أصدرت الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية - الشق المدني في قطاع غزة ، إحصائية تتعلق بعدد المواليد والوفيات خلال شهر أغسطس المنصرم.

وظهر في الإحصائية أن قطاع غزة سجَّل خلال الشهر الماضي، 5141 مولودًا جديدًا، بالإضافة إلى 313 حالة وفاة.

وبيّنت الإحصائية، اليوم الأربعاء، أن عدد مواليد القطاع الذكور 2628 مولودًا بنسبة تقدَّر بـ 51.

12 %، في حين بلغت النسبة التقديرية للمواليد الإناث 48.88 % بواقع 2513 مولودة.

ولفتت إلى أن مكاتب الأحوال المدنية بمديرية داخلية غزة سجَّلت 1833 مولودً جديداً؛ فيما سجَّل مكتبا داخلية خان يونس 979 مولوداً.

كما سجَّلت مكاتب داخلية الشمال خلال الشهر 944 مولوداً، ومكاتب الأحوال المدنية بداخلية الوسطى 741 مولوداً، في حين سجَّلت الأحوال المدنية بمديرية داخلية رفح 644 مولوداً جديداً.

وعن الوفيات، أفادت الأحوال المدنية أن مكاتبها في محافظات قطاع غزة سجَّلت 313 وفاة خلال هذا الشهر، حيث قُدّرت وفيات الذكور بـ 183 وفاة بنسبة تقدر بـ 58.46 %، مقابل 130 وفاة من الإناث بنسبة تقدَّر بـ 41.53%.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، بارتفاع أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي الذي استهدف غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 9 شهداء.

يذكر أن مصادر طبية فلسطينية، قد أعلنت فجر اليوم الأربعاء، عن استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في شارع نظير بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • 17 شهيدا بغزة منذ فجر اليوم والاحتلال يواصل غاراته على القطاع
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • استشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين أثر قصف إسرائيل لعدة مناطق بغزة
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي
  • خلال سبتمبر الماضي.. وفاة وإصابة 316 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة
  • نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • تيسيرًا على مواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجُهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات