عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا في ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي الكبير فؤاد المهندس.

وقال التقرير: «في السادس من سبتمبر عام 1924 بحي العباسية بالقاهرة، كانت لحظة ميلاد أحد أعمدة الفن المصري طوال تاريخه، هو فؤاد المهندس».

وأضاف: «بمدرسة العزبي بالقاهرة عاش المهندس طفولته، وفيها تم بناء شخصيته التي عرفها الجميع، فيما بعد، والتي تتسم بالمحبة والقوة في نفس الوقت، وهو ما ظهر في شخصيته التي قدمها حتى رحيله».

وتابع: «لعائلة ذو الفقار دور كبير في سطوع نجم المهندس، وذلك بعد انضمامه لفرقة ساعة لقلبك وهي الفرقة التي قدمت العديد من الأعمال الكوميدية عبر أثير الراديو وخشبة مسرح التليفزيون المصري، واستطاع فؤاد المهندس أن يكون نجمها الأول بفضل كاريزمته الفنية وثقافته الواسعة بعالم الكوميديا والتمثيل».

واستطرد: «عام 1954 كانت البداية الحقيقة لفؤاد المهندس في عالم السينما بعد اشتراكه في فيلم بنت الجيران أمام شادية، وكان الفيلم من إخراج جاره في العباسية محمود ذو الفقار، ومن هنا انطلق المهندس إلى عالم النجومية بأعمال تعد من الأهم في تاريخ الفن العربي مثل صاحب الجلالة واعترافات زوج وشنبو في المصيدة وأرض النفاق وعودة أخطر رجل في العالم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فؤاد المهندس التمثيل الكوميديا ذكرى ميلاد فؤاد المهندس فؤاد المهندس

إقرأ أيضاً:

حزب «التجمع»: الحكومة الجديدة مطالبة بتطوير منظومتي الصحة والتعليم

قال عماد فؤاد مساعد رئيس حزب التجمع، إن المطلب الأساسي من الحكومة الجديدة والمهم الذي يجب أن تسعى إليه وتحققه، هو كسب الرضا الشعبي عن أدائها وسياساتها، وأن تكون قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة، بما يتفق مع الآمال العريضة لبناء الجمهورية الجديدة التي يتطلع إليها الجميع.

وشدد «فؤاد» في تصريحات لـ«الوطن» على ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة على رأس أولوياتها، الحد من ارتفاع أسعار السلع والخدمات، خاصة السلع الأساسية والاستراتيجية التي لا يملك المواطن ترف الاستغناء عنها في حياته اليومية، فضلا عن كبح جماح التضخم، بتكثيف الرقابة الفعالة على الأسواق، والتصدي لجشع بعض كبار التجار، ومواجهة الممارسات الاحتكارية.

ملف بناء الإنسان المصري 

وأكد مساعد رئيس حزب التجمع، على أهمية تجاوز الأزمة الاقتصادية في أسرع وقت ممكن، بتعظيم إيرادات الدولة من العملات الأجنبية، وتعميق التصنيع المحلي، بتوطين الصناعات خاصة تلك التي تتوافر مدخلاتها محليًا، ووضع خطة واضحة وجادة للارتقاء بالصناعات التحويلية، ورفع معدلات العائد من قوة العمل في الناتج القومي الإجمال، وتسهيل مشاركة القطاع الخاص في التنمية، فضلا عن دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة، وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار والبحث العلمي.

وتطرق «فؤاد» إلى أهمية ما جاء في خطاب تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة، بوضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، وهو ما يستدعي وضع برامج تنفيذية للتنمية البشرية، ودعم قدرات ومهارات المقبلين على سوق العمل، وتطوير منظومتي الصحة والتعليم.

الحكومة الجديدة

وثمن مساعد رئيس حزب التجمع، ما تضمنه خطاب التكليف، من ضرورة الاهتمام بملفات الثقافة والتنوير، وتنمية الوعي الوطني، وتطوير الخطاب الديني، لترسيخ معنى المواطنة، قائلا: «لو أنصفت الحكومة بتنفيذ هذه التكليفات، ستترك بصمتها كحكومة تاريخية في تلك اللحظة الفارقة من عمر البلاد».

مقالات مشابهة

  • حزب «التجمع»: الحكومة الجديدة مطالبة بتطوير منظومتي الصحة والتعليم
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • ذكرى ميلاد "رأفت الهجان".. أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • ذكرى ميلاد رفعت الجمال... أخطر جاسوس مصري في إسرائيل
  • عائلة روجر إيبانيز تحتفل بيوم ميلاد ابنهم رافي
  • من الصدفة إلى الاحتراف.. مهند بحاري يروي رحلته مع الفن التشكيلي
  • هاريس: المناظرة لم تكن "ساعة نجومية" بايدن