الأسبوع:
2024-07-03@03:58:23 GMT

روسيا تعلن تدمير قاعدة تدريب للقوات الأوكرانية

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

روسيا تعلن تدمير قاعدة تدريب للقوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الأربعاء، أن أنظمة الدفاع الجوية وجهت عدة ضربات على قواعد تدريب تابعة للقوات الأوكرانية، مستخدمة أسلحة ومعدات عالية الدقة وبعيدة المدى.

وقالت وزارة الدفاع، إن القوات الروسية أصابت الهدف المراد تدميره في محور جمهورية «دونيتسك» الشعبية، مشيرة إلى أن القوات الأوكرانية خسرت في هذه الضربات الجوية الروسية حوالي 80 محمول جوي في عدة مناطق «كليشيفكا، أوريخوفو فاسيليفكا، خيميك، نيفيلسكوي ومارينكا».

وفي وقت سابق، كشفت الوزارة الروسية، يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر 2023، عن نجاح الأنظمة الجوية في إسقاط طائرة من طراز «ميج-29»، بالإضافة إلى تدمير 34 طائرة مسيرة بدون طيار للقوات الأوكرانية خلال الساعات الماضية.

وأفاد البيان الروسي، أن قواتنا اعترضت 5 صورايخ من طراز «هيمارس»، وقنبلة من طراز «جدام»، في عدة مناطق بمحور خيرسون وهم «بيريستوف، ونوفوباخموتوفكا، وباراسكوفيفكا، ونوفوميخايلوفكا، وجولموفسكي، وبيريموزنوي، وتشوباريفكا، ونوفوي، وأوشيريتوفاتوي، وفلاديميروفكا، وزولوتاريفكا، وبيلوجوروفكا، وشيبيلوفكا، ونيكولايفكا».

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية تسقط طائرة «ميج-29» و 34 طائرة مسيرة أوكرانية

الدفاع الروسية: إحباط هجوم إرهابي باعتراض مسيرتين أوكرانيتين في بيلجورود

الدفاع الروسية: المجموعة القتالية الشرقية تقصف مركز مراقبة الطائرات بدون طيار الأوكراني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ازمة روسيا واوكرانيا الجيش الروسي الحرب الروسية الاوكرانية الدفاع الروسي القوات الاوكرانية القوات الروسية اوكرانيا اوكرانيا وروسيا حرب روسيا حرب روسيا واوكرانيا خيرسون دونيتسك روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا واوكرانيا كييف موسكو هجمات اوكرانيا وزارة الدفاع الروسي وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، "تحرير" بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا، في دونيتسك، في شرق أوكرانيا.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، في بيان وفق وكالة "سبوتنيك" الروسية، إلى "تحييد نحو 1860 عسكريًا أوكرانيًا بعمليات للقوات الروسية، في نطاق العملية العسكرية الخاصة، في الساعات الـ24 الماضية".

وأضاف البيان، أن "وحدات قوات مجموعة الشمال للقوات الروسية، هزمت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وتحييد نحو 285 عسكريًا أوكرانيًا. في حين نجحت وحدات قوات مجموعة الغرب الروسية، في تحسين تموضعها وهزمت تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت هجومين مضادين وحيّدت نحو 515 عسكريًا أوكرانيًا".

وأضافت الوزارة في بيانها "ساهمت عمليات وحدات قوات مجموعة الجنوب الروسية، في تحرير بلدة سبورنوي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين تموضعها، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصدت هجومًا مضادًا وحيدت نحو 450 عسكريًا أوكرانيًا"، مضيفة أن "وحدات قوات مجموعة المركز الروسية، نجحت في تحرير بلدة نوفو ألكسندروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتحسين تموضعها وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 5 هجمات مضادة، وتحييد نحو 370 عسكريًا أوكرانيًا".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27" ومقتل 1620 مقاتلا من قوات العدو
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 9 مقاتلات أوكرانية بينها 7 من طراز "سو-27"
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • باستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا