الرياض

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن ربط منصتي “بلدي” و”العمل الحر”، لإتاحة إصدار وثائق عمل حر لحاملي رخصة بائع جائل والاستفادة من مميزاتها، إذ يأتي ذلك في إطار التكامل بين الجهات الحكومية.

ويهدف القرار إلى تمكين الباعة الجائلين من الوصول إلى حزم من المحفزات والممكنات التي تساعدهم على الاستدامة والاستمرار، وتمنحهم نافذة للعديد من الخدمات مثل: (تيسير حلول الدفع الرقمية المتنوعة، إمكانية فرصة فتح حساب بنكي تجاري، والتسجيل الاختياري في التأمينات الاجتماعية).

وتمنح وثيقة العمل الحرّ الأفراد فرصة ممارسة العمل بشكل مستقل في الأنشطة التي أقرّتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى رفع مستوى الموثوقية وتأهيل الباعة للحصول على الدعم من الجهات ذات العلاقة، بهدف تقليل الأعباء المالية على المستفيدين.

يُذكر أنه يمكن إصدار الوثيقة مباشرة بعد إصدار رخصة الباعة الجائلين عبر منصة “بلدي”، وذلك من خلال اتباع الخطوات والاشتراطات الخاصة بالوثيقة من خلال زيارة رابط الموقع .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: منصة بلدي وزارة البلدية والإسكان وزارة الموارد البشرية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من موجة الحر: البشرية ضحية وباء من الحرارة الشديدة

حذرت الأمم المتحدة من موجة الحر الشديدة التي تجتاح العالم خلال الفترة الحالية، وهي مدفوعة إلى حد كبير بأزمة المناخ الناتجة عن استخدام الوقود الأحفوري التي تسبب فيها الإنسان.

وقالت الأمم المتحدة، إن أكثر من 70% من القوى العاملة العالمية ــ 2.4 مليار شخص ــ معرضين لخطر شديد من الحر الشديد، كما أن المجتمعات الأكثر ضعفًا هي الأكثر تضررًا.

«جوتيريش» يدعو إلى بذل جهود عاجلة

وردًا على الارتفاع السريع في نطاق وشدة وتواتر ومدة الحرارة الشديدة، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى بذل جهود عاجلة ومنسقة لتعزيز التعاون الدولي لمعالجة الحرارة الشديدة في 4 مجالات حاسمة، هي: رعاية الفئات الضعيفة، حماية العمال، تعزيز مرونة الاقتصادات والمجتمعات باستخدام البيانات والعلوم، والحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية عن طريق التخلص التدريجي من الوقود الأحفوري وزيادة الاستثمار في الطاقة المتجددة.

كما حذر «جوتيريش»، من أن البشرية ضحية وباء من الحرارة الشديدة.

موجة حارة تضرب العالم.. و21 يوليو يسجل أعلى درجة حرارة عبر التاريخ

وتضرب موجة حارة، الكرة الأرضية منذ بداية شهر يوليو الجاري، وسجل العديد من دول العالم حالات وفاة نتيجة الحرارة الشديدة، وكان يوم 21 يوليو، الأكثر حرارة في التاريخ.

مقالات مشابهة

  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرأس وفد المملكة المشارك في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين في البرازيل
  • غوتيريش يحذر من أن البشرية ضحية وباء من الحرارة الشديدة
  • الأمم المتحدة تحذر من موجة الحر: البشرية ضحية وباء من الحرارة الشديدة
  • غوتيريش يحذّر: البشرية ضحية وباء من الحرارة الشديدة
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية: حريصون على تنفيذ توصيات القيادة السياسية بمحاربة آفة المخدرات
  • وزارة الموارد البشرية تعلن عن توثيق أكثر من 9 ملايين عقد عبر منصة «قوى»
  • وزير العمل يزف البشرى لمستفيدي الحماية الاجتماعية المنقولين إلى الداخلية
  • وزارة الموارد البشرية تعلن عن توثيق أكثر من 9 ملايين عقد عبر منصة “قوى”
  • "الشؤون الإسلامية" بالشرقية تدرب منسوبيها على أنظمة العمل
  • محافظ أسيوط: رفع الإشغالات وتعديات الباعة الجائلين على القناطر وشارع بورسعيد بمركز ديروط