استعرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا تليفزيونيا عن الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بمناسبة ذكرى ميلادها، وذلك تحت عنوان «في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. أعمال فنية خالدة بمسيرة ملكة الأناقة».

وجاء التقرير مصحوبا بتعليق صوتي يفيد بـ«الغائبة الحاضرة في ذكرى ميلادها الـ89، ولدت في 6 سبتمبر عام 1934 بمحافظة الإسماعيلية، وهي إبنة أخت الفنانة تحية كاريوكا فكأنها ورثت العرق الفني منها، واُختيرت لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال القطن المصري، وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن وأحبته».

مسيرة رجاء الجداوي الفنية

وتابع: «بدأت رجاء الجداوي مسيرتها الفنية في فيلم «غربية» و«دعاء الكروان» و«إشاعة حب» لتثبت حضورها، وتوالى تألقها في العديد من الأدوار السينمائية والتلفيزيونية والمسرحية خلال مسيرة فنية طويلة امتدت لأكثر من 60 عاما من الإبداع قدمت خلالهم ما يزيد عن 300 عمل فني مع العديد من النجوم».

وقالت أميرة مختار، نجلة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي: «روحها في البيت مخرجتش وبحب الناس هي موجودة ويمكن نفسيتي أصبحت أحسن بسبب إحساسي بإنها موجودة، تقبلنا فكرة الموت لانه سنة الحياة وراضيين ولكن الكل رافض تماما فكرة عدم ذكر رجاء الجداوي».

حب الناس نعمة كبيرة على رجاء الجداوي

وأضافت خلال حوارها عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «ربنا يديم نعمة حب الناس لأمي دائما، وفلا يوجد نعمة أفضل من هذه يمكن ان تحصل عليها والدتي»، مشيرة إلى أن والدتها كانت تقول لها أنها اثناء تصوير «دعاء الكروان» كانت مهزوزة وخائفة للغاية، وأكثر شيء كان يخيفها هي رفض «كاريوكا» لمسألة دخولها الفن نهائيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رجاء الجداوي أميرة مختار الإبداع الفن تحية كاريوكا رجاء الجداوی

إقرأ أيضاً:

سوزي الأردنية.. أعمال فنية حققت انتشار من وحي أفيهة "آه الشارع اللي وراه"

على الرغم من مرور 8 أشهر على أزمتها مع والدها في فبراير الماضي، أثارت البلوجر سوزي الأردنية حالة من الجدل جعلتها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، قضت محكمة جنح المطرية حكم بالحبس لمدة عامين وغرامة 300 ألف جنيه وكفالة 100 ألف جنيه، على خليفة سب والدها على الهواء واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم بهدف تحقيق الأرباح والمشاهدات، والأمر الذي جعل الجمهور في حالة من الصدمة خاصة لأنها صغيره في السن.

سوزي الأردنية "الشارع اللي وراه" جملة تسبب في حبس سوزي الأردنية|القصة الكاملة لاتهامها بخدش الحياء العام والد سوزي الأردنية: "أنا مسامحها على الشتيمة ودفعتلها الكفالة" مشاهدة كلامية بين سوزي ووالدها تتسبب في حبسها عامين 

بدأت القصة في شهر فبراير الماضي، أثناء قيامها ببث مباشر على التيك توك وكانت شديدة الغضب وتتهاوش مع والدها بالكلمات بسبب سرقته أموالها التي تحصلت عليها من التطبيق ولم تتمكن من استعادتها منه، مما دفعها إلى إهانته أمام الجميع دون قصد، وعلى الفور تقدم المحامي أشرف فرحات مؤسس حملة تطهير المجتمع ببلاغ للنائب العام ضدتها، زاعمًا بأن المقطع يتضمن ألفاظ خارجة عن الآداب العامة والقيم الأسرية.

 

وألقت مباحث الأداب القبض عليها بتهمة التعدي على القيم الأسرية، وبعد التحقيق معها، قالت سوزي الأردنية أنها لم تقصد إهانة والدها ولكن المشادة الكلامية بينهم حصلت نتيجة استلائه على الأرباح التي تحصلت عليها من "تيك توك" ولم تتمكن من استعادتها منه على الرغم من عمله كمحصل في هيئة النقل العام، موضحة أنها تتقاضي أرباح بالدولار، وحينها قررت السلطان المصرية إخلاء سبيل سوزي الأردنية فيما قررت النيابة العامة الاستئناف على القرار.

سوزي الأردنيةسوزي الأردنية"آه.. الشارع اللي وراه".. أفيهة قالته سوزي الأردنية وانتشار على نطاق واسع 

أثناء مشادتها مع والدها قالت سوزي "آه.. الشارع اللي وراه" وهي الجملة التي جعلتها في مرمى القانون، وعلى الرغم من ذلك حازت الكلمة على إعجاب الجماهير وحصد الفيديو على ملايين المشاهدات في جميع أنحاء الوطن العربي، وقام عدد كبير من مستخدمي التيك توك بفيديوهات مضحكة على الجملة، إلا أن وصلت إلى الأعمال التلفزيونية. 

 

كان أبرز المسلسلات التي استخدمت الأفيهة هو مسلسل "الكبير أوي الجزء الثامن"، الذي عرض في رمضان الماضي، عندما كانت تبحث مربوحة عن "قرد" للبيع على الإنترنت ليدخل عليها العترة وتدور بينهم محادثة طريفة واستخدمت جملة "آه.. الشارع اللي وراه". 

 

ولم يكن هذا العمل الوحيد الذي استخدمت جملة " آه.. الشارع اللي وراه"، إذ استخدمها العديد من النجوم مثل أمير كرارة في مسلسل "بيت الرفاعي"، كريم محمود عبد العزيز وشيكو في مسلسل " خالد نور وولده نور خالد"، شيماء سيف مسلسل "فراولة"، مي كساب "مسلسل "العتاولة"، جميلة عوض مسلسل "لانش بوكس"، أحمد حاتم مسلسل "عمر أفندي". 

@badworld71 #fyp #foryou #foryoupage #trending #viral #followme #tiktok #الشعب_الصيني_ماله_حل???????? #الريتش_في_زمه_الله???????? #tiktok #funny #comedy @سـوزيي"الاردنـيـه???????? ♬ original sound - i2.uo

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بميكب جرئ.. ولاء الشريف تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها
  • ولاد الشمس وبرشامة.. أعمال فنية يستعد لها طه دسوقي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد محمد الديب
  • في عيد ميلاد شمس البارودي.. محطات الرحلة من الشهرة والمجد إلي الحجاب والاعتزال
  • أحمد زاهر يحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره بـ نعمة الأفوكاتو
  • سوزي الأردنية.. أعمال فنية حققت انتشار من وحي أفيهة "آه الشارع اللي وراه"
  • “نعمة مطر يرحل واقفا”
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • في ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب.. محطات ومسيرة فنية لا تنسى
  • مع ذكرى ميلادها.. محطات ومسيرة فنية لا تُنسى للراحلة ماجدة الخطيب (فيديو)