المناطق_واس

حصلت 3 مراكز صحية تابعة للمنشآت الطبية بتجمع القصيم الصحي على شهادات الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “سباهي”، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المراكز الصحية الحاصلة على الاعتماد من سباهي بعد حصول المراكز الصحية الثلاثة على الاعتماد الجديد إلى 73 مركزاً.

 

أخبار قد تهمك رفع طاقة التدريب في برنامج طب الأطفال بتجمع القصيم الصحي إلى 68 متدرباً 31 أغسطس 2023 - 4:02 مساءً 29 ألف جلسة تأهيل طبي نفّذها مستشفى بريدة المركزي في 6 أشهر 24 أغسطس 2023 - 12:29 مساءً

وأوضح التجمع، أن المراكز الصحية الثلاثة الحاصلة على الاعتماد من المركز السعودي “سباهي” هي مركز صحي الجفن في محافظة عقلة الصقور، ومركز صحي الجندل بمحافظة الرس، و مركز صحي المدرج في محافظة عيون الجواء.

 

وبين تجمع القصيم الصحي، أن منح المراكز الصحية للاعتماد جاء بعد اجتيازها لمعايير التقييم الشامل، وتحقيق متطلبات الاعتماد الأساسية، إضافة إلى الالتزام باللوائح المتعلقة بسلامة المرضى، وتوفير أفضل مستويات الرعاية الصحية الأولية، بما يتماشى مع الاشتراطات الصحية العالمية في تطبيق أنظمة الجودة، ليضاف هذا النجاح إلى حزمة الإنجازات المحققة في برامج التطوير، ومشاريع التأهيل وخطط التحسين المستمر للخدمات المقدمة للمراجعين، الأمر الذي يسهم في تعزيز جوانب ثقة المستفيدين من المرضى، ويرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع القصيم الصحي المراکز الصحیة القصیم الصحی الاعتماد من

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول

الرياض : البلاد

 فرضت وزارة الصحة غرامةً على 3 شركات طيران خالفت نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا على الضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي ويضمن سلامة الصحة العامة.

 وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبؤة، حيث لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.

 وأضافت أن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض، حيث اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.

 وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الاشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن”
  • انطلاق تربص شهادة التدريب “كاف برو” بحضور سعدان وبن شيخة
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • مزرعة عبري العضوية تحصل على شهادة «إيكوسيرت» الدولية
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة