الوطن:
2024-07-03@21:05:37 GMT

رئيسة تنزانيا تفتتح أول فندق مصري في أفريقيا (صور)

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

رئيسة تنزانيا تفتتح أول فندق مصري في أفريقيا (صور)

افتتحت رئيسة جمهورية تنزانيا سامية صلوحو حسن منتجع «كوانزا ريزورت» الذي أقامته إحدى المجموعة الفندقية المصرية في منطقة زنجبار السياحية الشهيرة في تنزانيا والذي يعد إضافة فندقية كبيرة هناك، وذلك في أجواء احتفالية رائعة ووسط ترحيب رسمي وشعبي كبير.

وشارك في حفل افتتاح المنتجع حسام الشاعر رئيس المجموعة ز ورئيس وزراء تنزانيا وعدد من الوزراء وكبار المسئولين هناك، كما شهده عدد من نجوم المجتمع والشخصيات العام التنزانية الأفريقية، وتم الافتتاح باحتفال كبير وسط أجواء شعبية أصيلة ووسط تغطية إعلامية بحضور ممثلين لكبري وكالات الأنباء وشبكات التلفزيون العالمية.

رئيسة تنزانيا: الفندق المصري واحدا من أفخم الفنادق وأجملها في منطقة زنجبار

وأشادت رئيسة تنزانيا سامية صلوحو حسن بمنتجع «كوانزا ريزورت»، الذي اعتبرته واحدًا من أفخم الفنادق وأجملها في منطقة زنجبار وكل المناطق السياحية التنزانية، ووجهت الشكر إلى حسام الشاعر على إقباله على الاستثمار في تنزانيا وإنشاء هذا المنتجع الذي اعتبرته إضافة فندقية قوية للسياحة التنزانية، وطالبته بالتوسع في استثمارات مجموعة «صن رايز» في بلادها ووعدت بتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لهذا التوسع، مؤكّدة ترحيب بلادها بالاستثمارات المصرية في مختلف المجالات خاصة السياحة.

وأعرب حسام الشاعر رئيس المجموعة الفندقية عن سعادته الكبيرة بإفتتاح أول منتجع للمجموعة بمنطقة زنجبار، مؤكّدًا أنَّ إقبال المجموعة، على الاستثمار في تنزانيا يأتي ضمن توجه الدولة المصرية ودعمها ودور مجموعة «صن رايز» الوطني للتقارب مع الأشقاء الأفارقة ومد جسور التعاون مع الدول الأفريقية في كل المجالات خاصة الاستثمار.

وأضاف أنَّ الفندق يعد بداية للتوجه للسوق السياحي الأفريقي الذي يزخر بالعديد من الإمكانيات السياحية، مشيدًا بالتسهيلات التي قدمتها الحكومة التنزانية لإنشاء المنتجع، ووعد بالتوسع في إنشاء المشروعات السياحية بتنزانيا خاصة منطقة زنجبار التي تتمتع بإمكانيات سياحية فريدة جعلتها في مقدمة المقاصد السياحية الأفريقية الجاذبة للسياحة الدولية.

«الشاعر»: الفندق يعد بداية للتوجه للسوق السياحي الأفريقي 

وأعرب جميع المشاركون، في الافتتاح عن إعجابهم الكبير بالإمكانيات الفندقية المتميزة لمنتجع «كوانزا ريزورت»، مؤكّدين أنَّه سوف يحدث نقلة نوعية للسياحة التنزانية، ووجهوا الشكر لمجموعة «صن رايز» على إطلاق استثماراتها بالبلاد

ويقع منتجع «كوانزا ريزورت» في زنجبار بتنزانيا، بالأخص جنوب كيزيمكازي والذي يعتبر واحدًا من أفضل الأماكن للاسترخاء لانفرادها بالجزء الجنوب غربي من الجزيرة بهدوء لا مثيل له يناسب كل من يبتغي الهدوء.

يتمتع هذا الموقع بأجواء استوائية يميزها نسيم المحيط الهادئ ويضم المنتجع العديد من المساحات الخضراء الواسعة والأشجار والفواكه الاستوائية والنخيل ويبعد 5 دقائق عن جزيرة ميناي التي تشتهر برياضة الغوص مع الدولفين وتعتبر واحدة من أفضل مناطق الغوص في المحيط.

يضم المنتجع 151 غرفة وجناح، جميعها مميزة وبها حمام سباحة او چاكوزي خاص، مما يعطي شعور بالراحة والخصوصية لجميع الزائرين كما يوجد النادي الرياضي و النادي الصحي والمطاعم المطلة مباشرة على البحر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدول الأفريقية الدولة المصرية المحيط الهادئ المساحات الخضراء المشروعات السياحية المقاصد السياحية المناطق السياحية حسام الشاعر حمام سباحة

إقرأ أيضاً:

ليلى عبداللطيف عن شيرين عبدالوهاب: "لا أحد يستطيع أن يوقفها"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنبأت خبيرة الأبراج وعالمة الفلك ليلى عبداللطيف بعودة المطربة شيرين عبدالوهاب مرة أخرى وبقوة بعد أزمتها الأخيرة، وقالت: "شيرين بترجع شيرين اللي بنعرفها، والله يوفقها بزواجها".

وتابعت خلال استضافتها ببرنامج "ساعة الصفر" مع الإعلامي علي ياسين: "شيرين عبد الوهاب بترجع تقف على خشبة المسرح بقوة، شيرين لن تسقط هترجع وأرى حفلاتها وأغاني ستكسر الدنيا، لن تتوقف ولا أحد يستطيع أن يوقفها، أنا بشوفها يوما ما هتحيي حفلات في لبنان، الشعب اللبناني والعربي بيحبها".

أزمة شيرين عبدالوهاب الأخيرة

كشفت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن أزمتها الأخيرة مع شركة الإنتاج المملوكة للموزع الموسيقي حسن الشافعي ومحمد الشاعر، مشيرة إلى أنها  لم توقع مع الشركة اي عقود كما زعم.

وقالت شيرين في بيان صحفي: إن من علامات الاستفهام أن يخرج علينا الممثل القانوني لشركة منتجة شهيرة، مدافعا عن المدعو محمد الشاعر، او يتضامن معه، في حين أن الأخير هو من نشر اغنية "وبحلفك"، والتي بسببها قمت بدفع مبلغ 8 مليون، قيمة الشرط الجزائي، وفسخ العقد كما حكمت المحكمة، وهذه العلاقة تثير الريبة.

وأشارت شيرين إلى أن الشافعي الذي لزم الصمت طوال الفترة السابقة، وظهر فجأة في هذه الفترة، وكأنه مشارك وموافق علي ماحدث، واليوم يخرج مهللا وكأنه صاحب حق، يتقول ويزعم بأشياء غير حقيقية، ما انزل الله بها من سلطان، واقول له : "يجب أن نحترم عقول الناس عندما نتحدث إليهم" .

وعن شريكه محمد الشاعر قالت انه زعم بحصوله علي حكم بالإدانة وليس  بالغرامة 5000   جنيه،  فذلك ليس بالحكم البات وقد تم طعن عليه بالنقض، مؤكدة   : "ان المخطط الذي كان يخطط له قد باء بالفشل، حيث كان يرغب أن يحصل على حكم بحبسها من اجل إرغامي  علي الاعتراف بهذا العقد الذي لم يوقع مني، ولكن بحمد الله فشلت خطته، وسوف ينال جزاءه طبقا للقانون قريبا جدا بإذن الله".

وعادت شيرين عبد الوهاب لتؤكد مرة أخرى بقولها: " انا لم أوقع معكم  اي عقود، وهناك مجموعة من الاجراءات القانونية سوف تظهر   من خلالها الحقيقة الكاملة للناس. والرأي  العام، بالمستندات القاطعة، وسوف  يعرف الجميع من هو الجاني بالفعل، وسوف يتم محاسبة  الجميع  القريب والغريب ومن اخطأ سيتم  عقابه طبقا للقانون، وان غدًا لناظره قريب".

مقالات مشابهة

  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • رايات الشمس البنفسجية
  • ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة
  • إضاءات على تأسيس دولة كينيا … وحقيقة زنجبار !!
  • "فندق شانغريلا" يدعو ضيوفه لاستكشاف العجائب الخفية مع السلاحف واللُبان
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • همس الحروف مجموعة شعرية لراشد الأبروي
  • التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى
  • النطاقات المعرفية والإحالات المرجعية في شعر الأوقيانوس أنس الدغيم
  • ليلى عبداللطيف عن شيرين عبدالوهاب: "لا أحد يستطيع أن يوقفها"