ثمن المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر العالمى للسكان، والتي تضمنت توضيح للأزمة ومخاطرها على العالم وتحديدا قارة أفريقيا، في ظل ارتفاع عدد السكان وتراجع الموارد، حيث وصفها الرئيس بأنها أحد أخطر القضايا التي تواجه مصر وأفريقيا، مؤكدا على أهمية الخطوات التي أتخذتها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي من أجل التصدي للأزمة، والحرص على زيادة معدلات النمو واستغلال الثروة البشرية فى عملية البناء والتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

سلبيات الزيادة السكانية

وقال "عثمان"، إن الزيادة السكانية المطردة كانت لها آثار سلبية واضحة على قدرة الدولة على تحقيق التنمية المستدامة، رغم جهود الدولة على مدار 10 سنوات في دفع قطار التنمية في جميع القطاعات، كما أنها أدت إلى حدوث اختلالات في النظام المجتمعي في الدولة، وارتفاع معدلات الجريمة بسبب البطالة وتراجع الفرص المتاحة أمام السكان، والانخفاض في نسبة الأجور في القطاع العام والخاص، بالإضافة إلى زيادة مخصصات التعليم والصحة والنقل والإسكان على حساب مخصصات الإنفاق على المشروعات التنموية بقطاعات الإنتاج الرئيسية كالزراعة والصناعة التحولية.

اقتراح الرئيس السيسي

وأشاد النائب أحمد عثمان، باقتراح الرئيس السيسي بدعم وتعزيز الهجرة المنظمة إلى الدول التي تعانى من تراجع في عدد السكان، وتواجه أزمة في توفير العمالة، مؤكدا على ضرورة أن تتكامل الجهود العالمية من أجل مواجهة التحديات والمخاطر العالمية ومن بينها الزيادة السكانية، مشددا على ضرورة تطوير استراتيجية السكان التي تتبناها الدولة المصرية بما يتناسب مع مخرجات هذا المؤتمر لزيادة فاعليتها وقدرتها على إحداث تغيير حقيقي في المجتمع المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السيسي مجلس النواب الزيادة السكانية الرئيس السيسي أحمد عثمان الهجرة الشرعية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

«برلماني»: ثورة 30 يونيو وضعت أسس الدولة المدنية الحديثة

قال المهندس أحمد عثمان عضو مجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو أعادت للوطن هيبته واستردت إرادة الشعب المصري في صنع مستقبله بإرادته الحرة، كما أنه لم يكن مجرد يوم في تاريخنا، بل نقطة تحول حقيقية في مسار مصر السياسي والاجتماعي.

ثورة 30 يونيو وضعت أسس الدولة المدنية الحديثة

أضاف عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن» أن ثورة 30 يونيو استجابة لنداء الملايين من أبناء الشعب المصري الذين خرجوا إلى الشوارع والميادين في مشهد مهيب، معبرين عن رفضهم لكل أشكال التطرف والإرهاب الذي حاول أن يهدد أمن واستقرار البلاد،  كما كانت تلك الثورة تأكيدًا على وحدة الشعب المصري وقدرته على التصدي لكل من يحاول النيل من عزيمته وإرادته.

أهمية ثورة 30 يونيو

وتابع: «أسهمت ثورة 30 يونيو في وضع أسس الدولة المدنية الحديثة التي تقوم على العدالة والمساواة وسيادة القانون، لقد شهدت مصر بعدها انطلاقة جديدة في كافة المجالات، بدءًا من الإصلاحات الاقتصادية الكبيرة، مرورًا بتحقيق الأمن والاستقرار، وصولًا إلى المشاريع القومية العملاقة التي تعيد بناء الدولة على أسس قوية ومتينة».

واختتم: «في هذا اليوم نجدد العهد بمواصلة العمل والتضحية من أجل رفعة وطننا العزيز، ونعبر عن فخرنا واعتزازنا بكل مصري ومصرية ساهموا في هذه الثورة العظيمة، إن دماء الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل هذا الوطن الغالي ستظل نبراسًا ينير لنا الطريق نحو مستقبل أفضل».

مقالات مشابهة

  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • برلماني: مصر نجحت في إنشاء بنية تحتية جاذبة للاستثمارات
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الجندي يثمن كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار.. ويؤكد: حصدنا استثمارات أوروبية بـ5 مليارات يورو
  • اجتماع "وزراء زراعة البريكس".. "القصير" يؤكد على اهتمام مصر بتقديم إسهام مؤثر ضمن تجمع البريكس.. ويستعرض جهود الحكومة خلال حكم الرئيس السيسي لتحقيق الأمن الغذائي
  • «برلماني»: ثورة 30 يونيو وضعت أسس الدولة المدنية الحديثة
  • رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين