أبوظبي في 6 سبتمبر/وام/ وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وشركة الدار العقارية، اتفاقية تعاون لتعزيز الشراكة القائمة بينهما في المجال الإنساني.

وبموجب الاتفاقية توفر الشركة مساحة داخل مبني "ياس مول" في أبوظبي لبيع منتجات "لمة جورميه" أحد مشاريع الهلال الأحمر الخيرية.. وحددت بنودها آليات التنسيق والتعاون بين الطرفين في هذا الصدد.

وقع الاتفاقية من جانب الهلال الأحمر ريف عبد الحميد الخاجة مدير التسويق، ومن الدار العقارية سلوى المفلحي مدير إدارة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

وأبدى الجانبان استعدادهما للتعاون من أجل تحقيق المبادئ المشتركة تجاه العمل الخيري والإنساني، وبذل المزيد من الجهود لتفعيل مجالات التنسيق بما يعزز جوانب المسؤولية المجتمعية بينهما، وإعطاء نموذج متقدم في مجال التعاون بين المؤسسات الوطنية الإماراتية، من خلال تنفيذ المشاريع المشتركة والبرامج المتكاملة، وحشد الدعم لمبادرات الهلال الأحمر الإنسانية والتنموية.

وأكدت ريف الخاجة أن الاتفاقية تجسد حرص الهيئة على بناء شراكات هادفة وبناءة، مع المؤسسات والشركات من أجل ترقية وتطوير مبادراتها محليا وخارجيا، لتحقيق رسالة إنسانية قوامها حماية حياة الإنسان والتخفيف من معاناته من خلال تقديم مختلف أوجه الرعاية، وإقامة المشاريع التنموية والإنسانية وتعزيز دور الدولة على الساحة الإنسانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشادت بمبادرة “ شركة الدار العقارية ” في تعزيز شراكتها مع الهيئة، وقالت إن هذه الخطوة تؤكد حرص الشركة على القيام بمسؤوليتها المجتمعية إلى جانب دورها الحيوي والرائد في دعم الاقتصادي الوطني، مشيرة إلى أن الاتفاقية تفتح آفاقا أرحب للتعاون والتنسيق بين الجانبين لخدمة الشرائح المستفيدة من أنشطة وبرامج الهيئة داخل الدولة وخارجها.

وأكدت الخاجة أن الاتفاقية تحمل أهدافا نبيلة وقيمة وتحقق نقلة نوعية في برامج التسويق وحشد الموارد لصالح برامج ومشاريع الهيئة.

عاصم الخولي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة "اليوم الإماراتي للتعليم"


وقّع مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني واتحاد الرماية، مذكرة تفاهم تهدف إلى ‏قيام الاتحاد بتنظيم مسابقة رماية سنوية باستخدام الأسلحة المرخصة، وذلك وفقاً للوائح المعتمدة في بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة.
ووقّع المذكرة الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، رئيس اتحاد الرماية، ومحمد سهيل النيادي، مدير عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة.
وأكّد الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم، حرص اتحاد الرماية على تعزيز رياضة الرماية جزءاً من التراث الإماراتي، ووفقاً للوائح المعمول بها في بطولة الإمارات. وتوقع أن تؤدي المذكرة إلى تعزيز حضور رياضة الرماية على المستويين المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى تطوير مهارات الرماة وتوسيع قاعدة المشاركين في البطولات المستقبلية.
وأعرب الشيخ أحمد آل مكتوم عن أمله في أن تسهم هذه الشراكة في رفع مستوى الاحترافية في رياضة الرماية، وتشجيع المزيد من الأفراد على الانخراط في هذه الرياضة التي تحظى بشعبية كبيرة في الدولة، والوصول بالرماة إلى تحقيق أرقام قياسية لرفع علم الدولة في المحافل الدولية.
وقال محمد سهيل النيادي، إن توقيع مذكرة التفاهم بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، واتحاد الرماية، بهدف تنظيم مسابقات رماية بأعلى معايير السلامة والأمان، مع الالتزام الكامل بالقوانين المحلية المتعلقة باستخدام الأسلحة المرخصة.
وأكد النيادي أن التعاون يصب في مصلحة جميع الرماة، من خلال زيادة عدد المشاركات في المسابقات المحلية ورفع قدرتهم على الرماية لتحقيق أعلى النتائج، وذلك في إطار خطة مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التي تشجع المبادرات، وتسهم في نشر رياضة الرماية وممارستها، من خلال أندية الرماية المرخصة، ووفقاً لمعايير الأمن والسلامة التي تتطلّبها هذه الرياضة.
وأضاف أن هذه المذكرة تهدف أيضاً إلى تحقيق تعاون مشترك، من خلال تنظيم اتحاد الرماية لمسابقة رماية سنوية بالأسلحة المرخصة على ميدان أو أكثر من ميادين أندية الرماية المتاحة في الدولة وفقاً لأحكام لائحة بطولة الإمارات لرماية الأسلحة المرخصة.
وطبقاً لمذكرة التفاهم الموقّعة بين مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني واتحاد الرماية، فإن النسخة الأولى من المسابقة تخصص لمنافسات بندقية السكتون «لفئة الرجال والسيدات والناشئين».

مقالات مشابهة

  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • بيروت.. ميقاتي يبحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان
  • ترويج اقراص الهلوسة يطيح بشبكة تنشط بفاس والدار البيضاء
  • الإمارات تقود تحركاً عربياً لدى الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات التصعيد العسكري في لبنان وتفعيل الاستجابة الإنسانية العاجلة
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • “رأس الخيمة العقارية” وفنادق ماينور تعززان شراكتهما بإطلق مشروع سكني
  • الهلال الأحمر يقدم شحنة أدوية وتجهيزات طبية لمديرية صحة الحسكة ‏
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان