شهدت منطقة حدائق القبة اليوم الأربعاء حادث مأسوي جديد، بانهيار عقار سكني مما تسبب في وفاة وإصابة أشخاص.

انهيار عقار بحدائق القبة

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغًا يفيد بانهيار عقار بـ 3 شارع بواقين عوض من شارع الجراج بحى حدائق القبة، مكون من دور أرضى وأربعة أدوار متكررة أسقف خرسانية، ويسكن بالعقار أسرة واحدة، وأدى الحادث إلى 4 حالات وفاة، و3 مصابين تم نقلهم لمستشفى الدمرداش.

كما نتج عن الإنهيار سقوط 2 بلكونة من العقار المجاور رقم 1 بواقين عوض مكون من ارضي و5 طوابق مما أدى إلى إصابة اثنين من المواطنين وتم نقلهم لمستشفى الدمرداش.

وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ البري التابعة للحماية المدنية وقيادات محافظة القاهرة والدفع بالمعدات الثقيلة إلى موقع انهيار العقار فيما قامت قوات الشرطة بفرض كردون أمني في موقع الحادث حرصًا على سلامة المواطنين.

وتقوم قوات الإنقاذ البري بالبحث اسفل الأنقاض بحثًا عن مفقودين، فيما يقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود العيان وجمع المعلومات حول الواقعة وملابسات والاستعلام عن وجود مفقودين آخرين، وجرى تحرير المحضر اللازم تجاه الواقعة وإخطار النيابة العامة.

محافظ القاهرة يتابع

تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة عمليات رفع أنقاض العقار المنهار بحدائق القبة موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث الانهيار.

كما قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار، مع عمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات مؤكدًا على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

التضامن تصرف بدل إعاشة

وقال مصدر بمديرية التضامن الاجتماعى، أنه سيتم صرف بدل إعاشة ١٠٠ جنيه لكل متضرر من العقار المنهار، كما أنه سيتم مساعدة الناجيين فى فرش الوحدة السكنية التى ستلمها المحافظة لهم.

النيابة تأمر بدفن جثث الضحايا

أمرت النيابة العامة بدفن جثث الضحايا الذين تم استخراجهم من تخت أنقاض عقار حدائق القبة المنهار، وذلك بعد الانتهاء من توقيع الكشف الطبي عليهم، وإعداد تقرير مفصل بالصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقية، وكلفت بسرعة ارسال تحريات المباحث الجنائية.

إنهاء عمليات البحث

وانتهى رجال الحماية المدنية منذ قليل من عمليات البحث أسفل ركام العقار المنهار بمنطقة حدائق القبة لتكون الحصيلة النهائية وفاة 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين وتم نقلهم إلي المستشفى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عقار حدائق القبة المنهار محافظ القاهرة وزارة التضامن حدائق القبة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رئيس وأعضاء وموظفي جهاز التفتيش، أولويات العمل، وتعزيز الأداء والتعامل مع التحدّيات، وتنفيذ التوصيات المتعلقة بالنزول الميداني لأعضاء التفتيش للمحافظات، واستمرار النزول لمدة شهر.

وأكد الاجتماع على استكمال إعداد لائحة جهاز التفتيش القضائي على ضوء التعديلات القانونية الأخيرة لقانون السلطة القضائية، ومتابعة إنجاز قضايا جرائم العدوان وإعطائها الأهمية اللازمة، وتعزيز الشفافية والنزاهة ومحاسبة المخالفين، ومعالجة جوانب القصور في العمل.

وأهاب النائب العام بمضاعفة الجهود في تطوير الأنظمة وبناء القدرات والنزول الميداني للنيابات، للارتقاء والمساهمة في دعم جهود رؤساء ووكلاء أعضاء النيابة في الميدان لإنجاز القضايا اولا باول ، وتصفية ما تبقى من القضايا المتأخرة، وقضايا رهن التنفيذ.

عقب ذلك، تفقد النائب العام، القاضي عبدالسلام الحوثي، ومعه القائم بأعمال رئيس جهاز التفتيش في النيابة العامة، القاضي على عبدالله الآنسي، سير العمل في نيابات غرب الأمانة وشمال الأمانة، وهمدان والجزائية في محافظة صنعاء، ونيابة الصناعة في الأمانة.

والتقى القاضي الحوثي بوكلاء النيابات القضاة، ياسر الزنداني ومحمد الشرفي وعبدالرحمن الشامي وزيد الأكوع وعبدالناصر البيضاني، وأعضاء وموظفي النيابات، واستمع منهم إلى شرح حول الوارد والمتصرّف من القضايا والمشاكل والصعوبات، ومستوى الإنجاز، والأداء والانضباط الوظيفي.

وطاف النائب العام بقاعات التحقيقات، والأقلام الجنائية، والأرشيف وإدارات النظم والمعلومات، وغرف الحجز، حيث اطّلع على عملية القيد والتسجيل للقضايا، وسير التحقيقات وآليات جدولة القضايا، والقدرات والإمكانات المتوفرة من تجهيزات، وأجهزة، وشكاوى الموقوفين.

ووجّه النائب العام بضرورة استيفاء ومراعاة كافة الشروط القانونية بجمع الاستدلالات والتحقيقات والدقة في التكييف، وتحديد الوصف القانوني الصحيح للوقائع، أو التصرفات، لما فيه ضمان تحقيق العدالة، وعدم إفلات المجرمين من العقاب الرادع، وحُسن تمثيل النيابة أمام المحاكم.

وشدد على رؤساء ووكلاء النيابات، سرعة التصرف بالقضايا التي على ذمتها مساجين كونها من المستعجلة، ومتابعة المحالة منها الى المحاكم للبت فيها، و النزول للسجون ومراكز التوقيف لما فيه منح السجناء حقوقهم المكفولة قانونا سيما الإفراج الشرطي او بالضمانات .

مقالات مشابهة

  • انهيار جزئي لعقار في الساحل دون خسائر بشرية
  • السجن 3 سنوات لتشكيل عصابي في تزوير بيع عقار بالسلام
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة الكثافة وسد العجز بالمعلمين
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة كثافات الفصول وسد عجز المعلمين
  • إحالة مسجل خطر للجنايات بتهمة قتل شخص بحدائق القبة
  • «البوابة نيوز» ترصد أسبابها| انهيار العقارات.. حوادث متتالية في وقت قصير.. عمارات متهالكة وأبنية عشوائية والغش في مواد البناء أبرز الأسباب
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • النيابة المصرية تجدد حبس مختفين قسريا لفترات طويلة
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بالتحرش بفتاة في الشارع| اليوم
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة عاطل بتهمة التحرش بفتاة في حدائق القبة