هطلت أمطار غزيرة ناجمة عن بقايا الإعصار هايكوي، الذي ضرب جنوب شرق الصين في ساعة مبكرة من صباح اليوم، مما خلَّف سيولًا جارفة في عدد من مدن إقليم فوجيان، أجبرت السلطات على وقف خدمات مترو الأنفاق وإغلاق المدارس وإجلاء عشرات الآلاف من السكان.

وقال مسؤولو الأرصاد الجوية إن حجم الأمطار الذي هطل على فوتشو عاصمة الإقليم، تخطى الأرقام القياسية المسجلة منذ 12 عامًا، مما أثار تحذيرات من أن 49 خزانًا تجاوزت حدود الفيضان.

أخبار متعلقة أعاصير لا تهدأ.. موت وفقدان المئات بأمريكا والصين والبرازيلإعصار هايكوي يضرب الصين والسلطات تغلق المدارسالإعصار هايكوي يهدد تايوان بفيضانات كارثية

وأجلت السلطات ما يزيد على 36 ألفًا من منازلهم وتضررت خطوط الكهرباء والاتصالات وغمرت المياه نحو 10366 فدانًا من الأراضي الزراعية، مما تسبب في خسائر، قالت هيئة الإذاعة الحكومية في الإقليم إنها بلغت 552.1 مليون يوان (75 مليون دولار).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم واس اعصار هايكوي الصين مترو الانفاق مدارس اجلاء

إقرأ أيضاً:

إعصار جايمي يضرب الصين بعد اجتياح تايوان

ضرب إعصار جايمي بلدات في إقليم فوجيان الصيني الساحلي اليوم الجمعة محملاً بأمطار غزيرة ورياح قوية ليشق طريقه إلى المناطق الداخلية المكتظة بالسكان.
وأودى جايمي بالفعل بحياة العشرات عندما اجتاح تايوان وجعل الأمطار الموسمية أكثر سوءاً في الفلبين. وذكرت وكالة أنباء الصين شينخوا أن الإعصار أثر على نحو 630 ألف شخص في فوجيان حتى الآن مع اضطرار نصفهم تقريباً إلى النزوح.

ولا يزال الإعصار، وهو الأقوى الذي يضرب الصين هذا العام، مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 100.8 كيلومتر في الساعة قرب مركزه بعد انخفاضها قليلاً عن سرعة 118.8 كيلومتر في الساعة سجلها جايمي مساء أمس الخميس عندما وصل إلى اليابسة في مدينة بوتيان في فوجيان.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "جايمي" في الفلبين مفقودون جراء أمطار غزيرة في الصين

ورغم تخفيض تصنيف جايمي إلى عاصفة مدارية بسبب تباطؤ سرعة الرياح، لا تزال السحب الكبيرة المصاحبة له تهدد بحدوث فيضانات وخاصة في الأنهار بوسط الصين التي ارتفع منسوبها بالفعل بسبب موجة سابقة من الأمطار الصيفية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قتلى وانهيارات وإجلاء.. فيضانات عارمة تضرب وسط الصين
  • رغم أزمات الرواتب والاضراب.. 65% من أوائل كردستان تخرجوا من مدارس حكومية
  • الصين تجلي 300 ألف شخص بسبب إعصار «جايمي»
  • إعصار جيمي يُغرق الصين بالأمطار الغزيرة.. إجلاء 27 ألف شخص (فيديو)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا “بيريل” في تكساس الأميركية إلى 36
  • الصين.. إعصار عنيف يطرد 300 ألف شخص من منازلهم
  • الإعصار «غايمي» يتسبب بإجلاء مئات الآلاف في الصين
  • وزير الصحة يعطي إنطلاقة خدمات ثلاثة مستشفيات للقرب ومركز لتصفية الدم بجهة الشرق
  • إجلاء نحو 300 ألف شخص من منازلهم في شرق الصين بسبب إعصار جيمي
  • إعصار جايمي يضرب الصين بعد اجتياح تايوان