قال المستشار شعبان عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، إن البنية التشريعية أصبحت أكثر مرونة وجاذبة للاستثمارات بشكل كبير، وأصبحت فلسفة التشريع تلبية احتياجات المستثمرين والتفاعل معها بسرعة وجدية وتذليل العقبات، وخلال الفترة الأخيرة تم إجراء أكثر من تعديل على عدد من التشريعات الداعمة للاستثمار وفى مقدمتها قانون الاستثمار.

 

وأشار عبد اللطيف، إلى أن التشريعات تمثل محور أساسى وحيوى فى التعامل مع ملف الاستثمار، وخلال السنوات الأخيرة القيادة السياسية حريصة كل الحرص على تذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين، وذلك من خلال المبادرات و التيسيرات والتسهيلات والدعم اللازم وتطوير المنظومة للتوافق مع المعطيات العالمية، ومن ثم يأتي دور السلطة التشريعية التى لم تدخر جهدا فى حزمة تعديلات لتلبية الاحتياجات.

 

وأضاف أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، أن الفترة الأخيرة شهدت سلسلة من الإجراءات التنفيذية والتشريعية، التى اتخذتها  الحكومة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم الصناعة الوطنية، والمستثمرين، لمواصلة استمرار مشروعاتهم الإنتاجية في السوق المصري، وزيادة استثماراتها بهدف الحفاظ على دوران عجلة الإنتاج والحفاظ على العمالة، وتمثل ذلك فى مواصلة توفير بيئة تشريعية محفزة للاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية بصفة عامة وفي القطاع الصناعي بصفة خاصة، والعمل على تطوير منظومة العمل داخل هيئة التنمية الصناعية والتطبيق التام لقانون التنمية الصناعية، وتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي في العقود الحكومية.

وأكد عبد اللطيف، على أن الإجراءات والتشريعات الأخيرة تؤكد جدية الحكومة فى التعامل مع ملف الاستثمار وتوطين الصناعة، وتنفيذ تكليفات القيادة السياسية لتشجيع الاستثمار ومواجهة جميع انواع الروتين لجذب الاستثمارات، مؤكداً أن مصر أصبحت واحدة من أهم الدول على منطقة الشرق الاوسط بأسرها و أفريقيا فى مجال تنفيذ كل المشروعات الكبرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستقبل وطن المستثمرين قانون الاستثمار

إقرأ أيضاً:

كبرى مفاجأت الموسم.. صفقة من برشلونة تقتحم مفاوضات الأهلي

 

تواصل إدارة النادي الأهلي في الفترة الأخيرة، العمل على تدعيم جميع الألعاب داخل القلعة الحمراء سواء  الفردية أو الجماعية، لمواصلة التطوير والتتويج بالبطولات في مختلف الألعاب الرياضية.

وأعلنت إدارة الأهلي تكوين الفريق النسائي الجديد لكرة القدم، لبدء المشاركة في البطولات بداية من الموسم القادم.

- الأهلي يفاوض سارة إسماعيل

وكشفت التقارير الصحفية، وجود مفاوضات بين مسؤولي النادي الأهلي، للحصول على خدمات، سارة إسماعيل سلجادو، نجمة برشلونة الإسباني السابق، ونادي إنيكويلادوريس الإسباني للسيدات، لتدعيم صفوف الفريق للمرة الأولى الموسم المقبل.

أخر تطورات إصابة ثنائي فيوتشر قبل مواجهة بلدية المحلة الاتحاد الإيطالي يجدد الثقة في سباليتي

وتابعت التقارير، أن المفاوضات بين الطرفين تسير بنجاح كبير في الفترة الأخيرة، والصفقة اقتربت من الانتهاء.

على جانب آخر، تلعب سارة الشهيرة بسلجادو، في مركزي المهاجم الصريح الجناح الأيمن الأيسر والمهاجم، وسبق أن مثلت العديد من الأندية الأوروبية مثل، ريبول وإسبنيول، وبرشلونة وسرقسطة وإنيكويلادوريس الإسباني.
 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الاميركية: إعادة الهدوء عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية أولوية لدينا
  • قانونية «مستقبل وطن»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية
  • كبرى مفاجأت الموسم.. صفقة من برشلونة تقتحم مفاوضات الأهلي
  • فرنسا تستعد اليوم لانتخابات تشريعية حاسمة
  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • قانونية مستقبل وطن: رسائل مهمة لكلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي
  • السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"