وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت صباح يوم الاربعاء، أشغال  الدورة العادية  لشتنبر لمجلس مُقاطعة  المنارة برئاسة عبد الواحد الشافقي.

وتتضمن أشغال هذه الدورة، الدراسة والتصويت على حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمجلس مقاطعة المنارة برسم السنة المالية 2024، الموافقة على تحويلات من فقرة الى فقرات أخرى من حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمجلس مقاطعة المنارة برسم سنة 2023.

بالاضافة الى ملتمس الرفع من قيمة حساب النفقات من المبالغ المرصودة لمجلس مقاطعة المنارة، مناقشة وضعية قطاع التعليم ومعرفة الاستعدادات المتخذة من طرف المديرية خلال الموسم الدراسي 2023-2024، تشخيص وضعية الدواوير بتراب مقاطعة المنارة مع استدعاء المصالح المختصة بمجلس جماعة مراكش.

كما سيتم جرد المشاريع المبرمجة ضمن برنامج عمل الجماعة بتراب مقاطعة المنارة مع استدعاء رئيس قسم الدراسات والتخطيط بمجلس جماعة مراكش.

هذا وسيتم رفع ملتمس يقضي بتغيير أسماء المركبات السوسيوثقافية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا

شارك الزميل أبوالحسن عبدالستار، أخصائي الإعلام بجامعة طيبة التكنولوجية، في دورة تدريبية متميزة حول صحافة المصلحة العامة بمركز RNTC بهولندا، أحد أبرز المراكز التدريبية على مستوى العالم، بالتعاون مع راديو هولندا العالمي (RNW) وبدعم وتمويل من الحكومة الهولندية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية.

تناولت الدورة التدريبية موضوعات حيوية مثل كيفية مواجهة الأخبار المضللة، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في كشف المحتويات الزائفة، وأخلاقيات الصحافة وغيرها من الموضوعات الهامة، كما تخللت الدورة عدة زيارات ميدانية ولقاءات هامة في البرلمان الهولندي، ووزارة الخارجية الهولندية، وجامعة In Holland، والجمعية الهولندية للصحفيين (NVJ).

من جانبه، أعرب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، عن سعادته بمشاركة عبدالستار في هذه الدورة التدريبية الهامة في هولندا، مشيراً إلى أن مثل هذه البرامج تثري وتصقل الخبرات المهنية والإعلامية، مؤكدا أن الجامعة ملتزمة بتوفير كل سبل الدعم لمثل هذه التدريبات التي تسهم في تطوير الكفاءات الإدارية والأكاديمية بالجامعة.

مقالات مشابهة

  • الروسية شنايدر تحرز لقب دورة هامبورغ على حساب فيكيتش
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء
  • الصويرة.. افتتاح الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • د.حنيش يترأس اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع”
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • الحكومة في ورطة بعد مقاطعة كبيرة لطلبة الطب للامتحانات بنسبة 94 في المائة
  • مراكش -آسفي.. 71,13 في المائة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا