اتفقت المنظمة العربية للتنمية الزراعية، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو)، على دعم مشروعات في المنطقة العربية، للعمل معًا لدعم جهود الأمن الغذائي في المنطقة العربية، عبر المكاتب القُطرية، خاصة في الدول التي تعانى عدم الاستقرار وحالات عدم أمن غذائي.

جاء ذلك خلال استقبال عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والممثل الإقليمي للمنظمة في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، للدكتور إبراهيم آدم أحمد الدخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، والوفد المرافق له بمقر الفاو في القاهرة.

بحث اللقاء أنشطة المنظمتين الحالية والمستقبلية في مجال الأمن الغذائي والتنمية الزراعية، وتناول النقاش مجالات التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الفاو والتي شملت الاتفاق على العمل معًا لمزيد من التنسيق في دعم المشروعات المؤدية لتحسين سبل كسب العيش خاصة في المجتمعات الأفقر، والتي تؤكد جهود الدول فى معالجة التحديات التي تواجهها.

ودعا المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية، المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) للاشتراك مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي في تعاون ثلاثي يهدف إلى زيادة مستوى التنسيق للتعامل في قضايا الأمن الغذائي الشائكة والمعقدة في المنطقة العربية.

كما تم الاتفاق على التعاون في عدد من الأنشطة في مؤتمر الأطراف للتغير المناخي 28 في الإمارات العربية المتحدة من خلال المبادرات التي ستطلقها الفاو حول الزراعة وتغير المناخ والأنشطة التي تعمل منظمة الفاو على تنفيذها من خلال الجناح الخاص بها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المنظمة العربیة للتنمیة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

“أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي

الوطن|متابعات

استقبل وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية عبد الله الشارف أرحومة ظهر يوم بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة سرت المهندس سليمان شلمبة مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي بالجهاز الوطني للتنمية والوفد المرافق له.

وثمن سليمان مجهودات أرحومة في الرقي بالخدمات التي قدمتها وزارة العمل والتأهيل لمختلف المدن والمناطق بليبيا الحبيبة ، مشيداً بالجهود الكبيرة والتطورات التي تشهدها مدينة سرت من خلال إعمار العديد من المناطق التي تعرضت للدمار خلال الحروب التي شهدتها المدينة بالإضافة لإقامة عديد المشاريع الخدمية لمصلحة المواطن.

من جانبه أشاد أرحومة بما تشهده مدينة سبها من إعادة الإعمار والمشاريع التنموية من خلال إنشاء وصيانة الطرق وتهيئة البنية التحتية للمدينة من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي  والعمل على صيانة (171) مؤسسة تعليمية بواسطة الجهاز الوطني للتنمية بفضل الأمن والأمان الذي أصبحت المدينة تنعم به بفضل قواتنا المسلحة بقيادة المشير  خليفة بلقاسم حفتر وجنودها البواسل بعد إن كانت مرتعاً للعصابات وقطاع الطرق وتهميشها من قبل الحكومات السابقة  خلال السنوات الماضية.

خلال الإجتماع تطرق أرحومة وسليمان لدور وزارة العمل في توفير فرص للباحثين عن العمل من خلال مشاريع الإعمار التي ينفذها صندوق التنمية وإعمار ليبيا والجهاز الوطني للتنمية بمدن الشرق والجنوب الليبي.

الوسوم#ارحومة ليبيا مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي وزارة العمل

مقالات مشابهة

  • عضوية سعودية في 6 لجان فنية.. المملكة رئيساً لـ«تنفيذي» المنظمة العربية للطيران المدني
  • مطالبات برلمانية بتعديلات تشريعية لمواجهة عراقيل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة -تفاصيل
  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • أيمن الجميل: نجاح المشروعات الزراعية الجديدة بالأراضي الصحراوية يفتح الباب لمضاعفة الرقعة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • المدير التنفيذية لـ«النيباد» تشيد بجهود مصر في المجال البيئي
  • السعودية تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • “أرحومة” يجتمع مع مدير إدارة المشاريع بالجنوب الغربي