واصل المجلس القومي للسكان ببني سويف،عقد اللقاءات التوعوية،ضمن  الفعاليات التي ينفذها المجلس، على مستوى مراكز ومدن المحافظة ، لرفع الوعي بالقضية السكانية ،وذلك بالتعاون مع الجهات الشريكة من الوحدات المحلية ومركز النيل للإعلام والأوقاف والصحة ومديرية الشباب والرياضة والهيئة العامة لتعليم الكبار والثقافة والوحدة الاقتصادية بالمحافظة.


وتم " أمس الثلاثاء"عقد لقاء تثقيفي بنادي العاملين بمركز  شباب اهناسيا،لعدد 116رائدة ريفية ومسؤولى المشاركة المجتمعية، لتدريبهم وإكسابهم مهارات التواصل الفعال في كيفية توصيل الرسالة الاعلامية لتغيير السلوك والممارسات السلبية وذلك من خلال امدادهم بالمعلومات الطبية والدينية والاعلامية،وذلك بحضور الأستاذة نجلاء الصاوي مديرالمجلس القومي للسكان ببني سويف ،  الأستاذ  ناصر سيف  رئيس الوحدة المحلية  ، ومسؤولى مركز النيل للإعلام والصحة والأوقاف".

محافظ بني سويف يبحث تحسين منظومة الصرف ببياض العرب الصناعية محافظ بني سويف: 2 مليار جنيه إجمالي التمويلات ضمن مبادرة "مشروعك"

من جهتها  أشارت مديرة المجلس إلى أن هذه اللقاءات تأني في إطار  تكليفات المحافظ"د. محمد هاني غنيم"وضمن خطوات  تم الاتفاق عليها ، لإجراء تدخلات لضبط الزيادة السكانية وتكثيف الجهود بالقرى الأعلى في معدلات المواليد وتنفيذاُ اخطة العمل التي وجه المحافظ بها في اجتماع المجلس الإقليمي للسكان وتوصيات اللجنة التنسيقية برئاسة اللواء حازم  عزت السكرتير العام ، حيث تم عقد  5 ندوات تثقفية بداية من منتصف أغسطس الماضي، بمراكز (بني سويف ، ببا ،ناصر، الواسطى ،اهناسيا )شارك فيها رواد العمل السكاني ( الرائدات الريفيات ومسؤولى المشاركة المجتمعية )، والتي تستكمل خلال شهر سبتمبر الحالي بباقى قرى المراكز.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة لتعليم الكبار الرسالة الإعلامية الزيادة السكانية بني سويف ة الشباب والرياضة بياض العرب ببنى سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: ضبط 20 مخالفة خلال مرورها على مخابز بقرى إهناسيا والفشن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الإدارات والأجهزة المعنية بمحافظة بني سويف حملاتها ومرورها الميداني التي تستهدف الرقابة على مستوى وجودة الخدمات الحيوية، وذلك تحت إشراف مباشر من المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، والذي يشدد على استمرار الرقابة والمتابعة الميدانية في كل فترات اليوم (صباحًا ومساءً)، لانتظام الخدمة وتقديمها بالجودة المطلوبة، وتلافي السلبيات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كافة المخالفات وأوجه التقصير.

 وفي هذا السياق قامت الإدارة العامة للمتابعة بديوان عام المحافظة بتنظيم حملات تفتيشية “بدأت مع الساعات الأولي من الصباح” على  22 مخبزا باهناسيا والفشن، أسفرت عن تحرير 11 محضرًا لمخالفات تموينية رصدتها لجان المتابعة بمخابز قرى (معصرة نعسان ، بني هانئ ، قاى) و9 محاضر لمخالفات بمخابز قرى (اقفهص ، عزبة مجاهد ، الكُنيسة )، وتمثلت في نقص وزن الرغيف، عدم نظافة أدوات العجين، عدم صرف بون للمواطنين، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، حيث تم تحرير تلك المحاضر والتنسيق مع التموين للسير في اتخاذ الإجراء القانوني المتبع في هذا الصدد.

 تأتي هذه الإجراءات المكثفة بهدف ضبط مستوى وجودة الخدمة المقدمة في قطاع التموين، خاصة المخابز البلدية، والتي تقدم سلعة مدعمة للمواطنين، وفي إطارالخطة المحكمة التي تنفذها محافظة بني سويف لتحقيق الانضباط في الأسواق ومنافذ تقديم الخدمات والسلع المدعمة لإيصال الدعم لمستحقيه، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

 تجدر الإشارة إلى أن تلك اللجان التي كلف بتوجيهها المحافظ، تتم تحت اشراف ومتابعة من مدير الإدارة العامة للمتابعة د. أشرف حماد، حيث يتم تنفيذ توجيهات المحافظ من خلال تشكيل فرق متابعة ميدانية من رؤساء الأقسام وموظفي الإدارة العامة بديوان عام المحافظة

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • نائب محافظ بني سويف يعقد اجتماعًا بلجنة مراجعة أعمال البناء المتوقفة
  • محافظ بني سويف: ضبط 20 مخالفة خلال مرورها على مخابز بقرى إهناسيا والفشن
  • محافظ بني سويف يناقش عددًا من المشكلات والشكاوى والمطالب في القطاعات والمرافق
  • بروتوكول تعاون في مجال ربط طلاب التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل ببني سويف
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • جامعة بني سويف توافق على تنظيم فعاليات توعوية وقوافل بيطرية وزيارات علمية
  • القومي لحقوق الإنسان يعقد دورتين تدريبيتين في بورسعيد لتعزيز الثقافة الحقوقية
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين