أكد المهندس أحمد أبو ظاهر مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية في سلطة البيئة الفلسطينية، أن فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي سيعقد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستشكل فرصة حقيقية أمام العالم والمنطقة لاتخاذ خطوات حقيقية لمواجهة التغير المناخي وتأثيراته في العالم أجمع.


وأشاد أحمد أبو ظاهر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» بمؤتمر المناخ COP28، معتبراً أنه يمثل فرصة في غاية الأهمية لجميع الدول العربية لإيصال صوتها للعالم أجمع، ولاستعراض أثر التغير المناخي في المنطقة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون الدولي من أجل التصدي للتغيرات المناخية وتقليل تأثيراتها.
وتابع: «يجب أن يكون لنا دور في مواجهة التغير المناخي وتأثيراته السلبية في حياة الأفراد والمجتمعات بمناحيها المختلفة، مؤكداً أن سلطة البيئة الفلسطينية ستشارك في المؤتمر المناخي في الإمارات لعرض النشاطات والإنجازات في مجالات التصدي لظاهرة التغير المناخي».
وحول تداعيات التغير المناخي على فلسطين، أوضح أن تغيرات المناخ في فلسطين تحولت من ظاهرة إلى حقيقة واضحة يراها الجميع ويشعر بمدى تأثيراتها الكبرى، مضيفاً أن فلسطين تتأثر بالفيضانات وتساقط الأمطار المكثف في فصل الشتاء على غير العادة ودرجات الحرارة غير المسبوقة مما أثر سلباً في كثير من المحاصيل الزراعية.
وأضاف أن فلسطين لم تكن بمنأى عن تأثير درجات الحرارة العالية والتغيرات المناخية التي يشهدها العالم، مشيراً إلى أن مدينة رام الله أصبحت تشهد درجات حرارة عالية وتحتاج إلى طاقة كبيرة لتشغيل أجهزة التبريد لخفض درجات الحرارة.
وشدد على ضرورة تعزيز الوعي لدى شرائح المجتمع، خاصة فيما يتعلق بالتأثيرات البالغة للتغير المناخي، مؤكداً أنه ينبغي معرفة كل ما هو جديد حول البيئة والمحيط وتأثير المناخ فينا كأفراد ومجتمع.
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات كوب 28 التغير المناخي فلسطين الإمارات التغیر المناخی

إقرأ أيضاً:

سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء

سقطت أمطار خفيفة على عدة مناطق بقرى ومدن محافظة شمال سيناء، اليوم، مع تكاثر الغيوم واختفاء جزئي للشمس.

سقوط أمطار خفيفة في شمال سيناء

وقال مجلس مدينة العريش، في بيان، إن الأمطار التي تساقطت خفيفة وغير مؤثرة، مؤكدا أن قسم الأزمات في المجلس يتابع التطورات المناخية، بالتنسيق مع رؤساء المديريات والأحياء والأقسام بالمدينة.

ارتفاع درجات الحرارة

ومن جهة أخرى، أكد المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش، أن درجات الحرارة بلغت في الصباح 25 درجة، ومن المتوقع أن ترتفع بمقدار درجتين بعد الظهر.

وأضاف المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش، أن هناك غيوم بسماء المنطقة، وفرص تساقط الأمطار ضعيفة جدا، لارتفاع درجات الحرارة، مع هبوب رياح باردة على المناطق الساحلية والصحراوية.

حملات نظافة في شوارع الشيخ زويد

ومن جهة أخرى، أكد مجلس مدينة الشيخ زويد أن هناك عملية نظافة بشوارع المدينة الرئيسية، وذلك لجمع أوراق القمامة المتناثرة جراء هبوب رياح على المدينة أوقات الفجر، زادت عن حدتها في مناطق القرى جنوب وغرب المدينة.

مقالات مشابهة

  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدا لإطلاق مركز التميُّز الأفريقي للمرونة والتكيُّف
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • في أول يوم عمل.. وزيرة البيئة تستقبل مديرة وكالة أودا نيباد
  • رئيس وزراء باكستان يدعو لمساعدة الدول المعرضة للتغير المناخي
  • مستشار وزيرة البيئة: مصر تحتل مرتبة متقدمة في تطور العمل المناخي بفضل خططها
  • وزيرة البيئة تستقبل المديرة التنفيذية لوكالة النيباد
  • ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة
  • وزيرة البيئة: استمرار العمل على توفير شراكات لدعم مركز التميز الإفريقي