أبوظبي في 6 سبتمبر /وام/ كشفت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم اليوم أنه فى إطاربرنامجها لإنقاذ وإعادة تأهيل السلاحف واستمرار السلاحف في التعشيش والتفقيس على شاطئ الطويلة .. تمكنت 217 بيضة من بيض سلاحف منقار الصقر من التفقيس على الشاطئ القريب من مصهر الطويلة التابع للشركة خلال موسم التعشيش الصيفي.

وقال سلمان عبدالله، نائب الرئيس التنفيذي للحوكمة البيئية والاجتماعية والاستدامة في الإمارات العالمية للألمنيوم: " نضع على رأس أولوياتنا البيئية استمرار السلاحف في التعشيش والتفقيس على شاطئ الطويلة بنجاح في كل عام.

حيث تستخدم هذه السلاحف النادرة شاطئ الطويلة لوضع بيضها قبل بناء المصهر، ولذلك نحرص دائماً في الحفاظ على البيئة الطبيعية المحيطة بنا، كما نبذل جهودنا لحماية أعشاش هذه السلاحف وحمايتها من الإنقراض ".

ومنذ بدء البرنامج في العام 2011، ساهم الفريق بحماية 110 من الأعشاش على الشاطئ المجاور لموقع الشركة، وتم تفقيس مايتجاوز 7,200 سلحفاة بنجاح.

وتتعاون الإمارات العالمية للألمنيوم مع مركز إعادة تأهيل السلاحف التابع لمجموعة جميرا في برج العرب من أجل إنقاذ وإعادة تأهيل السلاحف المصابة والمريضة بشكل سنوي فيما لم يتم العثور على سلاحف تحتاج إلى رعاية لهذا العام.

ووفقاً للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، تعد سلاحف منقار الصقر من الأنواع المهددة بالانقراض، وفي كل عام يقوم فريق الاستدامة في الشركة بتنظيم برنامج لتنظيف شواطئ الشركة من النفايات التي جرفتها المياه، ومراقبة السلاحف وحماية أعشاشها طوال موسم التعشيش.

يذكر أن متوسط عمر سلاحف منقار الصقر يتراوح بين 30 إلى 50 عاماً، ويمكن أن تضع الأنثى أكثر من 100 بيضة خلال كل موسم تعشيش.

اسلامه الحسين/ اليازية الكعبي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الإمارات العالمیة للألمنیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية

فاز سعادة الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني بجائزتين ذهبيتين وجائزة فضية من جوائز «غلوبي» العالميةالمرموقة للأمن السيبراني، تقديراً لمساهماته الفاعلة في تعزيز الأمن الرقمي على المستويين المحلي والعالمي. 
وتعكس هذه الجوائز التزام مجلس الأمن السيبراني بأعلى معايير الأمن السيبراني، وتُؤكد ريادة الإمارات في هذا المجال الحيوي على مستوى العالم. وتُقيّم هذه الجوائز الإنجازات بدقة من قبل أكثر من 580 خبيراًعالمياً، وتُكرم المتميزين في مختلف مجالات الأمن السيبراني.
 وتقدم الدكتور محمد الكويتي بالشكر والتقديرإلى فرق العمل في مجلس الأمن السيبراني على جهودهم المتواصلة، مؤكداً على روح فريق العمل الواحد الذي يسهم في مواصلة تحقيق الإنجازات. وقال إن هذا الإنجاز هو تجسيد لرؤية القيادة الرشيدة ودعمها الكبير لهذا المجال الحيوي انطلاقاً من نموذج دولة الإمارات الرائد على المستوى العالم من مجال تمكين الكوادر الوطنية في مختلف المجالات لا سيما التقنيات المتقدمة. وأضاف أن الفوز بجوائز «غلوبي» العالمية المرموقة للأمن السيبراني يشكل اعترافاً دولياً جديداً بالجهود الحثيثة التي يبذلها مجلس الأمن السيبراني لتعزيز الثقافة السيبرانية وتطويرها، مؤكداً أن هذه الجوائز تشكل دافعاً جديداً لمزيد من العمل والإنجاز والإبداع لتعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في الأمن السيبراني عالمياً، وتحسين قدراتها الوطنية في هذا المجال.

أخبار ذات صلة 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات» 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • «تريندز»: البحث العلمي مفتاح لفهم تعقيدات العالم
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في بادرة عظيمة نساء منطقة “الطويلة” بشمال دارفور يسيرن أكبر موكب لإطعام آلاف المواطنين الذين وصلوا إلى قريتهم نازحين من الحرب
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي