جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-05@15:57:20 GMT

محمد بن سلمان يشكر الرئيس الروسي

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

محمد بن سلمان يشكر الرئيس الروسي

عواصم - الوكالاتأجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، جاءت بعد إعلان روسيا والسعودية أمس عن قرارات لدعم أسواق النفط.

وجاء ذلك بحسب ما أفاد به الكرملين في بيان اليوم الأربعاء، وأعرب ولي العهد السعودي عن امتنانه للرئيس الروسي على الدعم المقدم للمملكة في عملية انضمامها إلى مجموعة "بريكس".

وفيما يلي أبرز النقاط التي شملتها المكالمة:

- ولي العهد السعودي يعرب عن امتنانه للدعم المقدم لطلب المملكة الانضمام إلى مجموعة "بريكس".

- بوتين أطلع الأمير محمد بن سلمان على أولويات روسيا في رئاستها لمجموعة "بريكس" في العام 2024.

- الرئيس بوتين وولي عهد السعودية يشيدان بالمستوى العالي للتنسيق في إطار "أوبك+".

- بوتين والأمير محمد بن سلمان بحثا عددا من القضايا الراهنة الهادفة لتعميق التعاون بين البلدين.

وتربط روسيا والسعودية علاقات استراتيجية وتعاون يطال مختلف المجالات، وخاصة في سوق النفط العالمية، حيث أعلنت موسكو والرياض أمس الثلاثاء عن قرارات لدعم أسواق النفط.

وقالت موسكو إنها ستمدد تخفيضات صادرات النفط البالغة 300 ألف برميل في اليوم حتى نهاية العام الجاري 2023، فيما أشارت المملكة إلى أنها ستمدد خفضا طوعيا لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا 3 أشهر إضافية.

وقبلت مجموعة "بريكس" في قمتها في جنوب إفريقيا مؤخرا انضمام 6 دول جديدة بينها السعودية والإمارات ومصر، بدعم وتأييد كبيرين من روسيا العضو المؤسس والفاعل في المنظمة.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، في فعاليات منتدى مجموعة بريكس للمدن الخضراء، والذي يُعد جزءاً من منتدى المستقبل لمجموعة بريكس 2024، الذي استضافته روسيا مؤخراً.
وجمع المنتدى نخبة من قادة المدن، الخبراء، العلماء، ورواد الأعمال، لتعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية بين دول المجموعة، بهدف تشكيل مستقبل مستدام للبيئات الحضرية، ودعم دمج الابتكارات الخضراء في حياة المدن الكبرى في ما تناول سبل مواجهة التحديات البيئية الملحة من خلال تبادل أحدث التقنيات البيئية المتطورة، والخبرات، وأفضل الممارسات، إلى جانب وضع استراتيجيات مشتركة للتنمية المستدامة بالتعاون مع دول مجموعة بريكس.
وتضمنت مشاركة وزارة الطاقة والبنية التحتية جلسات حوارية حول استخدام التقنيات المبتكرة لتحسين الوضع البيئي للمدن، حيث قدمت المهندسة نسيبة المرزوقي، مدير إدارة الدراسات والبحوث والتطوير والرئيس التنفيذي للابتكار، عرضاً لمشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في دولة الإمارات، الذي يهدف إلى تعزيز الاستدامة وجودة الحياة في المدن الإماراتية.
كما شاركت في مناقشات حول «توحيد الجهود للتغيير البيئي في المدن»، حيث طرحت استراتيجيات التعاون المقترحة لتعزيز التكامل بين المدن لتحقيق الأهداف البيئية والحضرية المشتركة.
كما شاركت المهندسة مريم الريسي، رئيس قسم التخطيط الحضري في الجلسات الحوارية والعصف الذهني لمحوري «البنية التحتية الخضراء» و«النقل الأخضر» في مدن مجموعة بريكس، حيث تم عرض مبادرات وخطط تطوير البنية التحتية الخضراء والفوائد الاقتصادية والبيئية التي توفرها، بالإضافة إلى التوجه نحو وسائل النقل المستدامة، وإمكانية إتاحتها للجميع، ما يدعم التحول نحو مستقبل مستدام في المدن الإماراتية.
(وام)

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • دينا ريحان تمثل مصر في معرض روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي - (صور)
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • وجودك معنا شرف كبير.. الرئيس السيسي يشكر بن زايد على حضوره حفل تخرج الكليات العسكرية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»