البوابة نيوز:
2024-07-07@06:56:48 GMT

بلينكن يؤكد على مواصلة دعم بلاده لأوكرانيا

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على مواصلة دعم بلاده لأوكرانيا، مشيرا إلى التقدم "الجيد" الذي تم احرازه في الهجوم المضاد على القوات الروسية.
وقال بلينكن - في مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة الأوكرانية كييف اليوم الأربعاء - "هذه المرة الرابعة التي أقوم فيها بزيارة أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022، وفي كل زيارة أشعر بالذهول ازاء مدى صمود وشجاعة الشعب الأوكراني وقواته وقيادته".


وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة ستعمل دوما على التأكد من حصول أوكرانيا على ما تحتاجه ليس فقط للانتصار في هجومها المضاد وإنما ايضا على المدى الطويل، للتأكد من أن لديها قوة ردع وقدرات دفاعية قوية، ذلك إلى جانب مساعدتها في جهود إعادة الإعمار والنهوض مجددا بالاقتصاد.
يشار إلى أن زيارة بلينكن تهدف إلى عقد اجتماعات مع مسئولين أوكرانيين من بينهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووزير خارجيته دميترو كوليبا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا بلينكن وزير الخارجية الامريكي

إقرأ أيضاً:

ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا

أكد رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، للرئيس الأميركي، جو بايدن، دعم بريطانيا "الراسخ" لأوكرانيا، وذلك خلال أول مكالمة هاتفية بين الرجلين، الجمعة، بعد بضع ساعات من تولي ستارمر منصبه.

وذكر البيان أن "رئيس الوزراء كير ستارمر تحدث مع رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بعد ظهر اليوم (الجمعة). وهنأ الرئيس بايدن، رئيس الوزراء على فوزه في الانتخابات وشكره رئيس الوزراء على كلماته الطيبة".

كما "ناقش القادة التزامهم المشترك بالعلاقة الخاصة بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وطموحاتهم المتوافقة لتحقيق نمو اقتصادي أكبر".

وأضاف البيان أنه "خلال مناقشة التحديات الجيوسياسية، أكد الزعماء التزامهم الثابت تجاه أوكرانيا، وشدد رئيس الوزراء على أن دعم المملكة المتحدة لأوكرانيا لا يتزعزع".

وقال رئيس الوزراء البريطاني إنه يتطلع إلى العمل جنبا إلى جنب عبر نطاق العلاقة، بما في ذلك شراكة 'AUKUS' وضمان منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة.  وتحدث الزعماء عن التزامهم المشترك بحماية مكاسب اتفاقية بلفاست.

وأضاف أن "رئيس الوزراء والرئيس يتطلعان إلى رؤية بعضهما البعض في قمة الناتو في واشنطن الأسبوع المقبل".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني: نعمل على استراتيجية جديدة في البحر لبلدنا
  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • دبلوماسي ألماني: وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • السوداني يؤكد للرئيس الإيراني الجديد أهمية مواصلة التنسيق
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • ستارمر يؤكد لبايدن دعم بريطانيا الراسخ لأوكرانيا
  • ستارمر يؤكد استمرار دعم بريطانيا لأوكرانيا
  • ميدفيديف: الجيش الروسي يجند 1000 متطوع جديد يوميًا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة