صدى البلد:
2024-10-04@23:53:43 GMT

التضامن تطلق مسابقة بطل من بلدنا للأفلام القصيرة

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي مسابقة "بطل من بلدنا" للأفلام القصيرة (لا تزيد على خمس دقائق) ، صالحة للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي وغيرها، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانتصار حرب أكتوبر المجيد 1973، هذا الانتصار الذي جسد أسمى معاني الوطنية والتضحية والبطولة وتفوق الاستراتيجيات العسكرية القائمة على العلم والتنظيم وحسن الإدارة، والتماسك المجتمعي لتحقيق أهداف الحرب في تحرير الأرض وتعزيز الكرامة الوطنية.


 
وتهدف  المسابقة  إلى تعزيز قيم الانتماء الوطني والصالح العام والبطولة الوطنية والاجتماعية، استلهامًا من بطولات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك من خلال أفلام قصيرة، صالحة للنشر على مواقع التواصل الاجتماعي وتخاطب النشء والشباب.
 
وتتضمن موضوعات المسابقة قصص عن بطولات حرب أكتوبر من خلال رؤية وحكي الشباب ، قصص أبطال حرب أكتوبر ( الأجداد والآباء ) من خلال أبنائهم واحفادهم، وتجارب المجتمعات المحلية في التصدي المبدع لأزمات مجتمعية وإنسانية مثل ( أزمة كورونا – ازمة اللاجئين – تحديات اجتماعية وتنموية أخرى...)، بالإضافة إلى قصص تعبر عن تجارب مجتمعية وثقافية متميزة لمكافحة التطرف وتعزيز قيم المواطنة واحترام التنوع.
 
وحددت الوزارة عددًا من المعايير الفنية للأفلام المشاركة في المسابقة منها المصداقية أن تكون الأفلام ( تسجيلية أو روائية) قائمة على قصص وخبرات حقيقية ، ودعمها بالوثائق والصور، والجودة الفنية والإبداع في تقديم القصص والتجارب، وأن يكون أسلوب الفيلم مناسب لمخاطبة النشء أو الشباب، بالإضافة إلى أن يكون صالح للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وإلا تزيد مدته على خمس دقائق، كما أنه مسموح التصوير والمونتاج باستخدام الهاتف المحمول.
 
وستقدم وزارة التضامن الاجتماعي 6 جوائز مالية لأفضل 6 أفلام ( جائزتان عن كل موضوع) ، والتي سيتم اختيارها من خلال لجنة فنية متخصصة، الجائزة الواحدة قيمتها 10000 جنيه ، عشرة آلاف جنيه فقط لا غير، كما ستقوم الوزارة بعرض الأفلام الفائزة على صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي ، أيضا على بعض المواقع الصحفية والقنوات التليفزيونية .
 
وستقبل وزارة التضامن الاجتماعي الأفلام حتى يوم 30 سبتمبر الجاري  على البريد الإلكتروني للمسابقة [email protected] على أن يكون الفيلم محمل على جوجل درايف سيرفر  مفتوح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعی التضامن الاجتماعی حرب أکتوبر من خلال

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شارك أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، نيابة عن الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، في ملتقى مستشفى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسياحة.

وشارك بالملتقى الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذي لمجموعة 57357 ومدير عام المستشفى، والدكتورة يمنى البحار نائبة وزير السياحة، وممثلين عن الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

وأشاد مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي بدور مؤسسات المجتمع المدني في كل القطاعات، خاصة القطاع الصحي، ومن بينها مؤسسة 57357، مضيفاً أنه عندما نرى حجم الخدمات والجهد المبذول في المستشفيات التابعة لمؤسسات المجتمع المدني، فإننا كوزارة نفخر بهذه التجربة.

وأوضح عبد الموجود أن وزارة التضامن الاجتماعي هي الجهة الإدارية الخاصة بمؤسسات المجتمع المدني، حيث تشرف الوزارة على 34 ألف مؤسسة وجمعية أهلية داخل مصر، ولها دور إشرافي وداعم وممول للعديد من الأنشطة والتدخلات التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني من خلال صندوق دعم الجمعيات أو من خلال بنك ناصر الاجتماعي، الذي يقوم بدور في المسئولية المجتمعية بدعم العديد من الأنشطة خاصة الأنشطة الصحية.

وفي نهاية الملتقى تسلم أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي درع التكريم نيابة عن الدكتورة مايا مرسي، كما تم تكريم الدكتور شريف فتحي وزير السياحة، وكذلك تم تكريم الفنادق الداعمة لمستشفى 57357.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة: غير صحيح ما يتم تداوله في بعض منصات التواصل الاجتماعي عن “خطة طوارئ صحية”
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" بمهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • وزراء صحة والعدل والتضامن الاجتماعي يفتتحوا مركزاً لاستقبال الأطفال
  • بعد تشكيلها.. ننشر اختصاصات لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة
  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" في مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • الفيلم التونسي "تهليلة" يحظى بـ6 عروض خلال مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • حقيقة زيادة معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024.. وزارة التضامن تحسم الجدل
  • وزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • عاجل.. وزارة الإسكان تطلق مسابقة "عقول" لاستكشاف حلول هندسية مستدامة للتحديات التي تواجه العمران القائم