أكّد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية «بوليتكنك البحرين» دور الكلية في دعم النمو والتنوّع الاقتصادي في مملكة البحرين، وذلك في إطار خطتها الاستراتيجية للأعوام (2023-2026)، عبر تزويد طلبتها بالمؤهلات الفنية والمهنية والتطبيقية والمهارات اللازمة، وبما يضمن تخريج كوادر وطنية مؤهلة ومتميزة.




جاء ذلك خلال جولة استطلاعية قام بها سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية «بوليتكنك البحرين» وسعادة السيد حمد بن فيصل المالكي وزير شؤون مجلس الوزراء، وسعادة السيد سمير عبد الله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين إلى كلية البحرين التقنية «بوليتكنك البحرين»، بهدف الاطّلاع على خطط الكلية في تطوير خطط التعليم لمواكبة متطلبات سوق العمل، منوّهاً المبارك إلى أهمية الاستمرار في مواكبة أساليب التعلّم الحديثة التي تحفّز على الإبداع والابتكار وتكفل مواصلة الريادة، وتتوافق مع متطلّبات سوق العمل.

وخلال الجولة قدّم البروفيسور كيران أوكاهون الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، شرحاً عن البرامج الأكاديمية التي تقدمها الكلية، والتي صُممت في عدد من التخصّصات الجديدة لتتلاءم مع التوجّهات العالمية وتتوافق مع احتياجات السوق، مشيراً الى أهمية الدور الذي تقوم به غرفة تجارة وصناعة البحرين في دعم المسيرة التعليمية في مملكة البحرين، وتحديد التخصّصات المطلوبة في سوق العمل لدى القطاع الخاص، والارتقاء بالعملية التعليمية بما يتناسب مع المرحلة القادمة.

واستعرض أوكاهون خلال الجولة استراتيجية الكلية للأعوام (2023-2026)، والتي تتماشى مع توجّهات مملكة البحرين الاستراتيجية، وتراعي في الوقت ذاته متطلّبات السوق المحلية والعالمية، وبما يسهم في الارتقاء بجودة المخرجات وخلق فرص عمل نوعية وريادية للكوادر الوطنية، عبر جعل «بوليتكنك البحرين» مزوّد تعليم عالٍ مهني إقليمي أكثر حداثة وكفاءة وابتكاراً ومرونة في الاستجابة لاحتياجات سوق العمل، على كافة الصُعد وفي مختلف المجالات. وقال كيران «نعمل على تلبية رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وتحويل البوليتكنك إلى مزود تعليم عالٍ مهني إقليمي أكثر حداثة وأكثر كفاءة وابتكارًا ومرونة في الاستجابة لاحتياجات سوق العمل».

من جهته، اكد رئيس غرفة صناعة وتجارة البحرين، سمير عبدالله ناس، برسالة كلية البحرين التقنية «بوليتكنك البحرين» وبجودة مخرجاتها وفق أعلى المعايير والممارسات التعليمية بما تخدم قطاعات سوق العمل وتعزز من القدرات البشرية بحيث تكون قادرة على المنافسة والتحدي في اطار السوق العالمية المفتوحة، منوهاً على ضرورة التكامل والتنسيق بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل والتي ستسهم في توفير فرص عمل نوعية للكوادر الوطنية في القطاعين العام والخاص. ولفت ناس إلى أن مملكة البحرين تحرص كل الحرص على مواكبة أحدث التطورات في مجال ريادة الأعمال، ومواكبة متطلبات تخصصات سوق العمل في ظل التطورات الاقتصادية العالمية، حيث تعتبر مملكة البحرين من الدول التي خطت خطوات ثابتة ومتسارعة للانتقال الى علوم المستقبل واستثمار فرص الابتكار والابداع لتحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 في الشأن الاقتصادي، مؤكداً أن تلك الخطوات سوف تسهم وبشكل عاجل في تنمية الاقتصاد الوطني وتعزيز التنافسية الداعمة له محلياً وعالمياً.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین سوق العمل

إقرأ أيضاً:

الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 

أعلنت كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن بدء إجراءات التسجيل لأول دفعة من طالباتها للعام الجامعي 1446هـ  بعد غد الاثنين، ضمن بوابة القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض.

وتستهدف الكلية في دفعتها الأولى قبول 60 طالبةً في برنامج بكالوريوس العلوم في التمريض، ضمن جهود الجامعة في مواكبة رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الصحي ومعالجة الانكشاف المهني في مهنة التمريض في المملكة وتحقيقًا للأمن الصحي الوطني واستجابةً لاحتياج سوق العمل عبر شغل فرص وظيفية واعدة بكوادر سعودية مؤهلة تأهيلًا علميًا ومهنيًا، كما تعمل الكلية على تحقق استراتيجية الجامعة التي تركز على تحقيق التميز الأكاديمي وخدمة المجتمع وإثراء البحث العلمي.

وتقوم رؤية الكلية على الريادة في تعليم التمريض وأبحاثه، والشراكة المجتمعية محليًا وإقليميًا، كما تنص رسالتها على تقديم تعليم متميز لتأهيل الكوادر في مجال التمريض للمساهمة في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع السعودي وخدمة سوق العمل وتعزيز الشراكة المجتمعية وإثراء البحث العلمي في هذا المجال.

كلية التمريض بـ #جامعة_الإمام تفتح باب القبول لأول دفعة من طالباتها للعام 1446 .. الاثنين المقبل 25/ 12/ 1445 هـ، وذلك ضمن #القبول_الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض.https://t.co/7Qboicj5Vy pic.twitter.com/NznrINzPX5

— جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (@IMSIU_edu_sa) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • «تقني تبوك» يعلن بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • بدء القبول بالكلية الرقمية الجديدة للبنات بـ"تقني تبوك".. رابط التقديم
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • «تقنية رفحاء» تعلن مواعيد التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • محمد الشرقي: تطوير متطلبات التعليم ومؤسساته
  • أمين صندوق تطوير التعليم يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية تطوير الكفاءات الوطنية الشابة لمواكبة متطلبات سوق العمل
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين