بوابة الفجر:
2024-07-03@16:04:32 GMT

موعد الإعلان عن المرشحين للكرة الذهبية 2023

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن موعد الإعلان عن المرشحين إلى جائزة الكرة الذهبية لعام 2023، والتي يترقبها العديد من اللاعبين المميزين على رأسهم محمد صلاح نجم وقائد منتخب مصر الأول، رغم الموسم الهزيل الذي قدمه فريقه ليفربول الموسم الماضي.

موعد الإعلان عن المرشحين للكرة الذهبية 2023

وحددت فرانس فوتبول اليوم الأربعاء موعدًا للإعلان الرسمي عن أسماء المرشحين للكرة الذهبية، على أن يتم إقامة حفل توزيع الجوائز يوم 30 أكتوبر بالعاصمة الفرنسية باريس.

نتائج جائزة الكرة الذهبية 2023.. الموعد والقنوات الناقلة الكرة الذهبية 2023.. الموعد والقنوات الناقلة وأهم المرشحين آخر 10 فائزين بالكرة الذهبية

2022: الفرنسي كريم بنزيما.

2021: الأرجنتيني ليونيل ميسي.

2019: الأرجنتيني ليونيل ميسي.

2018: الكرواتي لوكا مودريتش.

2017: البرتغالي كريستيانو رونالدو.

2016: البرتغالي كريستيانو رونالدو.

2015: الأرجنتيني ليونيل ميسي.

2014: البرتغالي كريستيانو رونالدو.

2013: البرتغالي كريستيانو رونالدو.

2012: الأرجنتيني ليونيل ميسي.

أبرز المرشحين للكرة الذهبية 2023

ومن المتوقع أن ينافس على الكرة الذهبية في العام الحالي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي السابق وإنتر ميامي الأمريكي الحالي، حيث أنه قاد منتخب بلاده التانجو للتتويج بكأس العالم 2022 والتي احتضنتها قطر.

كما سينافس ليونيل ميسي على الجائزة كلا من النرويجي إيرلينج هالاند والبلجيكي كيفين دي بروين نجمي مانشستر سيتي الإنجليزي والذين تمكنا من قيادة المان سيتي للتتويج بأول لقب دوري أبطال أوروبا في تاريخ النادي كما قادا السيتزنز للفوز بلقب البريميرليج بعد منافسة قوية وشرسة مع آرسنال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكرة الذهبية الكرة الذهبية 2023 فرانس فوتبول البرتغالی کریستیانو رونالدو الأرجنتینی لیونیل میسی الکرة الذهبیة الذهبیة 2023

إقرأ أيضاً:

ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين


شارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في جزء من التدريب مع منتخب بلاده  الثلاثاء في ميامي، قبل الانتقال إلى هيوستن، حيث يستعد "التانغو" لمواجهة فنزويلا الخميس المقبل في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.


وكان والتر صامويل، عضو الجهاز الفني الأرجنتيني الذي حل بدلًا من ليونيل سكالوني الموقوف في مباراة السبت الماضي أمام بيرو، قد صرح: "سنرى حالته يومًا بعد يوم، وسنقرر حسب ما سينصح به الأطباء وحسب ما سيشعر به من تحسن".

صفقة الريال الذهبية يبحث عن منزل في مدريد بسبب إشارته للجماهير في بطولة اليورو.. بيلينجهام يواجه إحتمال الإيقاف  ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين

وفي الوقت الحالي، فإن قائد الأرجنتين يشعر بأنه يتحسن، بعد معاناته من آلام في العضلة الضامة خلال مواجهة تشيلي وتلقيه العلاج الطبي خلال المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي.
واستراح ميسي (37 عامًا) بعدها أربعة أيام ولم يخض مواجهة بيرو، قبل أن يعود ليشارك في جزء من التدريب.

كما تدرب ماركوس أكونيا، مدافع إشبيلية، الذي يعاني من حمل عضلي زائد في فخذه الأيمن منذ مواجهة تشيلي أيضًا، مع أخصائي العلاج الطبيعي في الملعب، وفقا للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.
وتخوض الأرجنتين، بطلة العالم، كوبا أمريكا بصفتها أيضًا حاملة للقب، علمًا بأنها قد تكون هذه المرة الأخيرة التي يشارك فيها "البرغوث" في البطولة القارية.

 

مقالات مشابهة

  • ميسي يقود الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا
  • ماذا حدث لـ«قلب رونالدو» بعد ضياع ركلة الجزاء؟.. معدل ضربات غير مسبوق
  • جيرارد: رونالدو سفير الكرة العالمية.. وأتمنى تدريب ميسي
  • ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين
  • بعد أن أضاع ركلة الجزاء.. كلمات كرستيانو رونالدو تكشف موعد اعتزاله
  • موقف ميسي من اللحاق بموقعة الإكوادور
  • ميسي يظهر في تدريب الأرجنتين
  • يورو 2024 : كريستيانو رونالدو يؤكد انها النسخة الاخيرة له في اليورو
  • البرتغال تُقصي سلوفينيا بركلات الترجيح
  • البرتغال ضد سلوفينيا.. كريستيانو رونالدو ينهار باكيا بعد إهدار ركلة جزاء «فيديو»