شفق نيوز/ توقع خبير التنبؤات الجوية صادق عطية، يوم الاربعاء، اندفاع كتلة هوائية باردة صوب البلاد لتنخفض معها معدلات درجات الحرارة وذلك اعتبارا من مطلع الأسبوع المقبل.

وقال عطية في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه اعتبارا من بداية الاسبوع المقبل ستتأثر مدن شمال ووسط وغرب البلاد باندفاع هواء بارد في الطبقات العليا يسبب انخفاض واضح بدرجات الحرارة .

وأضاف أن الأجواء ستكون أكثر اعتدالا خلال ساعات الليل، و معتدلة نسبيا خلال ساعات النهار، مردفا بالقول: اما مدن الجنوب ومنها مدينة البصرة، فلا يوجد انخفاض واضح، لكن الإحساس الحراري عموما يكون أقل شدة من الايام الحالية، بعد ان تتأثر نهاية الاسبوع الحالي بموجة رطوبة تشمل البصرة وميسان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي العراق الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

الأرصاد الجوية تطلق أولى فعاليات الموسم الثقافي بعنوان "المناخ والتنمية المستدامة" الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا تراجع في درجات الحرارة

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة "صدى البلد" قائلة: «مع بداية فصل الخريف نشهد تراجعا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط».

وتابعت منار غانم: رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

انخفاض في نسب الرطوبة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.  

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • 3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • عودة الأجواء الخريفية المائلة للبرودة بداية ومنتصف الأسبوع المقبل
  • انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية
  • طقس العراق.. توقعات بهطول زخات من الامطار الأسبوع المقبل
  • حدث في 8 ساعات| حقيقة بيع حصة الحكومة في فودافون وانخفاض جديد بدرجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: البلاد تتأثر بكتل هوائية معتدلة قادمة من جنوب أوروبا
  • الإمارات.. انخفاض بدرجات الحرارة غداً الخميس
  • الطقس.. الأرصاد: انخفاض جديد للحرارة في هذا الموعد