دبي (الاتحاد)
دشنت الهيئة الاتحادية للضرائب سلسلة جديدة من فعاليات نشر الثقافة الضريبية بين طلاب المدارس والجامعات ضمن حملتها التوعوية الشاملة لهذا القطاع الهام التي تُركز على "تعزيز الوعي الطُلابي بأساسيات وأهمية النظام الضريبي"، والتي تتضمن مجموعة من ورش العمل التعريفية المُخصَّصة للفئات الطلابية المدرسية والجامعية.

أخبار ذات صلة «الاتحادية للضرائب» تدعو للتسجيل في ضريبة الشركات «الاتحادية للضرائب»: نتائج إيجابية لمشروعي «باقة موفق» و«الوكيل الضريبي»

وأوضحت الهيئة أن فعاليات الحملة يتم تنفيذها بالتعاون بين الهيئة الاتحادية للضرائب والجهات المعنية بالتعليم الجامعي والمدرسي في القطاعات الحكومية وشبة الحكومية والخاصة، وتهدف إلى تعزيز الوعي الضريبي بين الطلاب الذين يمثلون قادة ورواد أعمال المستقبل، حيث يتم تقديم معلومات واضحة بوسائل مُناسبة لهم، مما يُساعدهم على تكوين رؤية شاملة حول دعائم وأهداف وآليات النظام الضريبي الذي أصبح من المُكونات الأساسية في حياة المُجتمع الإماراتي.
وعُقدت ورشة العمل التعريفية الأولى في إطار الحملة في الأسبوع الأول من العام الدراسي الحالي 2023/ 2024 في مدرسة المواكب الخاصة بالبرشاء في دبي، حيث هنأ خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد مُتمنياً لهم النجاح والتوفيق الدائم في مسيرتهم التعليمية.
وقال البستاني في كلمة له خلال ورشة العمل التعريفية التي شهدت حضوراً طلابياً جيداً: "تأتي هذه الحملة في إطار جهود الهيئة لرفع مستوى الوعي الضريبي بين جميع فئات المُجتمع خصوصاً طُلاب المدارس والجامعات، باعتبارهم بُناة المُستقبل المُزدهر الذي نطمح إليه جميعاً، ليستكملوا مسيرة العطاء، ويساهموا في ترسيخ نهج الريادة الذي نجحت دولة الإمارات في تحقيقه في العديد من المجالات".
وأضاف البُستاني: "شهد النظام الضريبي منذ اطلاقه قبل نحو ست سنوات توسعاً ملحوظاً في قاعدة المُتعاملين في جميع المجالات؛ ويعد القطاع التعليمي بمستوياته وقطاعاته المتنوعة من أهم القطاعات الداعمة لخطط التطوير والتحديث المُستمر لأنظمة وخدمات الهيئة، كما يُعد نشر الثقافة الضريبية لدى الطلاب من الأهداف التي تسعى إليها الهيئة لضمان المُساهمة في إعداد أجيال جديدة لديها الوعي الكافي بأهمية تنويع مصادر الدخل، والتعريف بأهداف النظام الضريبي وانعكاساته الإيجابية من خلال دوره الفعال للمُحافظة على مُعدلات الرفاهية المُرتفعة التي تحرص دولة الإمارات على توفيرها في جميع الخدمات للمواطنين والمُقيمين والزوار".
وأكد مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب أن حملة "تعزيز الوعي الطُلابي بأساسيات وأهمية النظام الضريبي" تهدف كذلك إلى تزويد طلاب المدارس والجامعات بالمعلومات الأساسية المُتعلقة بالتشريعات والإجراءات الضريبية، مما يُساهم في تشجيع الطلاب الذين لديهم الاستعداد والميول للتخصُص في هذا المجال على التوجه مُستقبلاً لدراسة التخصُّصات ذات الصلة بالمجال الضريبي، حيث يُساعد ذلك على زيادة الكوادر والكفاءات العلمية المُتميزة في العمل الضريبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهيئة الاتحادية للضرائب الهیئة الاتحادیة للضرائب

إقرأ أيضاً:

خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل

قالت غادة إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، إن مبادرة «سلامتك تهمنا» التي أطلقتها وزارة العمل بدأت منذ سنوات، بهدف جمع ممثلي العديد من المنشآت المختلفة تحت مظلة واحدة.

وأوضحت «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «dmc»، أن المبادرة توفر محاضرات وندوات توعوية تهدف إلى زيادة الوعي بالسلامة المهنية، وتستهدف كل من العمال وأصحاب الأعمال.

المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضافت أن هذه المبادرات تأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أصدرها في عيد العمال الماضي، حين شدد على ضرورة رفع مستوى الوعي لدى أصحاب الأعمال، كما تنفذ المبادرة توجيهات وزير العمل التي دعت إلى تكثيف الندوات الخاصة بالمبادرة.

مبادرة «سلامتك تهمنا» تتسم بالشمولية

وأكدت إبراهيم أن المبادرة تتسم بالشمولية، إذ تهدف إلى نشر الوعي في جميع قطاعات العمل، مشيرة إلى أنها لا تهتم فقط بالسلامة في بيئة العمل، بل تسعى أيضاً للحفاظ على السلامة العامة. ومع ذلك، تركز بشكل خاص على بيئة العمل.

كما لفتت إلى أنه تم تنظيم مبادرة أخرى تابعة لمبادرة «سلامتك تهمنا» استمرت لمدة 3 أشهر، استهدفت توعية الطلاب في مختلف المنشآت التعليمية، بهدف رفع مستوى الوعي لديهم بالسلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • منال جمال الدين: أندية السكان تهدف لنشر الوعي بالصحة الإنجابية بين الشباب والفتيات
  • فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية يقيم حفل عيد ثورتي 26 سبتمبر و24 أكتوبر
  • خبيرة: مبادرة «سلامتك تهمنا» تهدف إلى رفع الوعي بالسلامة المهنية في بيئة العمل
  • وزارة العمل تنظم ندوتين لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • “الاتحادية للضرائب” تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي وسداد ضريبة الشركات لفترات ضريبية محددة
  • الاتحادية للضرائب تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي للشركات
  • «الاتحادية للضرائب» تمدد موعد تقديم الإقرار الضريبي حتى نهاية العام
  • صحة الأقصر: تنفيذ خطة متكاملة لنشر الوعى الصحي بين المواطنين