نظمت جامعة جنوب الوادي ورشة تدريبية حول الحرف اليدوية (Hand made) كجزء من إطلاق وحدات التضامن الاجتماعي في إطار مبادرة الطالب المنتج، برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي في الجامعات المصرية.

 

 

قامت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة جنوب الوادي بالتعاون مع بنك التطوع المصري بتنفيذ ورشة تدريبية حول الحرف اليدوية (Hand made). حضر الورشة هاجر حسن سمير، متطوعة في وحدة التضامن الاجتماعي وبنك التطوع المصري. قدمت هاجر حسن سمير شرحًا حول كيفية إنشاء مشروع صغير يستخدم منتجات يدوية بسيطة، وشرحت استخدام المواد الخام والتوصية بأفضلها، وكيفية تسويق المنتجات وتحديد الأسعار وفقًا لاحتياجات المستهلك، وقدمت العديد من النصائح لضمان نجاح فكرة المشروع. تم ذلك بواسطة فريق عمل الوحدة، بمشاركة نورا عارف أبو بكر منسق الوحدة، وآلاء عادل محمود مسئولة الحماية والتمكين الاقتصادي، وبسمة محمد عثمان مسئولة الأنشطة التوعوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصري مصر فكر وزير التضامن مواد وزيرة التضامن الاجتماعي استخدام دكتورة اجتماعية الجامعات وزير الجامعات المصرية المواد الخام مشروع صغير ضمان اجتماع وزيرة التضامن طالب ورة التضامن الاجتماعى جنوب الوادي التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي مشاركتها في فعاليات النسخة الخامسة من معرض "سوق الدار" لدعم وتمكين الأسر المنتجة والحرفيين، الذي ينطمه بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ويستمر حتى 29 سبتمبر الجاري.

التضامن الاجتماعى تفتتح "دار الهدية للمسنين" في الإسكندرية التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان

وتلقت وزارة التضامن الاجتماعي دعوة للمشاركة في فعاليات المعرض، حيث تم تخصيص عدد 15 جناحا في الفعالية للأسر المنتجة والحرفية في جمهورية مصر العربية، وتمت المشاركة بـ 15 أسرة منتجة مصرية بمنتجات مختلفة ذات الطابع التراثي بأيدي مصرية، والمنتجات عبارة ملابس تراثية بأشكال مختلفة مطرزة وخوص وشيلان كتان مطرزة وجلود شنط وأخميم وكوفرتات ومفروشات بأنواعها قطن مصري 100% فوط وملايات وكوشن مطرزة وكروشية بالحبال ملون وعبايات عقد وربط وصدف وشغل مكرمية ومفارش مطرزة.

ويشهد المعرض الذي يقام تحت شعار " العمارية عامرة" بمنطقة العمارية في الرياض، مشاركة أكثر من 250 أسرة منتجة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

وتأتي مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي في المعرض  في إطار دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وحرص الوزارة المستمر على دعم الأسر المنتجة أصحاب الحرف التراثية، وفي إطار خطة الوزارة للترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية، وفتح أسواق خارجية متميزة للمنتج المصري، حيث يعد ذلك فرصة مهمة لدراسة الفرص التصديرية المتاحة للمنتجات والتعرف عن قرب على احتياجات الأسواق الخارجية.

ويتضمن معرض " سوق الدار" العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تقام على هامشه، بالإضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل المتنوعة للحرف اليدوية التقليدية، فضلا عن وجود مناطق لدعم الأسر المنتجة والحرفيين.

 

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة القاهرة تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • "سكة الحرفيين".. مهرجان لإحياء التراث ودعم للمنتجات اليدوية بالأحساء
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • التضامن الاجتماعي تشارك بـ 15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية