أكد الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية على ضرورة بحث كافة الشكاوى المقدمة من المواطنين والاهتمام بها، والعمل على إيجاد حلول جذرية لها بمنتهى الجدية والسرعة، بما يساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية بالقليوبية، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين، وسرعة الانتهاء من كافة الشكاوى المعلقة اليوم.

وكشفت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية أنه تم التعامل مع كافة الشكاوى الواردة من مجلس الوزراء والوزارة والمحافظة ومن مكتب وكيل الوزارة وغيرها، وتم الرد على كافة الاستفسارات وتلبية حاجة المواطنين والاستغاثات، من خلال الرقم الموحد 16528.

وتابعت أنه تم الانتهاء من بحث 99.2%، من إجمالي الشكاوى المقدمة من المواطنين، على حسب ما تم إعلانه على بوابة مجلس الوزراء حتى الآن، من خلال البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، حيث كانت النسبة أمس 98%، وتم بحث أكثر من 100 شكوى فى أقل من 24 ساعة، ليصل معدل الانتهاء من الشكاوى لـ99.2% من إجمالي الشكاوى المقدمة من المواطنين.
وأوضحت، أنه تم التعامل من خلال فريق متكامل من مسئولي الشكاوى بالمديرية والمستشفيات والإدارات الصحية والوحدات الصحية.

وأكد الدكتور حمودة الجزار، على تفعيل منظومة الشكاوى في جميع أماكن تقديم الخدمة الصحية، وأضاف أن أي شكوى مقدمة من أحد المواطنين، سيتم بحثها والعمل على حلها، مشيدا بجهود جميع العاملين على سرعة الانتهاء من الشكاوى المعلقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الشكاوى الحكومية الموحدة الخدمة الصحية الصحة بالقليوبية الشكاوى الحكومية تقديم الخدمة الصحية مجلس الوزراء مديرية الصحة والسكان الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء

 أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الأحد، على انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية في كافة أنحاء المحافظة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

 تخفيضات للسداد الفوري

وأشار المحافظ إلى تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء بإصدار كتاب دوري للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بمنح نسبة تخفيض قدرها 25% من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري. 

هذا يأتي وفقًا لحكم المادة رقم 8 من قانون التصالح رقم 187 / 2023 في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

تسهيلات في إصدار شهادات البيانات

تضمن قرار محافظ الجيزة تحصيل مبلغ لا يتجاوز 500 جنيه عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لإتمام أعمال التصالح، وذلك ضمن التيسيرات التي تقدمها الدولة لتسهيل عملية التصالح على المواطنين.

دعم رؤساء الأحياء والمراكز لتسريع العمل

كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين. 

كما شدد على أهمية تقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، مع إبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه.

 تعاون الإدارات المعنية لإنهاء الإجراءات

وجه المحافظ بضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح، لضمان سرعة إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين. 

كما أكد على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين.

متابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية

أشار المحافظ إلى أهمية متابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين، مؤكدًا على استمرار أعمال فحص الطلبات المقدمة للتصالح وتقديم الدعم اللازم للمواطنين.

هذه التيسيرات والإجراءات الجديدة تأتي ضمن جهود محافظة الجيزة لتسهيل عملية التصالح على مخالفات البناء، وضمان سرعة إنجاز الطلبات بما يخدم الصالح العام ويحقق استقرارًا في منظومة العمران والبناء داخل المحافظة.

مقالات مشابهة

  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء