بوابة الفجر:
2024-07-01@17:33:04 GMT

رفع 1350 طن قمامة من الشوارع والميادين في الدقهلية

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

تشهد محافظة الدقهلية استمرار الحملة المكبرة للنظافة وكنس الشوارع ورفع الأتربة والقمامة وتجميل المنطقة المركزية، من خلال معدات وعمال جهاز النظافة والتجميل في المنصورة وضواحيها، وبمشاركة 9 وحدات محلية. 

لسبب صادم.. عاملة نظافة تبكي على الهواء ونشوى مصطفى تقبل رأسها (فيديو) تفاصيل حملة نظافة مكبرة ترفع ألف طن قمامة بشوارع وميادين الدقهلية

وتمكنت الحملات من رفع تم تنفيذ حملات لرفع القمامة والأتربة والمخلفات الصلبة من الشوارع والميادين في منطقة المنصورة المركزية، بالتعاون مع الوحدات المحلية وجهاز النظافة والتجميل.

تم رفع 1350 طنًا من القمامة، و30 طنًا من الأتربة، و40 طنًا من المخلفات الصلبة خلال فترة ثلاثة أيام.

قد تم تنفيذ الحملة بمشاركة 9 وحدات محلية ومعدات وعمال جهاز النظافة والتجميل في المنصورة وبالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة المنصورة وأحياء شرق وغرب المدينة.

أوضح الدكتور أيمن مختار، أنه تم رفع القمامة والأتربة والمخلفات الصلبة من الشوارع والميادين في المنطقة المركزية بشرق وغرب ومركز المنصورة، بمشاركة الوحدات المحلية وجهاز النظافة والتجميل، على مدار ثلاثة أيام.

وأكد محمد حمص، رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها، أنه تم التنسيق مع المهندس خالد جلال، مدير عام المركبات بالمحافظة، والمهندس فهمي علام، والمهندس محمد عادل، والمهندس سامح سعد في جهاز النظافة. وقد استمر التنسيق مع رئيس مركز ومدينة المنصورة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في المنصورة وبلقاس واجا وشربين ومنية النصر والسنبلاوين وميت غمر ونبروه ومحلة دمنه، لمتابعة تنفيذ أعمال رفع كفاءة النظافة والتجميل والإنارة ورفع كفاءة الحدائق والجزر الوسطى في المنطقة المركزية.

واستمر العمل في العديد من الشوارع والميادين والحدائق في المنطقة، حيث تم تشغيل المكنسيات تحت كوبري سندوب ومدخل كورنيش مدينة المنصورة، ورفع الأتربة في شارع جيهان والجيش، وغسيل الأرصفة في محيط ميدان رمسيس، وصيانة السياج الحديدي لسور حديقة عروس النيل، وقص وتقليم الأشجار بها. كما تم غسيل رصيف كورنيش شارع المشاية السفلية وفي عزبة الزقرد وشارع أبو عبده والترعة والمشاية وعبد السلام عارف وأحمد ماهر والمجزر والعبور وقناة السويس وسعد زغلول والجمهورية والمشاية والصدر وكلية الآداب.

أكد المحافظ على متابعة مستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع، والصيانة المستمرة للحدائق العامة، وتطهير أماكن تجميع الأتربة والقمامة بعد رفعها على أساس يومي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الجمهوري شربين مدينة المنصورة رئيس مركز ومدينة مجلس الوزراء محافظة الدقهلية الشوارع والميادين كفاءة النظافة من الشوارع والمیادین

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الإثنين، أعمال إزالة الأدوار المتبقية من المنزل المنهار مساء السبت الماضي بقرية ميت فاتك التابعة لمركز المنصورة من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك بحضور المحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ، والمهندس السيد زين وكيل داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

ووجه مختار، لرئيس مركز ومدينة المنصورة الاستاذه غاده الحمادي بإزالة المنزل بالكامل حتي سطح الأرض ورفع كافة الأنقاض بالمعدات الهندسية لمركز ومدينة المنصورة وتحديد أسباب الانهيار من خلال الإدارة الهندسية بمجلس المدينة والمختصين من كافة الجهات المعنية.

وشدد على إتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراعاة وسائل الأمان أثناء أعمال الإزالة حفاظاً علي أرواح المواطنين والمنازل المحيطة بالمنزل من خلال فرض كردون أمني وإخلاء محيط المنزل بالكامل من اي تجمعات ومنع مرور اي مواطنين او سيارات بالشارع الذي يقع فيه المنزل .

وأمر مختار، بمراجعة السلامة الإنشائية لكافة المنازل المحيطة بالمنزل المنهار وبكافة المنازل القديمة بالقرية وإصدار قرارات إزالة فورية لأي منزل أيل للسقوط وإعداد تقرير مفصل بهذه المنازل .

والجدير بالذكر  أن المنزل مكون من 4 طوابق وأن الدور الأرضي من المنزل قد انهار بالكامل ، وتم إخلاء جميع السكان منه وإخلاء كافة محتوياته من قبل مجلس مدينة المنصورة  ورجال الحماية المدنية دون وقوع أي إصابات أو حالات وفاه .

وتؤكد المحافظة تواصلها مع السادة المواطنين من خلال مركز الشبكه الوطنيه للسيطرة والتحكم بديوان عام المحافظة ( غرفة العمليات المركزية ) لتلقي ايه شكاوي لتلبية احتياجاتهم فورا من خلال الفرق العاملة علي الارقام التالية/  0502316644 -0502314880 -0502327792 " من التليفون الارضي او المحمول،  وعلي رقم 114 من التليفون الارضي 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط 3 عمال من أعلى واجهة مسجد في الدقهلية
  • رفع 525 طن قمامة بالمنطقة المركزية بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يتابع إزالة الأدوارالمتبقية من المنزل المنهار بقرية ميت فاتك
  • رفع 784 حالة إشغال وتحرير 21 محضر وغلق 4 محلات في أسوان
  • جدة.. زرع أكثر من 62 ألف شجرة في الشوارع والميادين العامة
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • انهيار منزل من 4 طوابق في الدقهلية دون وقوع إصابات وإخلاء سكانه
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنصورة دون إصابات
  • رفع 170 حالة إشغال طريق بحى غرب شبين الكوم بالمنوفية
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو