإن تلك السدادات القطنية تُصنع من القطن أو الحرير الصناعي، أو كليهما. 

وأشارت الدراسة إلى أن المعادن يمكن أن تكون جاءت من التربة عن طريق النباتات المستخدمة في صنع المواد. ويمكن أن يكون وجود المعادن أيضا نتيجة للمواد الكيميائية المستخدمة كمضادات للميكروبات، أو للتحكم في الرائحة.

وتعتبر هذه المعادن "خطيرة" على صحة النساء لأنها تتلامس مباشرة مع المهبل، حيث يتم امتصاصها بسهولة أكبر، بحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

ويمكن لامتصاص مثل هذه المعادن أن يزيد  خطر الإصابة بالخرف والسرطان والعقم والسكري، ويخلق مشكلات في الكبد والكلى والدماغ، وكذلك القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي والغدد الصماء.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة، جيني شيرستون، "رغم هذا الاحتمال الكبير للقلق على الصحة العامة، لم يتم إجراء سوى القليل من الأبحاث لقياس المواد الكيميائية في السدادات القطنية.

وتعليقا على نتائج الدراسة، قالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية التي تنظم استخدام السدادات القطنية في الولايات المتحدة، لشبكة "سي بي إس نيوز"، إنها تراجع النتائج، لكنها أشارت إلى أن جميع الدراسات "لها حدود".

وقال متحدث باسم الوكالة الفدرالية: "بينما تشير الطريقة الكيميائية المستخدمة إلى وجود هذه المعادن في السدادات القطنية التي تم اختبارها في المختبر، فإن الدراسة لا تقيم ما إذا كان يتم إطلاق أي معادن من السدادات القطنية عند استخدامها في الجسم".

كما أنها لا تتناول ما إذا كان من الممكن امتصاص أي معدن إذا تم إطلاقه من السدادات في بطانة المهبل أو بعد ذلك إلى مجرى الدم، بحسب المتحدث نفسه.

وتابع: "نخطط لتقييم الدراسة عن كثب واتخاذ أي إجراء مضمون" لحماية صحة المستخدمات.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة في شركة معادن
  • كاشف سر البلاغ 66.. وفاة وزير الإعلام السوري الأسبق محمد الزعبي
  • مستثمر يقرر مغادرة تزنيت بسبب عرقلة مشروعه السياحي (صور)
  • سكالوني: لا نتخيل الأرجنتين دون ميسي ودي ماريا
  • عمرها 63 عاما.. أمريكية تحتفل مع زوجها بمعرفة جنس طفلهما الأول
  • الحب لا يعرف عمرا! جدة ستينية تحتفل مع زوجها العشريني بمعرفة جنس طفلهما الأول
  • شقيقه محكوم بالإعدام.. السجن 20 سنة لمعلم سعودي بسبب منشورات
  • مصرع 23 شخصاً والبحث عن 35 مفقوداً إثر انهيار أرضي في جزيرة سولاويسي الأندونيسية
  • إندونيسيا تستأنف البحث عن 35 مفقودا
  • في سدادات المهبل القطنية.. باحثون يكتشفون معادن سامة