كثفت الوحدات المحلية جهودها في تنظيم حملات إزالة التعديات والمتابعة الميدانية داخل المراكز والقرى، والتنسيق مع وحدة المتغيرات المكانية. 

وأسفرت الحملات عن إزالة 130 حالة تعد على مستوى المحافظة التسعة، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لرصد جميع حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك فى إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، للقضاء على عشوائية البناء، وإزالة جميع أشكال التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

 

إيقاف أعمال تعديل شقة خلال حملة تفتيشية مفاجئة بمركز ملوى في المنيا المنيا تسابق الزمن لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة

 

من جانبها، أزالت الوحدات المحلية لمراكز “مغاغة ـ العدوة ـ مطاى - سمالوط - بنى مزار”، 87 حالة تعد بالبناء المخالف على أرض زراعية، منها 35 حالة تعد بقريتي “آبا ـ شارونة” وحي شرق مدينة مغاغة، وحالة تعد في المهد خارج الحيز العمراني بالعدوة، و7 حالات تعد بقرى “منبال ـ إبوان ـ أبو عزيز- حلوة” بمطاي، و12 حالة بقرى “قلوصنا - شوشة - منقطين” بمركز سمالوط، و32 حالة تعد خارج الحيز العمراني بالأحياء الرئيسية وبقريتى أبوجرج وصندفا بمركز بنى مزار، حيث تمت الإزالة حتى سطح الأرض باستخدام معدات الوحدة المحلية مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما تمكنت الوحدات المحلية بمراكز “المنيا ــ أبوقرقاص - ديرمواس - ملوى”، من إزالة 43 حالة تعد، منها 13 حالة تعد بناء بدون ترخيص في قرى “البرجاية - دمشير - بنى محمد سلطان - تلة - طوخ الخيل”، وحى غرب مدينة المنيا، وحالة تعد بالبناء بدون ترخيص بقرية أبيوها بمركز أبوقرقاص، و4 حالات بقرى “دلجا - نزلة البدرمان - بنى حرام” بمركز ديرمواس، كما تمت إزالة 15 حالة تعد بالبناء المخالف بقرى “ابشادات ـ البرشا ـ دروة” بمركز ملوى. 

وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إزالة التعديات الوحدات المحلية املاك الدولة حملات إزالة التعديات على الاراضى الزراعية وحدة المتغيرات المكانية المتابعة الميدانية الحيز العمراني حالة تعد

إقرأ أيضاً:

بحضور جميع أعضائه.. مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات

 

عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس وبحضور جميع اعضائه الدكتور عبدالله العليمي، وفرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي.

ووقف الاجتماع امام تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات، بما في ذلك التصعيد الحربي للمليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، واستمرار تداعيات هجماتها الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

كما ناقش الاجتماع مستجدات الاوضاع الخدمية والمعيشية والتنموية في البلاد، وعلى وجه الخصوص التطورات في محافظة حضرموت والجهود المبذولة لتلبية المطالب المشروعة لأبنائها، وتعزيز مكانتها التاريخية كنموذج يحتذى لحضور الدولة، وسيادة القانون حسب ما ذكرت وكالة سبأ، الرسمية.

واستمع مجلس القيادة الرئاسي الى احاطات وتقديرات موقف للحالة في المحافظة على مختلف المستويات، والجهود المبذولة لتعزيز الامن والاستقرار وتحسين الظروف المعيشية، والخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين وعلى وجه الخصوص في قطاعات الكهرباء، والتعليم، والمياه، و حشد كافة الطاقات لتجاوز تداعيات هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

كما اطلع المجلس الى التقارير المرفوعة من السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة المتضمنة افكارا لبلورة خطة مشتركة حول اولويات المرحلة ومتطلبات تنفيذها، في مختلف المجالات.

واكد مجلس القيادة الرئاسي تفهمه الكامل للحقوق المطلبية لابناء حضرموت، منوها بوعي كافة مكوناتهم سلطة محلية، وقوى سياسية ومجتمعية في تعزيز وحدة الصف،والنأي بالمحافظة عن أي توترات أو خلافات بينية، والتفرغ لتنميتها، وتخفيف معاناة ابنائها وتعزيز حضورها في صنع القرار المحلي، والمركزي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز ومدينة سمالوط يُتابع معدلات أداء ملف تقنين أراضي وأملاك الدولة
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • بحضور جميع أعضائه.. مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ترفع حالة التأهب في جميع المواني
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى
  • إزالة عمارة مخالفة مكونة من 8 طوابق في المنيا
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • أبوالنصر يعلن عن إزالة 24 حالة تعدي عل أراضى أملاك الدولة والزراعية بمركزي أسيوط وصدفا